تفتيش على مواقع العمل ومساكن العمال

الدوحة - الوطن
قامت هيئة الأشغال العامة «أشغال» ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بتنفيذ حملات تفتيشية مكثفة لعدد من مواقع العمل ومساكن العمال للوقوف على مدى استجابة الشركات المنفذة للتدابير الاحترازية والوقائية التي اتخذتها «أشغال» بناء على توجيهات وزارة التنمية الإدارية ..

هيمنة الأحادية وعـودة الثنائية التعـــــــــــــددية .. أم التحـول لـ«اللا قطبيــة» ؟!

ربما تعيش حاليا الأكاديميات الغربية ومراكز الأبحاث والدراسات السياسية وصانع القرار الأميركي، على وجه التحديد، حالة قلق ليس خوفا من فيروس كورونا «كوفيد - 19»، بقدر الشكوك في مرحلة ما بعد هذه الأزمة، والسيناريوهات المستقبلية للنظام العالمي المرتقب، فيما إذا كان يستمر على حاله، وهيمنة قوى عظمى منفردة، ..

تعاون في البحث العلمي وريادة الأعمال

أعلنت هيئة المناطق الحرة وواحة قطر للعلوم والتكنولوجيا عن توقيعهما مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بهدف الإشراف وتنظيم مجالات تطوير البحث العلمي وريادة الأعمال التكنولوجية لدعم جهود الدولة الرامية لبناء اقتصاد مستدام وقائم على المعرفة. وعليه، سيقوم الجانبان بدعم أنشطة البحث والتطوير والابتكار وريادة ..

الدوحة - الوطن
منذ بدء أزمة تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19) على مستوى العالم، تعمل بعثة الهلال الأحمر القطري في بنغلاديش بشكل حثيث جنباً إلى جنب مع شقيقتها جمعية الهلال الأحمر البنغلاديشي، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، وباقي الجمعيات الوطنية الأجنبية العاملة في بنغلاديش من أجل ..

الدوحة - الوطنأعلن متجر التسوق الالكتروني، ندينا إحدى أولى الشركات المحلية التي تعنى بهذا المجال والذي يتمتع بشريحة واسعة من المنتجات المتنوعة من الالكترونيات إلى الموضة، عن إقامة شراكات جديدة مع عدد من متاجر الهايبرماركت الرائدة في الدوحة لتلبية الطلب المتزايد في قطر على التسوق عبر الإنترنت.وأقامت ..

تلقى الخط الساخن «16000» الذي خصصته وزارة الصحة العامة لتلقي استفسارات المواطنين والمقيمين حول فيروس كورونا «كوفيد – 19» 1777 اتصالا في يوم واحد. وقالت الوزارة في إحصائية نشرتها علي حسابها الرسمي بموقع تويتر إن الخط الساخن «16000» تلقى أمس الأول 1777اتصالا هاتفيا تم الرد على «1770» منها، وكان متوسط سرعة ..

عبر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى عن تمنياته بالشفاء العاجل لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حيث قال سموه خلال تغريدة له أمس: تمنياتي بالشفاء العاجل لصديقي رئيس الوزراء @BorisJohnsonوأضاف: أعبر لك عن تضامني والشعب القطري معكم، ومع الشعب البريطاني الصديق في هذا الوقت ..

يعكف فريق برنامج «360 وياك» على إنتاج المزيد من الحلقات التي تخضع لضوابط برامج منصات التواصل الاجتماعي بشكل يتماشى مع الظروف الناشئة، ويجيب على تساؤلات المرحلة الراهنة، البرنامج من تقديم الإعلامي خالد الجميلي، وهو نتيجة تعاون بين وزارة الثقافة والرياضة مع «دوحة 360».يركز البرنامج الذي بث أول حلقاته ..

محمد الشرقاوي باحث أول بمركز الجزيرة للدراسات
يخشى مؤرخو الاقتصاد الأوروبيون من شبح أن تتكرَّر مأساة الموت الأسود (Black Death)، التي اجتاحت القارة منتصف القرن الرابع عشر، وأدت إلى وفاة نسبة الثلث من مجموع السكان. وتسبَّب هذا الانخفاض في التركيبة السكانية في ندرة العمالة، وبالتالي زيادة الأجور، ..

كتب - محمد أبوحجر
أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات عن وصول عدد المراسلات الحكومية بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في الدولة منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية مارس الماضي أكثر من 93 ألف مراسلة حكومية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث وصلت عدد المراسلات خلال شهر يناير الماضي 32.900 مراسلة، وفى شهر ..

كشف عدد من مديري المدارس أن وزارة التعليم والتعليم العالي قررت حذف بعض الدروس بالمناهج المتبقية لطلاب المرحلة الثانوية بجميع صفوفها، وذلك للتيسير على الطلاب، بسبب الأوضاع التي يعيشها النظام التعليمي، والبدء في نظام التعليم عن بعد الذي يطبق للمرة الأولى على نطاق واسع، كذلك قبل اختبارات نهاية العام ..

