الفلسطينيون «يجمدون» الاتصالات مع واشنطن

عواصم - وكالات - أعلن مسؤولون فلسطينيون أمس عن «تجميد» الاجتماعات مع الاميركيين بعد تهديدات اميركية باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي لفرانس برس «عمليا، باغلاق المكتب هم يجمدون أي لقاءات ونحن نجعلها رسمية».من جهته أكد متحدث باسم منظمة التحرير ..

مــوغـــابي يتـرجــل

هراري-وكالات- استقال روبرت موغابي (93 عاما) أمس من منصبه كرئيس لزيمبابوي لينهي بذلك حكما استمر 37 عاما، كما اعلن رئيس البرلمان جاكوب موديندا أمام النواب في ختام جلسة طارئة في هراري كانت تناقش مسألة إقالته. وتلا رئيس البرلمان رسالة من رئيس الدولة جاء فيها «انا روبرت موغابي أسلم رسميا استقالتي كرئيس ..

العقـوبــات تخـنق «بيونـغ يـانـغ»

عواصم-وكالات- رحبت كوريا الجنوبية واليابان بإعادة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إدراج كوريا الشمالية على قائمة الدول الراعية للإرهاب وقالتا إن ذلك سيزيد الضغط على بيونغ يانغ لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية.ويسمح القرار، الذي أعلنه ترامب للولايات المتحدة بفرض عقوبات إضافية على كوريا ..

طوكيو -قنا- بدأت بالعاصمة اليابانية طوكيو، أمس، الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين دولة قطر واليابان.وترأس وفد الجانب القطري سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية خلال الزيارة الرسمية التي يقوم بها سعادته إلى اليابان.وخلال الجولة، بحث الجانبان سبل تعزيز وتطوير علاقات ..

فيينا- قنا- أكدت دولة قطر أن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية تعتبر المحرك الأساسي لتحقيق التنمية وتعزيز التقارب بين الشعوب وبناء عالم أكثر أمنا للجميع.جاء ذلك في بيان لدولة قطر ألقاه سعادة السفير الشيخ علي بن جاسم آل ثاني المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية في فيينا، أمام ..

الدوحة- قنا- استقبل سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب الأمير، في مكتبه بالديوان الأميري، صباح أمس، السيد ساتورو كاتسونو، رئيس ومدير شركة تشوبو إلكتريك باور اليابانية، والسيد توشيو ميتا المستشار الشرفي للشركة، وذلك للسلام على سموه بمناسبة زيارتهما للبلاد. تم خلال المقابلة استعراض علاقات التعاون بين ..

الدوحة- قنا- أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين لانفجار شاحنة ملغومة في سوق بجنوب مدينة كركوك العراقية، أدى إلى سقوط عدد من القتلى وعشرات الجرحى.وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب أيا كانت الدوافع والأسباب.وأكدت الوزارة تضامن دولة قطر مع العراق في كل ..

برلين -قنا- التقى سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية أمس، سعادة السيد زيغمار غابرييل، وزير الخارجية الألماني.جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى التطورات على الساحة الإقليمية.

الدوحة- قنا- اجتمع سعادة الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني رئيس المؤسسة القطرية للإعلام، أمس، مع الدكتور عبدالستار هادي الجنابي، القائم بالأعمال بسفارة جمهورية العراق لدى الدولة. جرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الإعلامية بين البلدين.

الدوحة- قنا- اجتمع سعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية مع سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير الجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد هانس أودو موتسل سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، والسيد بيتر جامبيرلين القائم بالأعمال في سفارة المملكة المتحدة، المعتمدين لدى الدولة.جرى خلال الاجتماع ..

ترأس سعادة اللواء الركن سعد بن جاسم الخليفي مدير عام الأمن العام وفد دولة قطر المشارك في افتتاح ميليبول باريس 2017 والذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 21-24/11/2017.وخلال حفل الافتتاح قام سعادة وزير الداخلية الفرنسي بزيارة لجناح ميليبول قطر في المعرض.جدير بالذكر ان ميليبول باريس يعقد ..

الدوحة- الوطنالتقى سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة أمس سعادة السيد كاميلو كونزالز وزير التنمية الاقتصادية في سانت فينست وغرينادين بمقر الوزارة، لبحث سُبل زيادة التعاون الثقافي بين البلدين.رحب سعادة وزير الثقافة والرياضة في بداية اللقاء بسعادة وزير التنمية الاقتصادية في سانت فنست ..

