ادلب .. نزوح مكثف في الريف الجنوبي

عواصم -وكالات - تجددت قبل ظهر أمس الغارات على محافظة ادلب في شمال غرب سوريا وجيوب محاذية لها تحت سيطرة فصائل من المعارضة السورية المسلحة، بعد توقفها لساعات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان.وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إن «الطيران المروحي التابع لقوات النظام ألقى أكثر من ستين ..

البصرة .. الهدوء يعود و«الحشد الشعبي» يتوعد

العراق-الجزيرة- وكالات- قال مراسل الجزيرة في البصرة: إن المدينة تشهد هدوءاً حذراً وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد أسبوع من مظاهرات صاخبة شهدت أعمال عنف وحرق العديد من مقار الأحزاب ومباني المؤسسات الحكومية والقنصلية الإيرانية في المدينة.ولم تشهد المدينة الليلة قبل الماضية مظاهرات بسبب حظر التجول الذي ..

المرزوقي : ليست لدي نية لدخول «مصر السيسي»

عواصم -وكالات - «العربي الجديد» - نفى الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، امس، أي خطط له لزيارة مصر تحت رئاسة عبد الفتاح السيسي، إثر صدور دعوات بمنعه دخول الأراضي المصرية.وذكرت تقارير إعلامية في مصر أمس أن بلاغا عاجلا وصل إلى الجهات القضائية في مدينة الإسكندرية تطالب بإصدار قرار يمنع دخول المرزوقي ..

عقدت اللجنة المنظمة لجائزة التميز العلمي للعام 2019 في دورتها الثانية عشرة صباح أمس، اللقاء التعريفي العام للمدارس الحكومية والخاصة والمؤسسات، وفئة الماجستير والدكتوراه والدوائر الحكومية ومديري ومنسقي المدارس، والذي عقد في فندق «الانتركونتننتال ذا ستي» قاعة الجوهرة. حضر اللقاء السيدة منى محمد ..

الدوحة - قنا - بعث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ببرقية تهنئة، إلى فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الدوحة- قنا- بعث حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ببرقية إلى فخامة الرئيس الدكتور إيغور دودون، رئيس جمهورية مولدوفا، هنأه فيها بسلامته من حادث السير الذي تعرض له، متمنيا له الشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية.

الدوحة - قنا - بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، ببرقية تهنئة، إلى فخامة الرئيس إمام علي رحمان رئيس جمهورية طاجيكستان، بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الدوحة- قنا- بعث سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب الأمير، ببرقية إلى فخامة الرئيس الدكتور إيغور دودون، رئيس جمهورية مولدوفا، هنأه فيها بسلامته من حادث السير الذي تعرض له، متمنيا له الشفاء العاجل وموفور الصحة والعافية.

الدوحة - قنا - بعث معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ببرقية تهنئة، إلى دولة السيد قاهر رسول زاده رئيس وزراء جمهورية طاجيكستان، وذلك بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

الدوحة - قنا - استقبل معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، صباح امس، سعادة النائب الجمهوري مارك سانفورد ممثل المقاطعة الأولى من ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية، بمناسبة زيارته للبلاد.جرى خلال المقابلة استعراض جوانب من علاقات الصداقة ..

اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات امس، في مقر الوزارة مع سعادة السيد محمد عبدي حاير ماريي وزير التجارة والصناعة الصومالي.وبحث الاجتماع العلاقات الثنائية بين دولة قطر وجمهورية الصومال الشقيقة، وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات لا سيما مجال النقل، كما تطرق الاجتماع ..

الدوحة - قنا - أصدر سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي قرارا وزاريا قضى بإجراء بعض التعديل على التقويم السنوي للمدارس الحكومية للعام الأكاديمي 2018-2019.وبموجب القرار الوزاري، تكون مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفوف من (الأول إلى السادس - نهاري وتعليم ..

الدوحة - قنا - التقى سعادة الشيخ أحمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة امس، سعادة النائب الجمهوري مارك سانفورد ممثل المقاطعة الأولى من ولاية كارولينا الجنوبية بالولايات المتحدة الأميركية، الذي يزور البلاد حاليا.جرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة قطر والولايات المتحدة ..

