قطر.. جهود مشهودة في حل النزاعات

ظلت دولة قطر تستقطب الإشادات الدولية تقديرا لنهجها السياسي والدبلوماسي المتميز في تبنيها للمبادرات التي تسهم في تعزيز السلم والأمن إقليميا ودوليا.
وفي هذا المقام، فقد تجدد الثناء الدولي على مجهودات دولة قطر وسياستها الرشيدة، جاء ذلك خلال لقاء سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات بسعادة السفير توماس غريمنغر السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا (OSCE)، وذلك على هامش المؤتمر الإقليمي الرفيع المستوى الذي عقد في فيينا بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في الفترة من 11-12 فبراير الجاري تحت عنوان: «المقاتلون الإرهابيون الأجانب مواجهة التحديات الحالية».
وفي هذا السياق، فقد كان لافتا إشادة السكرتير العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بـ «المساعي الحميدة التي تقوم بها دولة قطر لحل كثير من النزاعات والصراعات الإقليمية والدولية ودورها الرائد وجهودها في مكافحة الإرهاب والتطرف بالتعاون مع الحلفاء والشركاء الدوليين، لا سيما في مناطق النزاعات».
وفي الوقت ذاته، فقد دعا المسؤول الأوروبي إلى «أهمية تنسيق الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد». من جانبه، أكد سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني أن «مختلف المشاكل والأزمات يتم حلها بتقارب وجهات النظر من خلال الاجتماعات والمؤتمرات، وشدد على أهمية المنظمة وتطلع دولة قطر إلى تعزيز العلاقات الثنائية والشراكة معها في المستقبل».
إننا ننوه في هذا الإطار بأهمية الجهود الدؤوبة لدولتنا الفتية، عبر المحافل السياسية والدبلوماسية الدولية، تأكيدا للأدوار المهمة التي ما فتئت قطر تضطلع بها في تعزيز السلم والأمن الدوليين.
بقلم: رأي الوطن