الخور والسيلية.. موقعة غامضة!

كتب- العروسي العتروستنطلق مباريات الأسبوع التاسع من دوري نجوم QNB في الساعة الرابعة من عصر اليوم، الجمعة، عندما يعطي حكم مباراة الخور والسيلية إشارة البداية للمواجهة المرتقبة التي ستجلب لها الأنظار لأهمية نقاطها بالنسبة للفريقين.وتدور المباراة في أجواء طيبة جداً للفريقين اللذين حققا الفوز في الجولة ..

العربي والمرخية.. صراع الهروب !

كتب- عادل النجاريستضيف ملعب حمد الكبير بالنادي العربي أولى مواجهات الاسبوع التاسع بدوري نجوم QNB، حيث ستجمع المواجهة التي ستقام في الرابعة عصراً العربي مع المرخية في لقاء يمكن القول عنه انه لقاء الهروب من القاع، فالعربي يتواجد في المركز العاشر والمرخية الحادي عشر– قبل الاخير- في جدول الترتيب ولكل منهما 5 ..

عمومية الاتحاد الدولي للسنوكر .. اليوم

كتب– هشام حامدتشهد الدوحة اليوم عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد الدولي للسنوكر برئاسة مبارك الخيارين والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي من خلال نائب رئيس الاتحاد جيم ليسي ومحمد القماح أمين السر العام وميشيل خوري أمين الصندوق وعضوية كل من بيير جونز ومحمد سالم النعيمي وبحضور 45 اتحادا.الجدير بالذكر أن ..

كتب– عوض الكباشيشهد سادس أيام مهرجان قطر للأصايل الذي يقام تحت رعاية سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني، إثارة كبيرة بين جميع المشاركين على مدار الفترتين الصباحية والمسائية، حيث خصصت الأولى لمنافسات الأشواط العامة والثانية خصصت للأشواط المفتوحة، لسن المعاشير والمداني والزمول.وحققت شوط المداني محلي ..

كتب- جليل العبوديستكون مباراة أم صلال المقبلة يوم السبت هي الأخيرة للأرجنتيني كالديرون مدرب نادي قطر القطري والذي اتفقت معه إدارة النادي على إنهاء الارتباط معه وفسخ عقده بالتراضي.ونجح النادي في الاتفاق مع عبدالله مبارك لتدريب الفريق خلفاً لكالديرون، وقد اختار المدرب معاونه وسيشرف على تدريب الفريق حتى ..

كتب- عادل النجارأكد فهد شنين لاعب فريق السد ان مواجهة الدحيل اليوم ستكون صعبة في ظل قوة الفريقين لكن السد قادر على حسم الفوز والثلاث نقاط، وقال في تصريحات قبل الجولة «لقد تحضرنا بشكل معتاد كما هو الحال دائما، فنحن دائما ما نسعى للفوز وهدفنا من هذا اللقاء هو الثلاث نقاط ونحن قادرون على تحقيقها».وحول الاصابات ..

كتب – عوض الكباشيأعلن المهاجم النيجيري الدولي إيغبيني ياكوبو لاعب فريق الريان السابق، اعتزاله اللعب نهائيًا، بالتزامن مع احتفاله بعيد ميلاده الـ35. وقال المهاجم النيجيري، في تصريحات تليفزيونية نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية: «أود أن أعلن اعتزالي الرسمي للعبة كرة القدم».وأتقدم بالشكر لكل الأندية ..

كشفت تقارير إعلامية، أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، يريد الحصول على لاعب مانشستر يونايتد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة مجانا.وقالت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، إن باريس سان جيرمان، سوف يحاول التعاقد مع البلجيكي مروان فيلايني، لاعب وسط مانشستر يونايتد، مجانًا في الصيف المقبل، حيث ينتهي عقده مع ..

يعيش نادي يوفنتوس الإيطالي، فترة غير جيدة، حيث ابتعد عن صدارة الدوري الإيطالي، بعدما سيطر عليها لعدة سنوات، كما لم ينجح في حسم تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن.ويسعى المدير الفني للسيدة العجوز، ماسيميليانو أليجري، إلى تعزيز الفريق بعدد من اللاعبين القادرين على استعادة الأمجاد السابقة ..

كتب- جليل العبودي نقطة واحدة تفصل الوصيف السد عن المتصدر الدحيل في قائمة المنافسة لدوري نجوم QNB، وهذه النقطة يمكن أن تصبح اربع نقاط لصالح المتصدر أو يكون الفارق نقطتين لمصلحة الزعيم، وكل ذلك مرهون بما ستكون عليه نتيجة مباراة السد والدحيل التي ستقام اليوم في استاد جاسم بن حمد بالسد ضمن منافسات الجولة التاسعة ..

لقاء اليوم قمة بكل ما تعنيه الكلمة ومن الطبيعي أن المفردة لم تطلق جزافاً، بل جاءت من خلال قراءة واقعية ومنطقية لإمكانات الفريقين وما يضمانه من نجوم يمثلون نخبة في المنافسات وهو أمر قد لا يختلف عليه اثنان، وهذا يجعلنا نقول إن القمة يمكن أن ترتقي إلى ما يتطلع إليه الجمهور والنقاد والمتابعون، كما أن هناك بعض ..

