أعضاء الاتحاد العالمي للرياضات الشعبية يشيدون بـ «بمرمي 2020»

شهد مهرجان مرمي الدولي الحادي عشر للصقور والصيد الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني في صبخة مرمي بسيلين، وتنظمه جمعية القناص القطرية أمس حضورا جماهيريا غفيرا من مواطنين ومقيمين وضيوف أجانب وشخصيات رفيعة.كما شهد، إجراء بطولة الدعو محلي لفئتي قرناس حر وفرخ حر في الفترة الصباحية، ثم إجراء ..

«3» مراكز لخدمة الكشف المبكر

حوار مفيد القاضي
تقوم وزارة الصحة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية بالاهتمام بالكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي لأن الكشف المبكر يساعد كثيرا في شفاء المريضة اذا وجدت الإصابة.وتشير الدراسات الى ان هناك حوالي 200 سيدة مصابة بسرطان الثدي في قطر ويتم تقديم العلاج اللازم لهن وهناك عدد منهن تم ..

عرض «407» مرتكبي مخالفة على النيابة

ضبطت الإدارة العامة للمرور أمس الجمعة عدد 407 مركبات قام قائدوها بارتكاب مخالفة مرورية جسيمة في منطقة سيلين، وقالت الإدارة في بيان صحفي صدر أمس أنه سيتم عرض المخالفين المضبوطين إلى النيابة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية ضدهم، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدي المركبات ومستخدمي الطريق ضرورة ..

الدوحة- قنا- اجتمع سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير الأمن العام مع سعادة السيد شهريار خان آفريدي وزير الدولة لشؤون الولايات والحدود والوزير الفيدرالي لمكافحة المخدرات بجمهورية باكستان الإسلامية الذي يزور البلاد حاليا. جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

تنظم إدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المحاضرة الثالثة من البرنامج الدعوي «ذكرى للذاكرين» مساء الثلاثاء المقبل، بجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب تحت عنوان: «وما يعقلها إلا العالمون»، يحاضر فيها الشيخ د. محمد الروكي، والشيخ تركي عبيد المري. وكانت محاضرات البرنامج الثقافي ..

د. عماد آبشناس - مركز الجزيرة للدراسات خلال زيارته الأخيرة لإسطنبول، أعرب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، عن استياء إيران من مستوى تنفيذ الاتفاق النووي من قبل الأوروبيين، وفي حين أعلن جوزيف بورل، المسؤول الجديد للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، عن ضرورة حفظ الاتفاق النووي ودعا إيران إلى فعل كل ..

في إطار الفعاليات والأنشطة الثقافية التي ينظمها الملتقى القطري للمؤلفين في جناحه يوميا، نظم الملتقى ندوة بعنوان: «صور الأشخاص ذوي الإعاقة في الرواية العربية» قدمتها الدكتورة هلا السعيد كاتبة واستشارية في مرض التوحد. وقالت الدكتورة السعيد إنه لا بد من زيادة الاهتمام بمشاكل الأشخاص ذوي الإعاقة لا سيما ..

انتقل إلى رحمة الله تعالى، خالد محمد أحمد القطان عن عمر ناهز 62 عاما. والفقيد والد كل من: محمد ببلدية الوكرة، وعبدالله بوزارة الداخلية، وبدر بشركة قافكو، وأحمد بشركة قابكو، وحمد بهيئة الجمارك. وصلي على جثمان الفقيد أمس بعد صلاة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب، في منطقة الوكرة.. ثم ووري الثرى في مقبرة الوكرة ..

كتب – أكرم الفرجابي
اختتمت إدارة الدعوة والإرشاد الديني، بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، أمس الأول (الخميس) التسجيل في المسابقة المدرسية السنوية رقم «59» في حفظ القرآن الكريم بنين وبنات، مشيرةً إلى أن المسابقة سوف تنطلق اعتباراً من يوم الأحد «2» فبراير المقبل، على أن يتم الإعلان عن جدول ..

وفرت وزارة البلدية والبيئة من خلال ساحات المنتج الزراعي منافذ لبيع المنتجات المحلية في عدد من مناطق الدولة، وتشهد الساحات إقبالا كبيرا من المستهلكين على المنتج المحلي الذي يغطي الساحات بكميات كبيرة هذه الأيام في المزروعة والخور والذخيرة والوكرة والشمال والشيحانية، حيث يتم عرض منتجات المزارع القطرية ..

عمان- قنا- قدم الهلال الأحمر القطري بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني كجهة تنفيذية وبدعم من قبل الخطوط الجوية القطرية، معونات خيرية استهدفت 250 أسرة معوزة سورية وأردنية في منطقة «الأشرفية» في العاصمة الأردنية عمان.وقالت الدكتورة نهال حفني رئيسة بعثة الهلال الأحمر القطري في الأردن، في تصريحات لوكالة ..

كتب- يوسف بوزية
انتقد عدد من المواطنين تجاهل شكاواهم المتعددة من ظاهرة انتشار سكن العزاب وسط العائلات رغم أن القانون ينص على حظر ذلك، وطالبوا في تصريحات لـ الوطن الجهات المسؤولة بترجمة تحذيراتها إلى أفعال، واتخاذ إجراءات عملية لـ «تقنين الأوضاع» قبل أن يختلط حابل العمالة العازبة بنابل العائلات، في ..

كتب - منصور المطلق
أوضح مصدر مسؤول بوزارة البلدية والبيئة أن الأنشطة المستثناه من منع التراخيص في الفلل الخدمية هي الحضانات ورياض الأطفال والصالونات النسائية ومراكز تحفيظ القرآن وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والمطابخ الشعبية، وقال في تصريحات لـ «الوطن»: تم التحديد بنقل باقي الأنشطة إلى الأبراج ..

محمود إبراهيم سعد
تسعى جميع المؤسسات والشركات في مختلف القطاعات إلى زيادة إنتاجية الموظفين في العمل ؛ وذلك دون أدنى شك من الأمور المهمة جدا في أي مؤسسة، لأن زيادة إنتاجية الموظفين بها تزيد من قدرتها على التنافسية وتعزز تحقيق أهدافها وطموحاتها، وتعزز أيضا من سمعتها وصورتها الذهنية الإيجابية في ..

إلى أي حد تعتقد أنك تستطيع أن تفهم طفلك؟ هل تشعر أن طفلك يحس بالأمان؟ هل يثق طفلك بك ويحكي أدق أسراره؟ هل تستطيع أن تعرف متى يكون طفلك غير مرتاح أو منزعجاً ؟ كم مرة أسكَت طفلك أو طلبت منه التزام الهدوء من دون الاستماع إلى ما يريد قوله؟إن إجابتك على هذه الأسئلة تتوقف على مقدار تواصلك الفعال مع أبنائك، لذلك يعد التواصل ..

م. بيان ممدوح الرفوع
لهذه الكلمة تأثير كبير في مجتمعاتنا، بات معظمنا يرفعها شعارًا، ويحملونها جميع محاولاتهم الفاشلة، لقد باتت تقيدنا بسلاسل من الإحباط، والاكتئاب، فالحظ دائما مرتبط بالنجاح أو الفشل، وتحديدًا الفشل فعندما ينجح الشخص يثمن ذلك لجهوده وتعبه بينما عندما يفشل أسهل تبرير يقدمه هو الحظ؛ ..

قد تبدو الفكرة بسيطة أو ضعيفة لكنها أعمق وأقوى مما تتخيل.. الفكرة بداية لحلمك، لهدفك لأشياء كثيرة بحياتك، عندما تحمل فكرة إيجابية فهي تقودك لسعادة، وفكرة سلبية تقودك لألم..للفكرة سحر يستطيع الإنسان أن يجعل عالمه وروداً أو شوكاً. إن الفكرة برمجة راسخة مكتسبة منذ الطفولة، فهي عملية تسبق القول والفعل فنبدأ ..

يطالب مجتمعنا المرأة أن تنحو مع زوجها منحى الصفة مع الموصوف. تُرفع بضمته، تُكسر بقبضته، ثم ليتها تسكن متى سكن هو السكون الأبدي بوفاته! وكم أتعجب من مقدار الجشع الذكوري في تعاطيهم مع الإناث، وكم الاستغلال الذي تُستغَله النساء في البيئة الشرقية رغم التشدق بالقيم والمقدس، ومع هذا يمنع الذكور الإناث من الميراث ..

همسة
منذ اللحظة الأولى التي انطلق فيها شعار «أفلا تتفكرون»، حملتني هذه العبارة إلى عالم مختلف تمامًا بعيدًا عن رغباتي في عرض كتابي الجديد «كن إنساناً»، أو التفكير بطريقة مميزة لتدشينه، ليس هذا فحسب، فإن الظروف المريرة المحيطة بي من كل جانب، وهذا الحزن العميق الذي قرر أن يقبع في دروب حياتي منذ ثلاث ..

في إطار البرنامج الثقافي لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثلاثين أقيمت جلسة نقاشية بعنوان «تجارب البلدان الإسلامية في مجال التمكين الشبابي»، وذلك على المسرح الرئيس للمعرض في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. تحدث خلال الندوة عدد من الشباب الذين يمثلون بلدانا مختلفة من بينهم: خديجة بوحليقة من قطر، ..

أقيمت بالصالون الثقافي بالمعرض جلسة حوارية للإعلامي سعد الرميحي رئيس مجلس إدارة المركز القطري للصحافة، بحضور عدد كبير من الإعلاميين والمثقفين وجمهور المعرض وأدارها الإعلامي تيسير عبدالله. وأشاد الرميحي في البداية بالمستوى الراقي الذي وصل إليه تنظيم معرض الدوحة الدولي للكتاب وأنه أصبح تظاهرة ثقافية ..

تحت عنوان «هكذا نبدع» قدّم معرضُ الدوحة الدولي للكتاب ندوةً استعرضت التجارب الإبداعية لذوي الإعاقة، وشارك في الندوة التي أدارها فيصل الكوهجي مدير مركز قطر الثقافي الاجتماعي للمكفوفين، كلٌّ من الفنانة التشكيلية مريم الملا، وعادل لامي لاعب المُنتخب القطري لكرة القدم سابقًا، والدكتور خالد علي النعيمي ..

بقلم: د.سعاد درير كاتبة مغربية
حياتك بحر، صانع الإرادة فيها بوصلة، ولْيَكُنْ موطئ قدميك سفينة. أما مُضِيُّك في هذه الفلاة، فلا يختلف عن رحلة بَحَّار استهوته مغامرات عالَم البِحار..عن البحر والحيتان، عن محيطات النسيان التي تسافر بالإنسان مما هو عليه إلى غير ذاك الذي كان، عن عناقيد الصبر الواعدة ..