«جنيف 4» .. تزايد المعوقات وتضاؤل التوقعات

عواصم -وكالات - (الجزيرة نت) - توجه وفد المعارضة السوري إلى جنيف، أمس، حيث من المقرر ان تنطلق اليوم (الخميس) جولة جديدة من المفاوضات لحلحلة الأزمة السورية، في ظل «معوقات» تجعل الآمال «محدودة» في تحقيق اختراق لإنهاء الأزمة المستمرة منذ نحو ست سنوات.ويترأس وفد المعارضة -المؤلف من 21 عضوا- العضو في الائتلاف ..

تركيا تندد بسياسات الاستيطان

عواصم- وكالات- دعت تركيا الحكومة الإسرائيلية أمس إلى وقف ما وصفته «بسياسات الاستيطان غير المشروعة» على الأراضي الفلسطينية.جاء ذلك في مؤتمر صحفي لإبراهيم كالين المتحدث باسم الرئيس التركي رجب طيب إردوغان في أنقرة.وندد إردوغان في وقت سابق بقرار إسرائيل بتكثيف بناء المستوطنات في الضفة الغربية ووصفه بأنه ..

«العفو» تحذر من خطاب الكراهية

باريس-أ.ف. ب -اتهمت منظمة العفو الدولية في تقريرها السنوي أمس قادة من العالم مثل الرئيس الأميركي دونالد ترامب بنشر خطاب من الكراهية وصفته بأنه «سام» يشوه صورة مجموعات محددة ويزيد من الانقسام والخطورة في العالم.وأشار التقرير تحديدا إلى المرسوم الذي أصدره ترامب وحظر مؤقتا الهجرة والسفر من سبع بلدان ذات ..

تسود حالة من الارتباك والفوضى بين المرضى والمراجعين بالمراكز الصحية والمستشفيات نتيجة سقوط شبكة النظام الالكتروني «سيرنر» وكشفت مصادر طبية عن أن سقوط النظام بدأ بشكل تدريجي منذ أول أمس في العديد من المراكز الصحية، وكذلك بعض المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية، مشيرة إلى ان الأطباء عادوا لاستخدام ..

كتب- محمد عبد العزيز انتقد مواطنون ومقيمون وأولياء أمور صعوبة المرور في شارع علي بن أبي طالب الذي يخضع لمشروع تطوير متكامل، واشتكى مستخدمو الشارع من ضيق المسارات وصعوبة ارتياده خلال أوقات الذروة، لاسيما صعوبة الذهاب والإياب من وإلى المدارس والروض المطلة على الشارع.

الدوحة- قنا- قرر مجلس الوزراء في اجتماعه أمس اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بشأن المدارس الحكومية, ووافق على مشروعات مراسيم بالترخيص لشركة المناطق الاقتصادية (مناطق) بالانتفاع بأراضي مشروع المنطقة اللوجستية بالشمال (الرويس) ومشروع الخور الصناعية وبالترخيص لشركة المناطق الاقتصادية ..

الدوحة- قنا- أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن تشييد الاستادات ومشاريع البنية التحتية الخاصة ببطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022)، عن اختيار المقاول الرئيسي للاستاد الواقع في منطقة الثمامة، حيث فاز التحالف القطري- التركي المتمثل في هندسة الجابر القطرية و«تكفن» التركية ..

قال الدكتور خالد شمس العبدالقادر عميد كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر إن الكلية تعتزم، خلال العام المقبل، طرح برنامج الماجستير في علم المالية، وأن الكلية قد انتهت من البرنامج نفسه قبل الاطلاق.

الدوحة -قنا- استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بالديوان الأميري صباح امس، كلا من سعادة السيد زاهي محمد الصمادي سفير المملكة الأردنية الهاشمية، وسعادة السيد أحمد ديمروك سفير الجمهورية التركية، وذلك للسلام على سموه بمناسبة انتهاء فترة عملهما في البلاد.وقد منح سمو الأمير ..

الدوحة -قنا- صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (7) وقرار رقم (8) وقرار رقم (9) وقرار رقم (10) لسنة 2017، بنزع ملكية بعض العقارات للمنفعة العامة.وقضت القرارات بتنفيذها والعمل بها من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية.

