Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news
 
 
   نبض الوطن
  الصفحات : 
تقييم المقال
الشيخة موزا ترعى مهرجان «قطر في قلوبنا»
 
تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر رئيس مجلس إدارة مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ونائب رئيس المجلس الأعلى للتعليم وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوزراء والشيوخ تنظم مدرسة التجارة الثانوية المستقلة التابعة لمؤسسة قطر للتعليم التجاري والمصرفي مهرجان قطر في قلوبنا في نسخته الرابعة بفندق شيراتون يوم 13 الجاري ضمن الاحتفال باليوم الوطني.

وحول أهداف الاحتفال وفعالياته قال السيد درع الدوسري مدير المدرسة: إن مهرجان قطر في قلوبنا يأتي مؤكدا لحبنا وولائنا لقيادتنا السياسية التي تعمل من أجل تحقيق طموحات الوطن والمواطن في ظل قيادة واعية حكيمة تسعى لرضا الله أولا ثم لرخاء شعبها ومواطنيها وتحقيق آمالهم وأمنياتهم ولا ريب في ذلك فها هي قطر تحتل الصدارة على مستوى العالم في كثير من المجالات والأصعدة وها هم سياسيوها وشبابها وبناتها يحتلون مكان الصدارة في الكثير من المنظمات الدولية، اعترافا واضحا من العالم بأهمية هذه التنمية ودورها في رفع مستوى دولتنا الحبيبة لتحتل الصدارة والقمة «قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا».. فالحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه على ما نحن فيه من أمن وأمان ورخاء وسؤدد ونسأل الله تعالى ألا يغير نعمته علينا وعلى بلادنا.

وقال الدوسري: إننا في يومنا الوطني المجيد نتذكر بمزيد من الاعتزاز والفخر مؤسس دولتنا الحبيبة الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني -رحمه الله- التقي الورع الشجاع الحكيم ومآثره -رحمه الله- أكثر من أن تعد وتحصى فعليه شآبيب الرحمة والغفران ونسأل الله تعالى أن يلحقنا به في جنات النعيم وأن نكون أبناء بررة لهذا الوطن الغالي على قلوبنا. إن حب قطر ليس بكلمات تكتب أو شعارات ترفع أو عبارات تردد.. إنما هو ولاء ووفاء.. وإخلاص وعطاء...تضحية وفداء. ونحن هنا نعاهد قائد مسيرتنا الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وولي عهده الأمين سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر على المضي قدما لكل ما يحقق طموحاتهم وآمالهم في شباب واعد بالطموح متقدين وفتيات بالعلم مستنيرات نسير للقمة ولا غيرها ومن للقمة غير قطر والقطريين.

شعوب الأرض

وأضاف أن حب قطر قد تجاوز كل الحدود ليشمل شعوب الأرض، فالبصمة القطرية صارت في كل مكان والحديث عن الدبلوماسية القطرية والاقتصاد والثقافة القطرية والرياضة فها هي قطر أصبحت محط أنظار العالم أجمع لنثبت للجميع أن صغر المساحة وقلة العدد لا تعوق الطموحات والتطلعات والحمد لله ان استطعنا بحكمة وإرادة ممثلة بحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى - حفظه الله - وسمو ولي العهد الأمين - رعاه الله وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر.

واضاف درع الدوسري ان المهرجان هذا العام سيكون له طعم خاص وسيحمل اكثر من معنى يأتي انطلاقا من توجيهات قيادتنا الحكيمة بترسيخ التربية الإسلامية وتعميق الهوية الوطنية القطرية وتأصيل الماضي العريق وربطه بالحاضر المشرق وإبراز الإنجازات القطرية في جميع المحافل الدولية وتعريفا للمجتمع المحلي بالنهضة التنموية الشاملة التي تشهدها بلادنا الحبيبة قطر في العهد الزاهر لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني -حفظه الله - وسمو ولي عهده الأمين الشيخ تميم بن حمد آل ثاني - رعاه الله.