كان فيروس كورونا المستجد مجهولا قبل ثلاثة أشهر، واليوم بات جزءا من الحياة اليومية لمليارات الأشخاص الذين يتعرفون كل يوم على تفاصيل جديدة لمرض تسبب بعشرات آلاف الوفيات المعلنة، وأصبح عدوا يقاتل ضده الأطباء والعاملون في المجال الصحي في العالم كله.من هم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة؟ خلصت دراسات عدة نشرت ..

ثلاثة أشهر انقضت منذ ورود أول الشكوك حول ظهور فيروس جديد من سلالة فيروسات كورونا في الصين، ثلاثة أشهر كانت كافية لإغراق العالم بأسره في وضع كارثي أشبه بسيناريو فيلم رعب، فأحلّت الذعر في كل مكان وحصدت أكثر من سبعين ألف وفاة، فيما بات أربعة مليارات شخص قيد الحجر المنزلي.ومع ظهور فيروس كورونا المستجدّ، يخوض ..

وذلك بهدف دعم أولياء الأمور والطلبة والمعلمين ومساندتهم في عمليات التعلم عن بعد من خلال تقديم ورش العمل والإرشادات والمعارف والمهارات للمعلمين وأولياء الأمور والطلبة عبر منصاته المتعددة، بالإضافة إلى خدمات النقاش عبر الانترنت شبيهة بما يطلق عليه اسم «الخط الساخن» لتقديم الاستشارات التربوية المتنوعة ..

الدوحة - الوطن
الدوحة - الوطنشاركت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الوقاية من الإشعاع والمواد الكيميائية بالقطاع البيئي في التمرين المكتبي الدولي للطوارئ الاشعاعية والنووية الذي تنظمه الوكالة الدولية للطاقة الذرية في الفترة من 14 إلى 26 مارس 2020 ضمن خمس وثلاثين دولة مشاركة. ويأتي هذا ..

الدوحة - الوطن
استكمالاً للإجراءات الوقائية التي تتخذها بلدية الشمال، نفذ قسم الرقابة الصحية بإدارة الرقابة البلدية ببلدية الشمال حملة على جميع المطاعم ضمن الحدود الجغرافية للبلدية، للتوعية والتأكيد على تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة واتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية عند القيام بتوصيل ..

عقد بنك قطر الأول جمعيته العمومية العادية لمناقشة واعتماد النتائج المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 بالقاعة المصرفية الخاصة بالمقر الرئيسي للبنك. وقد حرص البنك على اتخاذ جميع إجراءات وتدابير السلامة الموصى بها من قبل الجهات المعنية لضمان سلامة المشاركين.وقد ترأس اجتماع الجمعية ..

كتب - محمد حربي - قنا
وجه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله» بإرسال مساعدات طبية إلى الجمهورية الإيطالية الصديقة، دعما لجهود الأصدقاء في إيطاليا في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).وتشمل المساعدات إرسال طائرتين عسكريتين تابعتين للقوات ..

الدوحة - قنا - أدانت دولة قطر بأشد العبارات قصف قوات حفتر لمستشفى مخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا ( كوفيد - 19) بالعاصمة الليبية طرابلس.واعتبرت وزارة الخارجية، في بيان لها أمس، أن قصف المستشفى يمثل انتهاكا صارخا للقانون الإنساني الدولي. وأكدت على ضرورة ضمان سلامة المرضى والطواقم الطبية العاملة في ..

الدوحة - الوطنالالتزام بإتباع قواعد العزل المنزلي قد يمثل تحديا بالنسبة للجميع، ولكنه إجراء ضروري اتخذته الدولة ضمن خطتها الاستباقية لمواجهة انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، ومع ذلك، يمكن للقراءة أن تساعدنا خلال هذا الوقت في التخفيف من حالة التوتر والقلق التي قد نمر بها. تقول الجازي الحنزاب، مدير مبادرة ..

الدوحة - الوطنحصل سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» على عضوية المعهد القطري- الأميركي بواشنطن. ويعتبر معهد قطر-أميركا (QAI) هو معهد بحثي غير ربحي يستضيف مساحة ثقافية مفتوحة لعقد برامج التبادل بين الثقافات وتسهيلها وتطوير البحث التربوي حول العلاقات ..

الدوحة - قنا - أعلنت وزارة الصحة العامة، أمس، عن تسجيل 225 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا «كوفيد - 19»، وتسجيل 19 حالة شفاء ليصل إجمالي حالات الشفاء في دولة قطر إلى 150 حالة، بالإضافة إلى تسجيل حالتي وفاة.وأوضحت وزارة الصحة، في بيان لها، أن بعض حالات الإصابة الجديدة يعود إلى المسافرين العائدين من دول ..

الدوحة - قنا - تشارك وزارة الصحة العامة في الاحتفال بيوم الصحة العالمي الذي يصادف السابع من أبريل في كل عام، ويحمل هذه السنة شعار: «دعم كادر التمريض والقبالة»، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالسنة الدولية لكادر التمريض والقبالة.ويتم تسليط الضوء على الدور الحيوي الذي يؤديه الممرضون والممرضات والقابلات في ..