Colors Style

Click to read watan news Click to read economy news Click to read sports news Click to read outstate news
 
 
   الأخيرة
  الصفحات : 
تقييم المقال
حمدي بناني يصدح بفن المالوف
 


بحضور سعادة مبارك بن ناصر آل خليفة الأمين العام لوزارة الثقافة والفنون والتراث، صدح الفنان الجزائري الكبير حمدي بناني مساء أمس بأغنيات من كلاسيكيات فن المالوف الجزائري بمصاحبة الفرقة الموسيقية، بمسرح قطر الوطني، في حفل نظم تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون والتراث، وسط حضور كبير لجمهور استمتع بالأداء المميز للفنان الكبير والموسيقى الجميلة.

ولد الفنان حمدي بناني سنة 1943 بعنابة من عائلة فنية. وقد بدأ الفنان خطواته الأولى على درب أغنية المالوف سنة 1959. وبعد تسجيله لأولى أغانيه سنة 1968 انضم حمدي بناني - الذي سجل منذ ذلك التاريخ نحو 30 أغنية ناجحة- إلى نادى المالوفجيا وسار على خطى كبار فن المالوف أمثال محمد الكرد وحسن العنابي وعبد العزيز ميمون ومصطفى تريكي.

وحظي الفنان حمدي بناني بمساعدة ودعم عميد المألوف بقسنطينة الحاج محمد الطاهر الفرقاني ليجوب منذ سنة 1962 بلدانا متعددة عبر العالم ويزرع من خلال محطاته بذرة المألوف ويحصد جوائز.

وقد مكنته جولاته الفنية في الخارج من ترقية أغنية المألوف حيث غنى أمام شخصيات تاريخية بارزة من بينهم العاهل الأردني الملك حسين والرئيس الكوبي فيدال كاسترو والرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة. وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد كرم حمدي بناني سنة 2000.

    
 

أضف تعليقك

الإسم:*
البريد الإلكتروني:*
 
    شروط وقوانين




جميع الحقوق محفوظة لجريدة الوطن القطرية ©
تصميم و برمجة: