أخر الأخبار
منظمة الصحة العالمية: العمل جار على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا
alwatan6
/ Categories: السياسة

منظمة الصحة العالمية: العمل جار على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا

جنيف /قنا
أكدت منظمة الصحة العالمية أنه يجري العمل على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا (كوفيد-19) بالتعاون مع 74 دولة حتى الآن.
وقال السيد تيدروس غيبرييسوس مدير المنظمة في تصريح له " نعمل بجد مع الباحثين حول العالم للتوصل إلى العقاقير الناجعة لعلاج (كـوفيد-19) من خلال مقارنة أربعة عقاقير ومزيج من العقاقير"، مشيرا إلى أنه تم حتى الآن تحديد 200 مريض بشكل عشوائي للمشاركة في هذه التجربة.
من جهة أخرى ،أعرب غيبرييسوس عن قلق المنظمة تجاه التزايد السريع لوتيرة تفشي" فيروس كورونا (كوفيد-19) على مستوى العالم والذي وصل الآن إلى 205 دولة ومنطقة.
وتوقع مدير المنظمة أنه "خلال الأيام القليلة القادمة ستصل الإصابات إلى مليون حالة في حين ستصل الوفيات إلى 50 ألفا على مستوى العالم".
وكانت وزارة الصحة العالمية قد صنفت يوم 11 مارس الماضي، فيروس كورونا (كوفيد -19) وباء عالميا، وسط ارتفاع أرقام الإصابات بسرعة كبيرة، لاسيما في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.
ويعتقد أن فيروس كورونا /كوفيد - 19/ ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضي في مدينة ووهان الصينية ثم تفشى على نطاق واسع في أنحاء العالم مخلفا إصابة مئات الآلاف بالفيروس.
Previous Article إرجاء قمة المناخ المقررة في نوفمبر المقبل بسبب كورونا
Next Article مخاوف من "انقراض" السكان الأصليين في أمريكا بسبب كورونا
Print
859 Rate this article:
4.0

Name:
Email:
Subject:
Message:
x