+ A
A -
حاوره –عبدالوحد بوسيوف
لم تمر الأحداث التي شهدتها مباراة الوكرة ولخويا مرور الكرام حيث قررت لجنة الانضباط في اتحاد الكرة معاقبة تشيكو بالإيقاف خمس مباريات، وعلي عفيف ثلاث مباريات وإسماعيل محمد مباراتين، وهي نفس العقوبة المسلطة على لاعب الوكرة محسن متولي، هذا الأخير لم يتقبل هذا القرار واعتبر أنه صادم بالنسبة له ولم يتم إنصافه من اعتداء تشيكو عليه، مؤكدا أن آثار الاعتداء لا تزال موجودة على وجهه، وهي التي سوف تنصفه ومن أعاد الفيديو أنصفني وقال إنني مظلوم من قرار إيقافي، برغم أنه يحترم قرارات لجنة الانضباط إلا أن ما حدث في مباراتهم الأخيرة أمام لخويا المتهم فيها الأول تشيكو فلوريس الذي وصف تصرفه بأنه كان في نزال بالملاكمة، لهذا يجب أن يتم إعادة النظر في هذا القرار بما أن إدارة نادي الموج الأزرق تقدمت باحتجاج رسمي لاتحاد الكرة، بعد أن لمسوا أن محسن بريء من تلك الأحداث وغيابه عن المواجهة القادمة أمام معيذر لن تخدم الفريق... الوطن الرياضي كان له حديث مع المغربي محسن متولي لمعرفة رأيه في العقوبة المسلطة عليه وما حدث بينه وبين لاعب لخويا تشيكو فلوريس.. وكان الحوار كالآتي:
أولا حدثنا ما الذي حدث بينك وبين تشيكو؟
ـــ حاولت الدفاع على زميلي الذي كان مصابا وبعد أن قام بعض من لاعبي لخويا بالاعتداء عليه وهو على الأرض دافعت عنه، خاصة أنه لاعب صغير في مواجهة اشرك فيها المدرب 5 لاعبين لأول مرة وكانوا رجالا في أرضية الملعب، فأنا لم أكن أصلا طرفا في الصراع ولم أكن أستحق بطاقة صفراء في تلك المواجهة، لأستغرب أمس بقرار لجنة الانضباط بإيقافي مباراتين بغير حق فأنا من اعتُدي عليه، وما قام به بالنسبة لي نشاهده كثيرا في العديد من الدوريات، لكن الأمر الذي لم أفهمه لحد الآن هو كيف يتم معاقبة لاعب اعتُدي عليه بحركة ليس لها علاقة بكرة القدم.
حسب كلامك لا تستغرب من تصرف تشيكو بل من قرار لجنة الانضباط؟
ـــ أهم شيء بعد نهاية المباراة أنني خرجت سالما، وهذا ما كان يهمني كما قلت لك سابقا، اعتداء تشيكو وان كان باستخدام العنف، لكن حدث داخل أرضية الملعب ولجنة الانضباط هي التي تقوم بمعاقبته، لكن قرار أمس لم أكن أنتظره فلحد الآن لم أستوعب السبب في اتخاذ هذا القرار، وهذا الموسم الثالث لي في الدوري القطري لم يسبق أن تم إيقافي وانا لست لاعبا مشاغبا، فحتى الخدوش مازالت موجودة على وجهي فلم أشعر بها اثناء المباراة، لكن في اليوم الثاني تفاجأت بتلك الكدمات وقلت في نفسي: هل كنت ألعب كرة أم في حلبة ملاكمة أواجه فيها الملاكم الأميركي «مايكل تايسون»؟، فلو كانت العقوبة عبارة عن غرامة مالية قد أتقبلها لكن الإيقاف لا أتقبله.
هل تعتقد دفاعك عن زميلك هو الذي ورطك في الأحداث؟
ـــ أصلا أنا تدخلت بعد أن صفر الحكم مخالفة لنا، ومن حق أي لاعب أن يدافع عن زميله في حالة الاعتداء عليه، وتدخلي لم يكن من أجل التصاعد بل لفض النزاع لهذا أنا أستغرب من القرار، فحتى لاعب لخويا قام برمي الكرة خارج الملعب فلماذا يتم معاقبتي؟.
هل تحدثت إلى حكم المباراة؟
ـــ تحدثت معه بعد اللقاء وقال لي لا يوجد شيء سيرفعه للجنة الانضباط عني وهو دليل براءتي، وقلت له لماذا أُعطى بطاقة صفراء، هنا لم يجاوبني وبعدها قام إسماعيل محمد بضربي برجله فيما قام علي عفيف بلكم زميلي في الفريق محمد عرفة، ليقوم تشيكو فلوريس بالاعتداء علي على مستوى وجهي ورقبتي، وهذا اللاعب لم يسبق لي أن دخلت معه في صراع خاص لكي يتصرف بتلك الطريقة، وممكن نتيجة المباراة هي التي جعلته يتصرف بتلك الطريقة بعدم تقبله تقدمنا في المباراة، فمن يشاهد تلك الحركة في تسجيل الفيديو سيقول إنها ليست مباراة كرة القدم.
وهل تستحق الإنذار؟
ـــ شاهدت رد فعل المحللين بعد المباراة واعتبروا البطاقة التي وجهها الحكم إليّ إجحافا في حقي، الكل تحسروا من حركة لاعب لخويا الذي حاول التهجم على الكل، ليس عليّ فقط، فعندما تجد خبيرا في كرة القدم يطالب لجنة الانضباط بإيقاف اللاعب إلى نهاية الموسم، استنادا على لوائح وقوانين كرة القدم المعمولة على مستوى دوري النجوم والاتحاد الدولي للعبة هنا يدل على أنني بريء ولا أستحق هذه العقوبة.
سمعنا انك كنت ستقدم شكوى بمركز الشرطة فهل هذا صحيح؟
ـــ أنا أدعو كل من يشكك في آثار الاعتداء علي أن يأتي للنادي ليرى وجهي كيف اصبح، في الملعب لم أقم بالرد عليه لأني كما قلت سابقا لم أشعر بالألم لضغط المباراة، لكن في اليوم الثاني ظهرت خدوش على مستوى وجهي ورقبتي، أكيد عنف هذا اللاعب حتم علي التفكير في تقديم شكوى بمركز الشرطة، لكن إدارة النادي رفضت ذلك اعتبارا أن لجنة الانضباط ستأخذ حقي منه، فيما اصبحت معنيا أيضا بالعقوبة.
عدم إقدامك على ذلك هل هذا يعني انك تسامحت مع تشيكو؟
ـــ لا أعرفه لكي أتسامح معه، ولو أن كما قلت لك سابقا هذه الأشياء تحدث في كرة القدم العالمية، لكن استغربت ما كتبه هذا الأخير في التويتر على انه لم يعتد عليّ وهذا حقد، فيما الكل في قطر يتحدث عن تصرفه غير الرياضي، وأكرر كلامي مرة أخرى: لماذا أوقفوني؟
ستغيب عن المباراتين القادمتين في وقت الفريق بأمس الحاجة لخدماتك.. ما تعليقك؟
ـــ من أهم المباريات التي سنخوضها في القسم الثاني من الدوري خاصة أننا سنلعب مباراة أمام معيذر، ونقاطها يجب أن لا تضيع من ايدينا، بعد هزيمتين وتعادل في الجولة الماضية، وإيقافي لن يخدمنا في هذا الوقت بالذات، وأنا أعود مرة أخرى إلى مباراة لخويا أثمن الروح الرياضية من جانب خالد مفتاح، حيث كان الوحيد الذي حاول تهدئة اللاعبين من جانب لخويا، لماذا الآخرون لم يقوموا بذلك؟ أنا أستغرب فنحن لسنا أعداءهم ليتصرفوا كذلك.
أنت تتهم كل لاعبي لخويا وتستثني فقط خالد مفتاح، لكن نحن شاهدنا ثلاثة لاعبين فقط؟
ـــ هناك من اكتفى بشتمنا فقط، تخيل معي هناك لاعبون في هذا الفريق أحترمهم كثيرا ومن بينهم اللاعب الخلوق كريم بوضيف، تخيل أنه شتم مهاجمنا الجديد يوسفا بكلام عنصري، واستغربت أن هذا الكلام جاء منه، وقلت له إن لاعبنا مصاب وليس من حقه أن يشتمه أو يركله وهو ساقط على الأرض، وتشيكو أيضا قام بنفس الحركة وهذا اللاعب ليس لأول مرة يتصرف بهذه الطريقة وهو معروف في الدوري بهذه التصرفات.
كيف استقبلت قرار معاقبتك وأنت كنت في التدريبات؟
ـــ الفريق ككل تأثر بهذا القرار خاصة أنني تعرضت للظلم فنفسيتي محطمة لعدم قدرتي على مساعدة الفريق في اللقاء القادم، فليقوموا بإعادة مشاهدة المباراة خالد مفتاح كان يستحق بطاقة حمراء في الشوط الأول، واحترمنا قرار الحكم وحتى لو عاقبوني بسبب تصرف مستحق سوف أتقبله.
إدارة النادي تقدمت باحتجاج رسمي لرفع الإيقاف عنك هل أنت متفائل أنه سيتم إنصافك؟
ـــ تركت هذا الأمر لإدارة النادي وواثق فيهم بما انهم كانوا شاهدين على ما حدث، وأنا أريد اللعب فقط ولا أطالب بمعاقبة أي طرف في تلك الأحداث وأحترم كل القرارات التي تتخذها لجنة الانضباط.
ظروف الفريق تزداد تأزما حتى بعد التعادل أمام لخويا ألا تخافون من الهبوط؟
ـــ قدمنا مباراة كبيرة أمام لخويا، تقدمنا بثلاثة أهداف وضيعنا هدفا رابعا في الدقيقة الواحدة والسبعين، هذه هي كرة القدم لعبنا بخمسة لاعبين من أبناء النادي ووعدي لمحبي الفريق أننا لن نهبط.. لكن بهذه القرارات سنغادر دوري النجوم، والوكرة كبير بأبناء الفريق والمحترفين.
copy short url   نسخ
25/01/2017
1718