تنظم وزارة الداخلية صباح اليوم، مؤتمرا صحفيا بشأن قانون الاقامة الدائمة رقم 10 لسنة 2018 واجراءات منح البطاقة الدائمة، وسوف يتحدث في المؤتمر الذي سيعقد في الساعة الحادية عشرة صباحا بنادي الضباط بالإدارة العامة للدفاع المدني كل من العميد عبدالله سالم العلي من مكتب معالي وزير الداخلية والعميد محمد أحمد ..

اجتمع سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة في مكتبه صباح امس، مع سعادة السيدة أميرة الفاضل مفوضة الشؤون الاجتماعية في الاتحاد الافريقي والوفد المرافق لها خلال زيارتها للبلاد.جرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون في مجالي الثقافة والرياضة.

الدوحة - قنا - عقدت اللجنة المعنية بإعداد خطة العمل الوطنية لحقوق الإنسان لقاءها التشاوري الأول مع المنظمات المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في الدولة.نظم اللقاء في إطار العملية التشاورية المصاحبة لإعداد الخطة، وفقا لما أكده دليل مكتب مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان الاسترشادي وأفضل الممارسات، ..

الدوحة - قنا - تسلم سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية امس، نسخة من أوراق اعتماد سعادة السيدة ستيفاني ماكولوم، سفيرا فوق العادة ومفوضا لكندا لدى الدولة.وتمنى وزير الدولة للشؤون الخارجية، لسعادة السفيرة الجديدة التوفيق والنجاح في أداء مهامها، مؤكدا لها تقديم كل الدعم للارتقاء ..

القاهرة - قنا -بدأت امس، بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، أعمال الدورة العادية الـ 150 لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين، وذلك برئاسة السودان.وتشارك دولة قطر في أعمال الاجتماع بوفد يترأسه سعادة السفير إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي مندوب دولة قطر الدائم لدى جامعة الدول العربية.وفي ..

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن جاهزية عيادة الدعم في مركز الوجبة الصحي لاستقبال المرضى الذين يحتاجون لعلاجات نفسية. تضم عيادة الدعم فريقاً من الأطباء النفسيين والأخصائيين الاجتماعيين القادرين على مساعدة المرضى في مواجهة الاضطرابات النفسية الشائعة مثل الاكتئاب والقلق. وقالت الدكتورة فاطمة ..

دشّنت جامعة نورثويسترن في قطر مع بداية العام الدراسي الجديد «مختبر الابتكار الإعلامي». ويتيح المختبر للطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الاستفادة من الأفكار المبتكرة والنظريات والتقنيات الحديثة في وضع مفاهيم وحلول جديدة للتحديات الإعلامية. ويعد المختبر ثمرة لجهود إحدى مجموعات العمل في جامعة ..

يشارك وفد رفيع المستوى من دولة قطر برئاسة سعادة السيد محمد علي المناعي، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات في المنتدى العالمي (تليكوم العالمي للاتحاد 2018)، والذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات وستتم إقامته في مدينة ديربان بجنوب إفريقيا في الفترة الممتدة من 10 حتى 13 سبتمبر 2018، تحت عنوان «الابتكار من أجل تحقيق ..

يعقد بالدوحة يومي 14 و15 من شهر سبتمبر الجاري مؤتمر علم الفلك بنسخته الثانية تحت اسم «أستروكون 18»، بمشاركة نخبة من الخبراء والعلماء والباحثين في هذا المجال من بلدان مختلفة في العالم، إلى جانب مختصين وأكاديميين وطلاب ومهتمين من المؤسسات البحثية والأكاديمية داخل الدولة.ويعد هذا المؤتمر الوحيد في دولة قطر ..

نظمت وزارة البلدية والبيئة ممثلة بإدارة الثروة الحيوانية، وبالتعاون مع مركز الدراسات البيئية والبلدية، أمس، دورة تدريبية حول الضبطية القضائية في مجال العزب، والتي تستمر على مدى 5 أيام متتالية ببرج المنصور.يقدم محاضرات الدورة د. زايد بني سلمان الخبير القانوني بالوزارة، ويتناول فيها الإجراءات ..