قطر.. أدوار مشهودة ومكانة متميزة

إن دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مستمرة بخطوات ثابتة في ترسيخ نهجها السياسي المتميز الذي تتجلى عبره أهمية الأدوار التي تضطلع بها قطر في الساحتين الاقليمية والدولية، وتتجسد المكانة المتميزة لقطر عبر ما تقوم به من جهود ملموسة وفاعلة في الحراك السياسي إقليميا ودوليا.
ومن هذا المنطلق فقد ثمنت أوساط المراقبين أهمية المشاركة السامية، لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى في مراسم الجنازة الوطنية التي أقيمت لتشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج بالعاصمة تونس أمس.
وقدم سمو الأمير المفدى خلال المراسم تعازيه ومواساته لفخامة الرئيس محمد الناصر رئيس الجمهورية المؤقت، ودولة السيد يوسف الشاهد رئيس الحكومة وأعضائها، بالإضافة إلى عائلة الرئيس الراحل..
وقد شارك في مراسم الجنازة عدد من أصحاب الجلالة والفخامة والسعادة قادة الدول وممثلي الحكومات، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في تونس، وقادة المنظمات الإقليمية والدولية.
إن قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى، تستقطب الاهتمام في الساحتين الإقليمية والدولية لكونها تأتي في صدارة الدول التي تجسد بالأفعال لا بالأقوال إسهاماتها الكبيرة في مسارات السياسة والدبلوماسية عبر نهج راسخ وثابت يقوم على احترام المبادرات والقيم الأساسية في عالم اليوم، متمثلة في تعزيز السلم والأمن واحترام حقوق الإنسان وتشجيع خطوات الحكم الرشيد من خلال تبني مفاهيم الديمقراطية والحرية والعدالة واحترام المؤسسات الدستورية.
إن قطر تظل دوما حاضرة في قلب الحراك السياسي والدبلوماسي لعالم اليوم بما تمتلكه القيادة الرشيدة من عزم دؤوب على مشاركة العالم اختياراته الصحيحة للقيم الداعية للسلم والحرية وتوطيد الاستقرار وتحقيق النماء والازدهار.
بقلم: رأي الوطن