«الشمال» يتصدر منافسات «القلايل»

تصدر فريق «الشمال» منافسات المجموعة الخامسة ببطولة القلايل للصيد التقليدي 2020، حيث تمكن «الشمال» من اصطياد (8) حباري حقق خلالها (200) نقطة، في منافسة قوية بينه وبين فرق المجموعة الخامسة، ولقد حل ثانياً من حيث عدد النقاط فريق «نوماس» الذي اصطاد (4) حباري بـ(100) نقطة واصطاد كذلك أول كروان في البطولة ..

غرفة متخصصة للعلاج الوريدي

كتب - مفيد القاضي
كشف مصدر مسؤول في مستشفى الخور لـ الوطن أنه تم افتتاح خدمة جديدة وهي غرفة للعلاج الوريدي تستقبل المرضى الذين يتناولون مضادات حيوية أو أدوية وريدية أخرى، وهذه الغرفة ساعدت كثيرا من المرضى على أخذ علاجاتهم الوريدية في وقتها بعيدا عن زحام أقسام الطوارئ، خاصة أن أي مريض يستطيع أن يحضر يوميا ..

أراهن على الكوميديا في رمضان

حوار - محمد مطر
تشهد الساحة الدرامية في قطر حراكاً ونشاطاً ملحوظاً استعداداً لشهر رمضان والماراثون الدرامي المنتظر على مستوى الأعمال الدرامية في قطر وخارجها، ومن بين تلك الأعمال التي ستشارك في هذا السباق مسلسل «أخيراً تقاعدت» الذي يضم مجموعة من نجوم الفن في قطر، وعلى رأسهم الفنان فالح فايز الذي كان ..

اعتبر النائب العربي البارز في الكنيست الإسرائيلي، أحمد الطيبي، أن عهد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قد انتهى. وذكر الطيبي، في حديث خاص لوكالة الأناضول، أن القائمة المشتركة (العربية) تسعى للحصول على 15 أو 16 مقعدا في الانتخابات الإسرائيلية، المقررة في الثاني من مارس المقبل. وللقائمة المشتركة، وهي تحالف ..

تُحدِّق صورة اللواء المتقاعد خليفة حفتر المعروضة في إحدى اللافتات الإعلانية إلى حطام مدينة بنغازي الليبية. ويظهر حفتر في الصورة مرتدياً زيَّه العسكري المُرصَّع بشرائط تحمل رتبته العسكرية وأوسمة ونياشين، في الوقت الذي وصلت فيه الحرب الأهلية التي يشنها إلى طريق مسدودٍ دموي.ويتسكَّع مُخبروه الأمنيون في ..

من السودان إلى الجزائر حيث أدت حركات احتجاج إلى إزاحة رئيسي البلدين عن السلطة، وصولا إلى العراق ولبنان اللذين يشهدان تحركات شعبية غير مسبوقة، في ما يلي تذكير بحركات الاحتجاج في العالم العربي وإيران منذ نهاية 2018.في العام 2011 أدى «الربيع العربي» إلى سقوط نظامي الرئيسين زين العابدين بن علي في تونس وحسني ..

تواصل إذاعة صوت الخليج إمتاع جمهورها عبر السوشيال ميديا بروائع برنامجها المميز «فيض المشاعر»، إذ تعرض كل أسبوع على اليوتيوب مجموعة من قصائد أحد ضيوف البرنامج.وكما اعتاد مستمعو إذاعة صوت الخليج كل إثنين على أن يكونوا على موعد مع قصائد أحد الشعراء الذين استضافتهم الإذاعة ضمن برنامج فيض المشاعر عبر صفحتها ..

بقلم : د . سعاد درير كاتبة مغربية
في أكثر من مكان، وعلى امتداد أكثر من زمان، تَتبادر إلى عينيكَ رسوم تَعرض تصويرا فنيا لا يخطئه ذوق الذاكرة من باب التوثيق للحظة التي لا تُؤَجِّل موعدها مع أكثر من رغبة في انفلات..عن ثقافة الشعوب والإنسان، عن التراث وكذلك عن الفن والعمران، عن هذا وسِواه مما لا يخرج عن ..

كتب - منصور المطلق
استثنت الخطة العمرانية الشاملة بعض الجهات الخدمية من الاشتراطات والمعايير التخطيطية لمواقف انتظار السيارات في الدولة المنبثقة عن الخطة العمرانية الشاملة، وحصلت «الوطن» على قائمة الجهات المستثناه من الاشتراطات تقًسم إلى قسمين،منها من يخضع لتقييم الأثر المروري مثل سكن العمال ..

كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية أن قيام بعض أصحاب القرار بالجهات الخاضعة لقانون الموارد البشرية المدنية بالموافقة على اعتبار الأيام التي يغيبها الموظف دون عذر إجازة أمر مخالف لأحكام القانون.وأكد المصدر، في تصريح لـ الوطن، أن الإجازات بشكل عام هي أيام يغيب فيها الموظف عن ..

كتب: حسام وهب الله
حالة من الترقب تسود أوساط شركات ومكاتب الاستقدام مع اقتراب اعتماد قرار مد فترة الضمان للعمالة المنزلية بحيث تصبح تسعة شهور، حيث كان من المنتظر أن يتم تفعيل القرار بداية يناير الماضي لكنه مازال حتى كتابة هذه السطور في طور الاعتماد.وأكدت مصادر مطلعة بوزارة التنمية الإدارية والعمل لـ ..

