أخر الأخبار
إرجاء قمة المناخ المقررة في نوفمبر المقبل بسبب كورونا
alwatan6
/ Categories: السياسة

إرجاء قمة المناخ المقررة في نوفمبر المقبل بسبب كورونا

نيويورك /قنا
قرر مكتب مؤتمر الأطراف التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، إرجاء مؤتمر الأمم المتحدة الـ26 المعني بتغير المناخ، "كوب 26"، المقرر عقده في نوفمبر المقبل بمدينة /غلاسكو/ الاسكتلندية إلى موعد لاحق في السنة القادمة، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا.
وأعرب السيد أنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، في بيان صدر عن مكتب المتحدث باسمه، عن دعمه لقرار التأجيل، قائلا "مع إصابة عشرات الآلاف بالمرض ووفاة الكثيرين بمرض /كـوفيد-19/، يصبح القضاء على الفيروس وحماية الأرواح أولوية".
وأشار المتحدث باسم الأمين العام إلى أن السيد غوتيريس يحث الدول على الاستمرار بالعمل على زيادة الطموح والعمل على مكافحة تغير المناخ، مشددا على أن الانبعاثات وصلت إلى مستويات قياسية.
وأضاف أن "ثمة حاجة للتضامن وطموح أكبر من أي وقت مضى، للانتقال إلى اقتصاد مستدام، مرن ومنخفض الكربون، يحد من الاحترار العالمي إلى 1.5 درجة مئوية".
وكانت اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ أكدت، في بيان لها أمس، أنه في ضوء تداعيات /كـوفيد-19/، لن يكون ممكنا عقد القمة بشكل شامل وطموح، مشيرة إلى أنه يجري العمل على وضع مواعيد محددة لعقد المؤتمر في 2021 بالوقت المناسب وبعد إجراء مناقشات مع الأطراف المعنية.
Previous Article رابطة رجال الأعمال تثمن توجيهات سمو الأمير لاحتواء التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا
Next Article منظمة الصحة العالمية: العمل جار على قدم وساق لإيجاد علاج لفيروس كورونا
Print
674 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x