Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
   صفحات متخصصة
  الصفحات : 
تقييم المقال
مقلاة هوائية لإعداد الطعام
 
إعداد لؤي المصري









الآن أصبح بالإمكان تناول البرغر والبطاطا المقلية دون القلق كثيرا بشأن الدهون المشبعة التي تنتقل إلى المقليات عبر الزيوت المستخدمة، حيث طرحت شركة فيليبس أول مقلاة هوائية تعمد إلى تسوية الطعام دون الحاجة إلى الزيوت، حيث يمكن لهذه المقلاة أن تقلي وتشوي المأكولات باستخدام الهواء الساخن للغاية الذي يدور حول الطعام بسرعة عاليه ليطهيه من جميع الجوانب.

كما يمكن استخدامها أيضا كفرن لانضاج المخبوزات التي تخرج منه تامة النضج وذهبية اللون، المقلاة تم تدشينها رسميا العام الماضي، بوعد لمستهلكيها أنهم سيتمكنون من طهي طعامهم دون اضطرارهم إلى إضافة مزيد من الدهون المؤذية إليه كي ينضج وبنفس الطعم الرائع الذي اعتادوا عليه، حيث تم تجريبها على البرغر وناغيتس الدجاج والبطاطا وكانت نتيجتها رائعه للغايه، إلا أن مخترعي هذه الآلة العجيبة لاحظوا أن المستهلكين يريدون أكثر من مجرد طهي البرغر والدجاج، لذا قاموا بإعادة إطلاق المنتج مع رف لخبز العجائن.

بالرغم من أن ثمن الطباخة الهوائية مرتفع نسبيا مقارنه مع أدوات الطبخ التقليدية 215 جنيها استرلينيا، إلا أن النتيجة تكون دائما جميلة ورائعة وخاصة مع المخبوزات، أما الأكثر روعة من إمكانية طهي المخبوزات هو أن الطباحة الهوائية المعدلة أصبحت تطهي الطعام في نصف الوقت الذي كانت تستلزمه سابقتها، حيث تستغرق ثلاث دقائق فقط لتصل إلى درجة 200 مئوية.

خبير غذاء الأطفال بيفرلي خلوك يقول: أنا دائما مهتم بالاختراعات الجديدة التي تساعد الأمهات لكي يعدوا الطعام لأطفالهم، إن المقلاة الهوائية وسيلة رائعه لإعداد أطباق متنوعة بسرعة ويسر، كما أنها تقدم طعاما أكثر صحية وإفادة من ذلك المعد بالطرق التقليدية.

كما أن سرعة الطهي الذي تتمتع به الآلة يعتبر هدية رائعه للأمهات العاملات، حيث يأخذ الطاجن نصف الوقت الذي يستغرقه في الفرن لينضج.

كما أن المقلاة الهوائية تعطيك إمكانية طهي أكثر من نوع من أنواع الطعام معا في وقت واحد نظرا للأرفف المختلفة التي تم تذويد القلاية بها دون أن تختلط نكهات الطعام بعضها ببعض.

كما أنه في العادة لا ينتج عن استخدامها أية أبخرة أو روائح كالتي تنتج عن الطهي بالزيت.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: