أخر الأخبار
فرض نظام العزل المنزلي على جميع سكان موسكو بسبب كورونا
alwatan6
/ Categories: السياسة

فرض نظام العزل المنزلي على جميع سكان موسكو بسبب كورونا

موسكو في 29 مارس /قنا/ أعلن هنا اليوم عن فرض نظام العزل المنزلي على جميع سكان العاصمة الروسية /موسكو/ بدءا من غد /الاثنين/، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19).
وقال السيد سيرغي سوبيانين عمدة موسكو، في بيان بثته وكالة /سبوتنيك/ للأنباء، إنه سيتم بدء تطبيق نظام للعزل الذاتي للسكان داخل منازلهم، بداية من يوم غد /الاثنين/، بغض النظر عن أعمارهم، لافتا إلى أنه بموجب هذا النظام لن يسمح للسكان بمغادرة منازلهم إلا بإذن خاص من سلطات المدينة.
وأضاف البيان أنه لن يتم السماح لسكان موسكو بالخروج من منازلهم إلا في حالات طلب المساعدة الطبية الطارئة، وفي حالة تعرض حياتهم للخطر، وسيكون مسموحا لهم بالذهاب إلى العمل، أو إلى أقرب محل أغذية أو صيدلية.
ولفت إلى أن "هذا النظام لا يشمل حظر حق المواطنين في الدخول أو الخروج من المدينة، لكن لن يتم السماح للسكان بالتجول في المدينة دون سبب وجيه".
وكانت غرفة عمليات مكافحة فيروس كورونا في روسيا قد أعلنت في وقت سابق من اليوم تسجيل 270 إصابة جديدة بالفيروس، معظمها في العاصمة موسكو، ليبلغ عدد الإصابات الإجمالي 1534 إصابة في 26 إقليما، فيما تم تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع عدد الضحايا إلى 8 أشخاص.
Previous Article وزير الصحة العماني: التباعد المجتمعي حاليا سيجنب العواقب الوخيمة لفيروس كورونا
Next Article الأرصاد الجوية: الطقس معتدل الحرارة نهارا مع غبار
Print
1331 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x