وحول أهداف المهرجان قال: المهرجان تتعدد اهدافه فهو يأتي ضمن احتفالات المؤسسات التعليمية باليوم الوطني لاننا كمدرسة تجارة نعد جزءاً من الوطن وواجب علينا ان نشارك الجميع الاحتفال بهذا اليوم المجيد لنعبر عن حبنا لهذا الوطن ولقائد مسيرته حضرة صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير البلاد المفدى وولي عهده الأمين وتقديرا لتاريخ قطر المجيد، وكذلك التواصل مع المجتمع الخارجي بتوجيهات مباشرة من سعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي صاحب الترخيص، وذلك ضمن إطار المشاركة المجتمعية المطلوبة، التي تقوم عليها رؤية ورسالة المدرسة.

حب قطر

وحول ما هو مدلول شعار المهرجان «قطر في قلوبنا» قال درع الدوسري إن حب قطر ليس عبارة عن شعارات او احتفالات بل حبها مكنون في القلب ويجب أن نعبر عنه بكل الوسائل التي من بينها هذا المهرجان، الذى وضعنا له شعارا وهو قطر في قلوبنا وحبها، وحول الجديد في مهرجان هذا العام قال: لقد حرصنا هذا العام ان تكون هناك مشاركات من مدارس اخرى معنا، خاصة اننا لمسنا ان هناك تجاوباً من عدد من المدارس لمشاركتنا في هذا الاحتفال لأن الهدف والمصلحة واحدة فنحن لا نهدف الى مصلحة شخصية او استعراض، ولكن الهدف هو المصلحة العامة وهو تفاعل الجميع مع هذا الحدث الوطني. وقال السيد حمد الشمري نائب رئيس اللجنة المنظمة ان هذا المهرجان تشاركنا فيه العديد من المدارس حيث ستشارك في المهرجان 7 مدارس بالاضافة الى طلاب مدرسة التجارة المدارس هي مدرسة ميمونة الابتدائية المستقلة للبنات لوحة تراثية ويقدم مجمع قطر الوطني عرضا لزهرات المستقبل وتشارك مدرسة المرخية الابتدائية المستقلة للبنات بعرض فلكور وطني ومدرسة علي بن عبد الله الابتدائية المستقلة للبنين بعرض «كلنا لك فداء يا قطر» كما تقدم مدرسة التعاون الابتدائية المستقلة للبنين استعراضا وطنيا وتقدم مدرسة أم سلمة الابتدائية المستقلة للبنات عرض «صحت بأعلى الصوت يا عمري قطر»، كما يقدم طلاب التجارة عرضا مسرحيا بعنوان «نسمو بروح الأوفياء والجديد».

وقال السيد اشرف مصطفى النائب الاكاديمي ان فقرات الحفل هذا العام تنوعت لتشمل لوحات فنية وتراثية تعبر عن الهدف من الاحتفال وهو تأصيل الهوية الوطنية في نفوس الطلاب لهذا فان معظم العروض تعبر عن الموروث الثقافي والشعبي والتراثي لدولة قطر بالاضافة إلى استعراضات وطنية يقدمها الأطفال بالاضافة مسرحية لطلاب مدرسة التجارة تؤكد على الدور القطري الخيري في العالم ومساعدة المنكوبين في مختلف دول العالم.

البنوك الوطنية

وعبر عن شكره لسعادة الشيخ عبد الله بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي واعضاء مجلس إدارة المدرسة الممثل في البنوك الوطنية ولمسؤولي المجلس الأعلى للتعليم وعلى رأسهم سعادة وزير التعليم والتعليم العالي والأمين العام للمجلس الاعلى للتعليم ومديرو الهيئات والشكر موصول لجميع المدارس التي سعت لمشاركتنا الاحتفال. واكد ان حضور المهرجان سوف يكون بالدعوات.

 



جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: