أخر الأخبار
ناصر الغزالي يفوز بلقب الجولة المتوسطة ضمن جولات "لونجين هذاب"
alwatan6
/ Categories: الرياضة

ناصر الغزالي يفوز بلقب الجولة المتوسطة ضمن جولات "لونجين هذاب"

الدوحة- قنا- فاز الفارس ناصر الغزالي بالمركز الأول في ( الجولة المتوسطة ) من الجولة السادسة ضمن النسخة الثالثة لبطولة "لونجين هذاب" التي تنظم بالتعاون بين الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب (عضو في مؤسسة قطر)، وسط مشاركة كبيرة من الفرسان.
وحقق ناصر الغزالي مع جواده "وات أبليشر" زمنا قدره 16ر33 ثانية في المباراة التي أقيمت على ارتفاع 120 - 130 سم من جولة واحدة ضد الساعة مع جولة تمايز للفردي والفرق التي أقيمت مساء اليوم على ميدان لونجين الشقب الداخلي.
واشترك في المركز الثاني فارسان بعد تحقيقهما 33.48 ثانية، هما محمد سعيد حيدان، والقيرغيزي كاميل سابيتوف ، وفاز فريق "السلام" بالمركز الأول في منافسة الفرق التي تحتسب نتائجها من الجولة الوسطى، تلاه فريق "ذا توب" ثم فريق "لوسيل".
وأسفرت منافسات الجولة الصغرى التي شارك فيها ما يقارب الـ 50 فارسا على ارتفاع 100 - 115 سم عن فوز الفارس علي محمد المري بالمركز الأول محققا زمنا 16ر31 ثانية دون أخطاء مع الجواد " فريندلي " ومتفوقا على حمد ناصر القاضي مع الجواد " هوقو " بزمن 40ر32 ثانية صاحب المركز الثاني ومحمد سعيد حيدان مع الجواد " زيزو " بزمن 14ر33 ثانية الحاصل على المركز الثالث، وشهدت الجولة منافسات مثيرة وقوية بين الفرسان، حيث أنهى 12 فارسا الجولة دون أخطاء.
وأشاد السيد على الرميحي مدير بطولة لونجين هذاب بالمشاركة لكبيرة من الفرسان في اليوم الأول من الجولة السادسة، حيث فاق عدد المشاركين في الجولتين الصغرى والمتوسطة الـ 100 فارس وفارسة مما يدل على تطور البطولة وحرص الفرسان على المشاركة فيها ، مضيفا أن البطولة وبعد 6 جولات أكدت أنها تحقق الهدف الذي أقيمت من أجله وهو تطوير مستوى الفرسان القطريين من خلال استمرارية التنافس الذي توفره هذه البطولة التي انطلقت في شهر أكتوبر الماضي وتستمر حتى شهر أبريل المقبل وتضم 12 جولة كاملة تحظى باهتمام كبير من قبل اللجنة المنظمة المشتركة التي يشرف عليها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث والشقب - عضو في مؤسسة قطر .
وأوضح الرميحي أن نجاح هذه البطولة ساعد في نجاح المشاركات الخارجية للفرسان القطريين، حيث نجح المنتخب القطري في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية القادمة طوكيو 2020 وبجانب تمكن جاسم محمد الكواري، فارس الشقب (عضو في مؤسسة قطر)، من التأهل إلى نهائيات البطولة الثانية لترويض الخيل لمن هم دون سن 21، التي يقيمها الاتحاد الآسيوي للفروسية في تايبيه.
وقال الرميحي " تعتبر " لونجين هذاب " بطولة ذات أهمية كبيرة، حيث تسعى اللجنة المنظمة من خلالها لتعزيز النظام البيئي الصحي للفروسية والمحافظة على استمرارية رياضة الفروسية في دولة قطر، وموروث الفروسية للأمة خاصة في ظل تزايد عدد الفرسان القطريين ومُلاّك الخيل في الفترة الأخيرة ، مشيرا إلى أنه في هذا الصدد يعتمد الاتحاد القطري للفروسية والشقب توجها عاما يرتكز على الاهتمام بالجيل الجديد من الفرسان، وذلك من خلال نقلهم إلى المستوى التالي حيث يمكنهم البدء بدعم أنفسهم ، بينما يتم تشجيع الأفراد على امتلاك الخيل والمشاركة بها في مختلف الفعاليات.
وستختتم هذه الجولة يوم غدا /السبت/ الذي يشهد جولتين ضمن الترويض للمستوى الأول والثاني ثم في المساء تقام منافسات الجولة المفتوحة على ارتفاع 115 - 125 سم بجائزة مالية تبلغ 15 ألف ريال ، ثم الجولة الكبرى على ارتفاع 130 - 145 سم بجائزة مالية تبلغ 35 ألف ريال.
وتتضمن بطولة /لونجين هذاب/، منافسات قفز الحواجز والترويض، بهدف مواكبة رؤية قطر لتطوير القدرات البشرية المستدامة، وتقسم البطولة إلى خمس فئات، تبدأ بفئة الأطفال وفرسان المستقبل من سن 6 سنوات، ومجموعة الناشئين ومجموعة الشباب، وصولا إلى مجموعة الكبار الذين تبلغ أعمارهم ما فوق 21 سنة.. وتبلغ قيمة الجوائز المالية للبطولة 5ر1 مليون ريال قطري.
يذكر أن بطولة /هذاب/ أقيمت بتوجيهات من سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية لرفع مستوى الوعي المجتمعي برياضة الفروسية، ويشارك فيها عدد كبير من الفارسات والفرسان القطريين لدعم مواهب الجيل القادم من أبطال قطر، للمنافسة في البطولات الدولية .
Previous Article الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية يشيد بمهرجان مرمي الدولي
Next Article غدا .. انطلاق مهرجان سمو الأمير الوالد للهجن العربية الأصيلة
Print
513 Rate this article:
No rating

Name:
Email:
Subject:
Message:
x