نور أبو شادي خبير تنمية بشرية norshady22@gmail.com
دائما نقول للناس هذه العبارة: «عالمك الخارجي هو انعكاس لما في عالمك الداخلي» وكان البعض يتساءل: كيف يكون ذلك ؟ من منا يريد الفقر، والتعاسة، والفشل.......إلخ؟ نقول: إذا كان في داخلك إحساس بالفشل فيما تقوم به فسوف تراه يظهر في حياتك، وإذا كنت تبحث ..

منال عمر عبده كاتبة سودانية
إحساس مخيف ان تكتشف موت لسانك عند حاجتك للكلام، موت قلبك عند حاجتك للحب والحياة، جفاف عينيك عند حاجتك للبكاء.وقفت نهى على الباب تودع زوجها محمد وهو يغادر المنزل.كانا زميلين ربط بينهما حب أكبر من الكيمياء...كانت هي حياته.. استعمرته.الأطفال نقطة حسبت ضد نهى، فكانت والدة ..

الدكتورة هلا السعيد
في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد من يرغب في التطوع إلا أن إيجاد الفرصة المناسبة التي تتلاءم مع قدرات الشخص نفسه، قد تكون عملية معقدة، لذلك تعمل المنصة الدولية «بيفول» على تجميع كل الفرص التطوعية في مكان واحد، وبالتالي يمكن لأي شخص إيجاد الفرصة المناسبة بكل يسر وسهولة، حيث يمكنه البحث ..

بقلم- داليا الحديدي كاتبة مصرية
ما أحمق من يعلق سعادته على شماعة الآخرين!إلى متى سيقنعونكم أن نجاح المرء يرجع لدعم زوجته، أو أن نبوغ المرأة يعود لتشجيع شريكها؟ لما تستسيغون فكرة أن فلانة لن ترى ضوء فجر سعيد لأن شمس زوجها لا تسطع في الدار؟كم حقنونا في الوريد بمحلول يحتوي على معنى علينا التسليم به/‏‏ ..

دشن سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا»، مختبر كتارا للفن في المبنى 18، حيث تعرف على أنشطته التدريبية والفنية وما يقدمه من ورش متخصصة تساهم في إثراء المشهد الفني المحلي بصقل القدرات الفنية للموهوبين والمحترفين على حد سواء.وبهذه المناسبة، أكد سعادة ..

تناول منتدى الكتاب العلمي في ندوته الشهرية بالمكتبة الوطنية أسباب الكوارث الطبيعية وتأثيراتها الفادحة على ملايين البشر، فالبراكين والزلازل والسيول والفيضانات وأمواج المد البحري «التسونامي» كوارث طبيعية متكررة تحيق بكوكب الأرض من حين لآخر.تعرف الحاضرون في الندوة على أهمية دراسة الكوارث الطبيعية ..

«سرد» بـ «المرخية»
يتواصل بمقر جاليري المرخية في مطافئ – مقر الفنانين، المعرض المشترك للفنان القطري علي حسن والفنانة الأردنية هيلدا الحياري بعنوان «سرد»، حتى 20 مارس المقبل.يقول الفنان علي حسن عن التجربة: كثيراً ما تراودني أحلام بأمكنة مختلفة ارتبطت بمخيلتي، أمكنة سكنتني منذ زمن بعيد وتتملكني ..

سليمان قبيلات كاتب أردني
كان متوسطو الذكاء على الدوام هم بناة الدول والأنظمة السياسية، التي يقودها أقوياء قد تكون قوتهم في مجال العقل الإبداعي السياسي.. ولأصحاب الذكاء الحاد موقع مهم في بناء الدول والأنظمة، لكن دورهم هذا لا يظهر إلا بصفته توجيها وإيحاء لمتوسط الذكاء الممسك بناصية السلطة السياسية ..

أنور الجمعاوي أستاذ وباحث جامعي تونسي
تضطلع النخب السياسية المعارضة، والحاكمة، والمستقلّة في المجتمعات المدنية، التقدّمية، الديمقراطية، بأدوار طليعيّة في نشر ثقافة التعايش، والتنسيب وتكريس التعدّدية، وتأمين التداول السلمي على السلطة، وتساهم في بناء دولة القانون والمؤسّسات. ويُفترض أن ..

علي بدوان كاتب فلسطيني
حكام «إسرائيل» وقادتها من سياسيين، وعسكريين، وأمنيين، يُدركونَ اليوم أكثر من أي وقتٍ مضى، معنى الواقع العام لقطاع غزة، ومعنى الاحتقان المُتراكم وإمكانية انفجاره في وجه دولة الإحتلال، لذلك بدأ بعضهم يَقَدِمُ اقتراحاتٍ مُحددةٍ كمشروعِ إقامةِ جزيرةٍ على ساحلِ قطاعِ غزة ..

تستقطب الإسهامات القطرية الكبيرة في دعم الدول الصديقة إعجاب المراقبين، لكون دولة قطر ما فتئت تبذل جهودا مقدرة تتمثل في دعمها المتواصل للدول الصديقة في أوقات الأزمات الطارئة.وفي هذا المقام يثمن المراقبون أهمية الجهود المتواصلة التي تبذلها دولة قطر للوقوف مع الصين بمواجهة تداعيات أزمة انتشار فيروس ..

لقد وصف مراقبون تعامل المجتمع الدولي مع مأساة إدلب في سوريا، بأنه «مخز»، إن النزاع السوري أدى إلى هجرة نصف مليون شخص ونزوح نصف عدد سكان البلاد قبل بداية الحرب، الذي كان 22 مليونا، 6 ملايين منهم عبروا الحدود. ويتوقع أن تكون الموجة الجديدة من النازحين نحو الحدود التركية هي الأكبر منذ بداية النزاع، ويمكن أن تفجر ..