أخر الأخبار
رئيس وزراء بريطانيا :  الحكومة قد تفرض إجراءات احترازية أكثر شدة
alwatan5
/ Categories: السياسة

رئيس وزراء بريطانيا : الحكومة قد تفرض إجراءات احترازية أكثر شدة


لندن /قنا/ حذر السيد بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، من أن الأسوأ في أزمة تفشي فيروس كورونا "كوفيد - 19" في البلاد لم يأت بعد، وذلك في وقت أظهرت فيه الإحصاءات المعلنة هناك اليوم، ارتفاع عدد المتوفين بسبب الإصابة بالفيروس إلى 1228 بزيادة 209 حالات عن أمس "السبت".
وأشار ،في خطاب مكتوب أرسله إلى ثلاثين مليون بيت في بريطانيا، إلى أن " الأمور ستسوء أولا قبل أن تبدأ مرحلة التحسن"، مضيفا أن الحكومة قد تفرض إجراءات احترازية أكثر شدة في حال كانت هناك ضرورة لذلك.
وأكد جونسون، الذي أعلن إصابته بالفيروس يوم أمس الأول "الجمعة"، أن حكومته "عملت منذ بداية الأزمة على اتخاذ الإجراءات الصحيحة في الوقت المناسب"، مؤكدا أنه "لن يتردد في اتخاذ إجراءات اضافية في حال طلب المستشارون العلميون والطبيون القيام بذلك".
ووصف جائحة كورونا بأنها "لحظة طوارئ وطنية"، مجددا دعوته للجميع بالبقاء في المنازل لتفادي وضع ضغوط إضافية على مستشفيات الخدمة الصحية الوطنية، ولإنقاذ المزيد من الأرواح، مؤكدا أن "الحكومة ستفعل كل ما بوسعها لمساعدة الشعب على تلبية احتياجاته المعيشية" خلال الأزمة.
من جانبه، رفض السيد مايكل جوف وزير شؤون مجلس الوزراء، تحديد موعد محدد لرفع القيود المفروضة بموجب حالة الإغلاق الحالية.. مضيفا أن "على الجميع الاستعداد لفترة طويلة يستمر خلالها فرض هذه القيود"، مشيرا إلى أن "موعد ذروة تفشي الفيروس سيعتمد على سلوكنا الجماعي".
وتتوقع السلطات الصحية أن يواصل عدد الوفيات والإصابات الزيادة خلال الأسبوعين أو الثلاثة القادمة، قبل أن يبدأ المنحنى في الانخفاض مرة أخرى بفضل إجراءات التباعد الاجتماعي التي فرضتها الحكومة بدءا من الأسبوع الماضي.
وتفرض بريطانيا حاليا قيودا مشددة على حركة المواطنين حيث طلبت من الجميع البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورات الأساسية، كما أغلقت جميع المحال التجارية والحانات والأندية الرياضية.
يذكر أن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في بريطانيا قد بلغ 1019 حالة حتى مساء أمس "السبت"، فضلا عن 17089 حالة إصابة.
Previous Article جامعة فرجينيا كومنولث تتغلب على التحديات التي يفرضها التعلم الافتراضي
Next Article الاتحاد القطري للتايكوندو والجودو والكاراتيه يعلن عن تأجيل بطولة الماسترز للجودو الدوحة 2020
Print
653 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x