قطر في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب

يعتبر الإرهاب هما عالميا وقضية ظلت تؤرق المجتمع الدولي لوقت طويل، وفي هذا المقام، فإن دولة قطر ظلت تؤكد باستمرار رفضها للأعمال الإرهابية مهما تكن مبرراتها.
وتتبوأ قطر مكانة متقدمة ضمن الجهود العالمية لمكافحة ظاهرة الإرهاب البغيضة، فهي تؤكد دوما انشغالها بالجهود العملية التي تغلق منافذ الإرهاب. وقد انتهجت قطر بصفة مستمرة نهجا سديدا في مجمل حراكها السياسي والدبلوماسي في المحافل الإقليمية والدولية، داعية إلى العمل الجماعي من قبل المجتمع الدولي لوضع حد نهائي للأعمال الإرهابية، لكونها تؤثر سلبا على جهود التنمية في عالم اليوم.
وقد ظل المراقبون يثنون على ما تبذله قطر من جهود، وما تقدمه من مبادرات سياسية ودبلوماسية هدفها الأساسي حماية عالمنا من شرور ظاهرة الإرهاب.
وفي هذا الإطار، فقدأعربت دولة عن قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع في العاصمة الصومالية مقديشو، وأدى إلى سقوط عشرات القتلى وعدد من الجرحى.
وجددت وزارة الخارجية، في بيان، «موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب، مهما كانت الدوافع والأسباب».
من ناحية أخرى، فقد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي استهدف قاعدة عسكرية في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود.
إن أوساط المراقبين تثمن أهمية الجهود المخلصة لدولة قطر، التي تتسم بالشفافية والمصداقية، في إطار انخراطها مع العالم في مكافحة الإرهاب.
بقلم: رأي الوطن