لا شك أن المدربين سيحاولان تعزيز المد الهجوم من الوسط وتوصيل الكرات والبحث عن ثغرات في الخط الخلفي وفي الوقت ذاته العمل على التنظيم الدفاعي والرصد الميداني المدروس لمصادر الخطر الموجودة في الفريقين، وهذا يقع على دفاعات السد من خلال مرتضى كنجي واحمد سهيل وياسر أبوبكر ومصعب خضر، مع أن السد يعاني بعض الغيابات ..

فيريرا وبلماضي سيكون سلاحهما الهجومي هو الرهان الأكبر في مواجهة اليوم بحكم القوة التي يملكها هذا الخط، وهذا ما يجعل المهدم الدفاعية كبيرة؛ حيث سيكون في صفوف الزعيم بونجاح والهيدوس وحمرون.ويمكن أن تدور عجلة المد الأبيض من خلاله والشيء ذاته ينطبق على هجوم الدحيل الذي سيكون فيه المساكني والعربي والمعز ومن ..

الوسط دائماً يمثل روح الفريق، لذا فإن المعركة فيه ستكون ساخنة ومن يمسك بها ويسيطر عليها يكون الأقرب إلى خدمة فريقه وترجيح الكفة، ومهمة الهجوم والدفاع في الفريقين ستكون متوقفة على ما سيقوم به لاعبو الوسط وكلما كان الدور الذي يؤديه الوسط جيداً كان الأداء مثمراً والعكس صحيح أيضاً، لذا فالرهان الأكبر سيكون على ..

الفريفان يعرفان بعضهما جيداً ولا توجد أي حالة غموض أو عدم وضوح بينهما والأمر مكشوف جداً لهما، لاسيما أنهما تقابلا كثيراً من قبل وهو ما يجعل أياً منهما يعرفه الآخر معرفة جيدة وسيكون أمر الخطوط مكشوفاً إلا أن اشتراطات التعامل الفني في المباراة ومجرياتها هو الذي قد يختلف، ودائماً تحفل مباريات الفريقين بالندية ..

أكد الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل خلال المؤتمر الصحفي ان مباراة فريقه أمام السد لحساب الجولة التاسعة من الدوري والتي ستقام اليوم على ملعب جاسم بن حمد مواجهة مهمة لفريقه. وقال: لا نبالغ ونقول انها مباراة بأربع نقاط وإنما هي مباراة بثلاث نقاط لا اقل ولا اكثر مثلها مثل مباريات ..

أكد البرتغالي جوسز فالدو فيريرا، مدرب فريق السد، ان مواجهة فريقه المرتقبة أمام الدحيل في الجولة التاسعة لدوري نجوم QNB، تعتبر مباراة صعبة، وأشار فيريرا خلال حديثه في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، إلى انها مباراة هامة لان الفريقين هما المرشحان للفوز بالبطولة من واقع نتائجهما في الدوري، وكل اللاعبين ..

علق البرتغالي فيريرا على حديث مدرب الريان الذي تمنى التعادل في مباراة السد والدحيل، مشيراً إلى انه لو كان مكانه لتمنى التعادل، ولكن فيريرا عاد وقال: أتمنى أن تنتهي مباراة الريان والغرافة بفوز الغرافة، في إشارة منه إلى أن تعطل فريق الريان يصب في مصلحة فريق السد، قبل الجولات الثلاث المتبقية قي دوري نجوم QNB.

قال المعز علي لاعب الدحيل خلال المؤتمر الصحفي: نحن جاهزون لهذه المباراة ومثلما قال المدرب بلماضي فهي مباراة بثلاث نقاط، وإن شاء الله سنقدم مباراة قوية ونظهر بصورة جيدة من اجل انتزاع الفوز والمحافظة على الصدارة.وحول سر تألقه ونيل ثقة المدرب بالرغم من وجود كوكبة كبيرة من النجوم أوضح المعز علي أن هذا لم يأت من ..

من جانبه قال لاعب فريق السد حسن الهيدوس في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: مباراة هامة للفريقين وفي نهاية المطاف هي 3 نقاط ونحن جاهزون لتحقيق الفوز بإذن الله وسنعطي كل ما لدينا فنيا وبدنيا لحصد نقاط الفوز من اجل المنافسة بقوة على لقب الدوري هذا الموسم، ونحن كلاعبين أكملنا جاهزيتنا فنيا وبدنيا للمباراة وتدربنا ..

أكد بلماضي أنه إن كان السد فاز على الدحيل بالأربعة «2 - 4» في مباراة السوبر لهذا الموسم، فالدحيل أيضا فاز على السد بالأربعة في المناسبة نفسها «تحت مسمى لخويا» وبنتيجة 4 - 1.

أشار بلماضي، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن كريم بوضيف ولوكاس مانداس لاعبان مهمان في تشكيلة الفريق ولكن الإصابة هي التي أبعدتهما عن الفريق وعلينا أن نعرف كيف نتعامل مع هذه الظروف.. لدينا فريق متكامل ومجموعة جيدة من اللاعبين المميزين الذين يتمرون بجدية كبيرة وينتظرون فرصتهم لإثبات أنفسهم.

وحول انطباعه عن المنافسة وإن كان هذا الموسم هو الأقوى، أوضح بلماضي: تمنيت وجود الغرافة وأم صلال في الصراع على المنافسة، بالإضافة إلى فرق المربع الذهبي ليكون الدوري أقوى بكثير.