الدوحة- الوطنوقع مركز صمود للاستدامة، مؤسسة قطرية غير ربحية متخصصة في بناء الأنظمة الإلكترونية ومراكز الطوارئ وإدارة المخاطر وتقديم الخدمات الاستشارية ذات الصلة، اتفاقيتي شراكة مع تحالف قطري تركي وذلك في سياق مشاركة المركز في النسخة الـ12 لمعرض ميليبول الذي انطلق الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس ..

انتقلت إلى رحمة الله تعالى سارة ثواب عائد عن عمر ناهز 75 عاما.صلي على جثمان الفقيدة بعد صلاة عصر أمس في مسجد مقبرة مسيمير، حيث توارى الثرى.والفقيدة والدة كل من عبدالله وثواب وخالد وعبدالعزيز، أبناء «محمد ربيعة الكواري».يقبل العزاء للرجال بمنطقة الخريطيات، شارع زكريت.. وللنساء بمنزل الفقيدة الكائن ..

في إطار الإيمان بدورها الوطني ورسالتها الصحفية في خدمة المجتمع تنظم جريدة الوطن، يوم السابع والعشرين من نوفمبر الحالي ندوة بعنوان «مواجهة وتحدي الحصار». وقال الأستاذ محمد حمد المري رئيس التحرير المسؤول إن تنظيم الندوة يأتي ضمن جهود الوطن وصحافتنا المحلية بل والإعلام القطري عموما في التصدي للحصار بواحد ..

توج سعادة الدكتور خالد بن ابراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا مساء أمس الثلاثاء الفائزين في النسخة الثالثة من مسابقة (الحَبّال) الخاصة بصيد الطيور والتي نظمتها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا) بمزرعة إركيه التابعة لشركة حصاد قطر، وذلك بمشاركة (55) مشاركاً ضمن (11) فريقاً ..

افتتح سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمس، في العاصمة الألمانية برلين، البيت الثقافي العربي «الديوان» الذي شيّد بهدف نشر الثقافة العربية في إطار السنة الثقافية القطرية- الألمانية.وسيمثل البيت الثقافي العربي، إرثا من السنة الثقافية القطرية- الألمانية التي ..

كتب – محمد الجعبري تعتبر مسابقات أوائل الطلاب، أحد أهم البرامج الأكاديمية التي ينفذها عدد من مدارس الدولة، والتي تقوم على تنمية قدرات الطالب أكاديمياً وعلمياً، وتدربه على مهارات التفكير العليا، والابتكار في الإجابات التعليمية المتميزة خاصة المواد العلمية التي تكون فيها الإجابة تحتاج إلمام الطالب ..

كتب- حسام وهب اللهأكد عدد من خبراء التدريب والقيادات الحكومية أن الحصار كان فاتحة خير على مجال عمل المواطنين القطريين في مجال التدريب سواء داخل المراكز التدريبية الحكومية أو المراكز التدريبية الخاصة، حيث وفرت الظروف السياسية التي تمر بها دولة قطر فرصة متميزة لكل القطريين العاملين في مجال التدريب لإثبات ..

كتب- مفيد القاضيقال الباحث القطري الشاب محمد الجفيري الذي يخوض منافسات نجوم العلوم ونجح في الصعود للمرحلة النهائية أنه سعيد للغاية بدعم المواطنين القطريين والذي لمسه في كل مكان عبر وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من الأدوات مشيرا إلى أنه سعيد لمشاركته في المنافسات خاصة ان تلك المسابقة تعطي الفرصة ..

كتب- محمد حربيأكد سعادة السفير سونثورن تشايينديبوم سفير تايلاند ورئيس مجموعة الآسيان في الدوحة، أن دولة قطر تسعى إلى تنويع وتشجيع المزيد من التجارة والاستثمار مع بلدان جنوب شرق آسيا. جاء ذلك في إطار الاحتفالات بالذكرى الخمسين لتأسيس مجموعة الآسيان، وكذلك مهرجان الغذاء لدول الآسيان بالدوحة ضمن فعاليات ..

كتب: محمد عبد العزيز ناقش المجلس البلدي المركزي في جلسته الخامسة والاربعين في دور الانعقاد الرابع للدورة الخامسة، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، المقترح المقدم من الأستاذة شيخة بنت يوسف الجفيري عضو المجلس البلدي المركزي ممثل الدائرة (8)، رئيس لجنة الشكاوى والعرائض، بشأن ..

استضاف المجلس البلدي المركزي في جلسته الخامسة والأربعين، صباح أمس الثلاثاء، بدور انعقاده الرابع في الدورة الخامسة، بقاعة صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، برئاسة سعادة السيد محمد بن حمود شافي آل شافي رئيس المجلس، المسؤولين من شركة قطر للمواد الأولية لعرض دور الشركة في توفير المواد ..