الدوحة - قنا- صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى أمس على قرار مجلس الوزراء رقم (11) لسنة 2017 بمد عقود إيجار بعض الأماكن وأجزاء الأماكن المؤجرة لغير أغراض السكنى.وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ 15/2/2017، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

الدوحة- قنا- أصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى وثيقة تصديق بالموافقة على التصديق على مذكرة تفاهم حول تبادل الخبرات والتعاون في الشـــؤون القانونية والقضائية، بين وزارة العدل في دولة قطر ووزارة العدل والقانون في جمهورية كولومبيا، الموقعة بمدينة بوغوتا بتاريخ 27/ 7/ 2016.

الدوحة- قنا- صادق حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمس، على قرار مجلس الوزراء رقم 12 لسنة 2017، بسريان أحكام القانون رقم 24 لسنة 2002 بشأن التقاعد والمعاشات على العاملين القطريين في شركة «ديكو».وقضى القرار بتنفيذه والعمل به من تاريخ صدوره، وأن ينشر في الجريدة الرسمية.

جنيف- قنا- اجتمع سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات مع سعادة السيد فولوديمير أوميليان، وزير النقل والبنية التحتية في جمهورية أوكرانيا، وذلك على هامش مشاركتهما في الاجتماع الوزاري للجنة النقل الداخلي التابعة للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا (UNECE)، الذي انطلقت أعماله ..

الدوحة- قنا - ترأس معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء الاجتماع العادي الذي عقده المجلس صباح أمس، بمقره في الديوان الأميري. عقب الاجتماع أدلى سعادة السيد أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:نظر المجلس في الموضوعات ..

الرياض- قنا- اجتمع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشــد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أمس، مع ســعادة الشــيخ عبدالله بــن ثامر آل ثاني سفير دولة قطر لدى المملكة العربية السعودية.تم خلال الاجتماع، بحث مسيرة العمل الخليجي المشترك، والجهود التي تبذلها دول المجلس لتعزيز التعاون ..

الدوحة- الوطن - نظّمت جامعة حمد بن خليفة (HBKU)، أمس الأول، ورشة عمل جمعت شخصيات بارزة من الأوساط الأكاديمية ومن خبراء القطاع في دولة قطر، بهدف استكشاف أهمية التعاون الوثيق بين الضالعين بأنشطة البحث العلمي في الجامعات، والقائمين على أنشطة البحوث التطبيقية في عالم الأعمال.وتولّى إدارة ورشة العمل، التي ..

كاتماندو -قنا- أكدت فخامة الرئيسة بيديا ديفي بهانداري، رئيسة جمهورية نيبال الديمقراطية الاتحادية دعم بلادها لسعادة الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري مستشار بالديوان الأميري مرشح دولة قطر مديرا عاما لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو»، وذلك خلال استقبالها له في العاصمة ..

الخرطوم- قنا- أكد حسين حمدي وزير الدولة للشباب والرياضة في السودان أن اتفاق سلام الدوحة أرسى بنيات أساسية للنهضة الرياضية في دارفور التي شهدت تطورا غير مسبوق شكل منظومة جديدة للحياة في المنطقة وعلامة فارقة أكدت التعافي التام من الحرب والتوجه كلية إلى السلام الاجتماعي.وأشار الوزير في تصريح لوكالة الانباء ..

الدوحة- الوطنأطلقت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء «كهرماء» خدمة إلكترونية جديدة للإبلاغ عن انقطاعات الكهرباء والمياه من خلال تطبيق كهرماء للأجهزة الذكية. حيث يقوم المشترك عن طريق تسجيل الدخول في التطبيق بإدخال المعلومات الأساسية كرقم ونوع الخدمة ورقم الهاتف، ومن ثم إرسال الطلب إلى قسم طوارئ ..

باريس- قنا- اجتمع سعادة السيد كريستيان ماسيه أمين عام وزارة الخارجية في الجمهورية الفرنسية، أمس، مع سعادة الدكتور خالد بن راشد المنصوري سفير دولة قطر لدى فرنسا. تم خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

أنجمينا- قنا- التقى سعادة السيد حسين إبراهيم طه وزير الشؤون الخارجية والتكامل الإفريقي والتعاون الدولي، في جمهورية تشاد، سعادة السيد حمد بن عبدالهادي الهاجري سفير دولة قطر لدى تشاد.جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها، بالإضافة إلى الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كتب - محمد مطرقام سعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة أمس بزيارة فرقة قطر المسرحية؛ حيث دار النقاش حول بعض المحاور التي تتعلق بقضايا المسرح اضافة إلى حديث سعادته حول دعم الفرق المسرحية بمبلغ 600 ألف ريال بعدما زادت شكوى الفرق مؤخرا بسبب قلة الدعم المادي.وأكد سعادته أن الأفضل من سيقدم نفسه على ..