خروج من عباءة قنوات الاستثمار التقليدية

كتب– محمد حمدان رصد رجال أعمال تحول قطاع واسع من المستثمرين من عباءة القنوات الاستثمارية التقليدية (العقار والبورصة والودائع) والاتجاه لقنوات استثمارية أخرى بعد الحصار أبرزها: قطاع الصناعة والزراعة والخدمات اللوجستية مشيرين إلى أن الظروف والمتغيرات الاستثنائية التي حدثت بعد الحصار أدت إلى ظهور فرص ..

حمـاية للمكتسبـات خلال الحـصـار

خلص الاجتماع رفيع المستوى للتحضير لمنتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي المعني بمتابعة تمويل التنمية لعام 2018 إلى التأكيد على دور دولة قطر الريادي في تنفيذ الأهداف الإنمائية الدولية حيث توائم الدولة بين الأولويات الوطنية وأجندة التنمية المستدامة 2030 مع الاشارة إلى الدور الكبير لاستراتيجية التعاون ..

نمو سوق تكنولوجيا المعلومات

ترجمة- نورهان عباس توقع موقع «بيزنس إينسايدر» الأميركي، نموا قياسيا لسوق تكنولوجيا المعلومات في قطر حتى العام 2021 مع ارتفاع في معدلات استخدام الحوسبة السحابية ووفق التقديرات فإن الحوسبة السحابية هي مستقبل الاعمال في قطر وتعرف الحوسبة السحابية بأنها عبارة عن مجموعة من الخدمات التي تقدم من مزود الخدمة ..

الريال .. يربح المعركة

أعلنت القطرية للشحن الجوي أنها أطلقت رحلاتها المباشرة إلى مدينة يانغون في ميانمار، اعتباراً من 11 نوفمبر. وتشغّل القطرية للشحن الجوي رحلة أسبوعياً من وإلى يانغون على متن طائرة إيرباص A330، والتي توفّر قدرة استيعابية تقدّر بأكثر من 60 طنا على كل رحلة.وقال السيد غيلم هالو، رئيس عمليات الشحن بالإنابة في ..

أعلن «كيو إنفست» عن تخارجه الناجح من صفقة تمويل ميزانين عقاري بنظام المرابحة في الولايات المتحدة الأميركية. وقد أثمرت هذه الصفقة، المدعومة بمحفظة متنوعة من 17 أصلاً عقاريا، عن معدل عائد داخلي قدره 14.9 % (ما يمثل مكرر حقوق ملكية بمقدار 1.23 ضعف) على مدى 20 شهراً. وفي هذه المناسبة، قال تميم حمد الكواري، ..

أعلنت الهيئة العامة للسياحة عن إطلاق برنامجها التدريبي «طواش» باللغة التركية، مما يرفع عدد لغات البرنامج إلى ست لغات. وتأتي هذه الخطوة فيما تواصل الهيئة العامة للسياحة جهودها الاستراتيجية الرامية إلى تنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى قطر وتمكين مجموعات متزايدة من خبراء السفر الدوليين من الترويج لقطر ..

تحظى الدورة الافتتاحية من معرض خدمات البناء في قطر بدعم رسمي من الهيئة العامة للسياحة، حسبما أعلنت شركة دي إم جي إيفنتس الدوحة. ويجلب هذا المعرض إلى مركز الدوحة للمؤتمرات والمعارض منظمي أكبر فعاليات مجال الإنشاءات وأعلاها تأثيرًا؛ وهم منظمو مجموعة معارض ذا بيغ فايف للإنشاء، في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر ..

وقع السيد صالح بن حمد الشرقي مدير عام غرفة قطر والسيد عبدالسلام أبو عيسى الرئيس التنفيذي لمجموعة السلام العالمية عقد الرعاية الفضية لمعرض صنع في قطر2017، الذي تنظمه غرفة قطر بالتعاون مع وزارة الطاقة والصناعة بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر المقبل على مساحة 20 ألف م2.من جانبه ..

أعلن بنك بروة أسماء الفائزين بجوائز آخر سحب من حساب التوفير «ثراء» المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية والذي أجري بالمقر الرئيسي للبنك، حيث فاز كل من السادة محمد عبد الرحمن فخرو، فهد احمد المصري، صالح ناصر اليافعي والسيد عاهد عصام عمر، بجوائز نقدية قيمة كل منها 10.000 ريال قطري.كذلك، فاز كل من العملاء، ..

نظمت شركة قطر للأسمدة الكيماوية (قافكو) ملتقاها السنوي الأول للموردين والمقاولين المتعاقدين مع الشركة في يوم الأربعاء الموافق 8 نوفمبر 2017 بنادي البانوش بمسيعيد. وقد شارك في الملتقى الأول 130 من المديرين والتنفيذيين يمثلون 60 من شركات الموردين والمقاولين المتعاقدين مع قافكو، ويهدف هذا الملتقى الذي ..

حصلت شركة الريل على جائزة ITA العالمية في مجال مشاريع الأنفاق والمنشآت الكبرى تحت الأرض للعام 2017 وذلك عن فئة «المشاريع الكبرى التي تتجاوز كلفتها 500 مليون يورو». وقد حصد مشروع مترو الدوحة الجائزة بعدما تم ترشيحه ضمن القائمة النهائية والتي ضمت مشاريع كبرى من حول العالم من كندا ومشروع توسعة مترو دلهي من ..

أطلق فندق سنترو كابيتال الدوحة رابع فنادق مجموعة روتانا في قطر، عرضين مميزين لنهاية الأسبوع للهروب من أعباء الحياة وضغط العمل والاستمتاع بخدمات الضيافة الأصيلة، والذي رسخ مكانته على خريطة قطاع الفنادق والسياحة في الدولة كعنوان للإقامة المتميزة في بيئة معاصرة وأسعار في متناول الجميع.سيستمتع الضيوف ..

كشفت شركة توشيبا اليابانية أنها ستجمع 600 مليار ين (5.3 مليار دولار) من بيع أسهم جديدة، في خطوة رئيسية ستتيح للشركة العملاقة التي تواجه صعوبات أن تظل أسهمها متداولة حتى لو تأخرت في بيع وحدتها للرقائق.وأضافت «توشيبا» أن مجلس إدارتها اجتمع أمس الأحد ووافق على خطة لجمع 600 مليار ين من خلال بيع أسهم جديدة لنحو 60 ..

تصدر مؤسسا شركة البرمجيات العالمية أتلاسيان «ATLASSIAN» «مايك كانون بروكيس» و«سكوت فاركوهار»، البالغان من العمر 40 و37 عاما على التوالي، قائمة الشباب الأثرياء في أستراليا للسنة السادسة على التوالي منذ عام 2007، فهما لم يستغرقا سنوات عديدة ليحتلا مكانتهما كقائدين واضحين ضمن قائمة شباب أستراليا ..