قطر .. مواقف راسخة في رفض الإرهاب وإدانته

ظلت دولة قطر تقدم للعالم نهجا سديدا في رفضها للإرهاب وإدانتها للأعمال الإرهابية، مهما تكن الذرائع أو المبررات التي قد ترفعها جهات تتبنى العنف والإرهاب بمختلف مناطق العالم.
وظلت المحافل الدبلوماسية، إقليميا ودوليا، تشهد على استمرار قطر في مواقفها القوية التي ترفض فيها الإرهاب وتدينه بأشد العبارات، نظرا لقناعتها الواضحة بضرورة البعد عن كل ما من شأنه أن يثير التوتر ويشعل النزاعات التي يسقط ضحيتها الأبرياء في المجتمعات والمناطق التي تقع فيها الحوادث الإرهابية.
وفي هذا المقام، تتوالى دوما الإشادات بمواقف قطر الراسخة في رفض الإرهاب وإدانته.
وفي هذا الإطار، فقد أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الذي وقع بمحافظة ديالى، شمال شرقي العراق، وأدى إلى مقتل رجل أمن وإصابة اثنين آخرين، وجددت وزارة الخارجية، في بيان أمس، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
وعبر البيان عن تعازي دولة قطر لذوي الضحية وحكومة وشعب العراق، وتمنياتها للجريحين بالشفاء العاجل.
كما أعربت قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجير الذي وقع داخل مسجد غربي باكستان، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى. وجددت وزارة الخارجية، في بيان، موقف دولة قطر الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب.
إننا ننوه بأهمية المواقف الشفافة والواضحة التي تتسم بها دبلوماسيتنا، وهو ما يكسب قطر باستمرار الاحترام والتقدير العظيمين في كافة المحافل الدبلوماسية، على الساحتين الإقليمية والدولية.
بقلم: رأي الوطن