أخر الأخبار
انتهاء التحضيرات لانطلاق بطولة قطر للسباق الإلكتروني "أون لاين"
Alwatan Online3

انتهاء التحضيرات لانطلاق بطولة قطر للسباق الإلكتروني "أون لاين"


الدوحة /قنا/ أعلن الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية اليوم، انتهاء التحضيرات لانطلاق بطولة قطر للسباق الإلكتروني " Gran Turismo PS4" أقوى بطولات الـ"أون لاين" والمقررة يوم الأحد المقبل بمشاركة 45 متسابقا سيتم تقسيمهم إلى 3 مجموعات وسيكون من أبرز المشاركين غانم المعاضيد وناصر الأحبابي وإبراهيم العبدالغني أبطال قطر في السيارات السياحية.
وتأتي هذه البطولة في ظل الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للحد من فيروس كورونا المستجد (كوفيدـ19) وحث الجميع على البقاء في المنزل من خلال ممارسة الرياضة والمشاركة في الفعاليات.
ووضع الاتحاد القطري العديد من الشروط للمشاركة في هذه البطولة أبرزها تسجيل المتسابقين بأسمائهم الحقيقية وعدم السماح باستخدام الألقاب، وأن تكون المسابقة عبر جهاز بلاي ستيشن 4، فيما سيتم الإعلان عن السيارة المختارة في كل عطلة نهاية أسبوع قبل يومين من بدء المنافسات الأسبوعية.
كما سيتم الإعلان عن المسار "الحلبة" الذي سيقام فيه كل سباق لجميع المنافسين قبل ليلة واحدة، حيث تقام التصفيات خلال أيام الأحد والثلاثاء والخميس لمدة 3 أسابيع، ويجمع المتسابقون النقاط بناء على ترتيبهم النهائي خلال فترة ثلاثة أسابيع وسيصل أعلى خمسة منافسين، الحاصلين على أعلى نقاط، إلى الأسبوع الأخير للمنافسة في النهائيات (15مشاركا).
ويسمح للمتسابقين بخوض التجارب قبل كل سباق بواقع 10 دقائق للتجارب، 15 دقيقة للتأهل و25 دقيقة للسباق، وسيتم منح النقاط لنتائج السباق فقط، حيث لا توجد نقاط للتجارب الحرة أو التأهيلية.
Previous Article وزيرة الصحة : قطر تنتهج نهجا جماعيا في التصدي لفيروس كوفيد- 19
Next Article كهرماء تحتفل باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد
Print
765 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x