قطر.. نهج اقتصادي وسياسي سديد

يتواصل النهج السياسي والاقتصادي السديد لدولة قطر في ترسيخ مقومات النهضة الشاملة وتحقيق تقدم تكنولوجي مشهود، حيث تنتظم الساحة الاقتصادية في بلادنا الفتية مشروعات متكاملة يتم تنفيذها وفقا لتخطيط استراتيجي متقن. وفي هذا ..

الطاقة الشمسية

يستحق التفكير العلمي والاستراتيجي الذي تنتهجه قطر في كافة المجالات، الإشادة والتقدير، ويستلزم العمل والتعاون من كافة أبناء قطر للإسهام في إنجاحه، من أجل مستقبل الوطن وأبنائه.
وفي إطار هذا التفكير المستقبلي ..

قطر تواصل أدوارها المهمة لتعزيز الأمن والسلم إقليميا ودوليا

ظلت المواقف الحكيمة لدولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تجاه معالجة العديد من الأزمات على الصعيدين الإقليمي والدولي تحظى بالإشادة والثناء من قِبل المراقبين ..

جهود مشهودة بقطاع الصحة تحضيرا لمونديال «2022»

تستقطب دولة قطر إعجاب العالم وثقته في مجمل الجهود المشهودة التي تنتظم حاليا كافة قطاعات الدولة، إنفاذاً لسياسة سديدة تقوم على الشفافية والوضوح والعمل الدؤوب لتحقيق أعلى معدلات الإنجاز في كافة القطاعات والميادين. ومن هذا ..

قطر تواصل جهودها لخير المنطقة وأمنها

في إطار العلاقات الراسخة والضاربة بجذورها في أعماق التاريخ والأخوَّة والمصالح المشتركة التي تجمع بين قطر وجمهورية العراق الشقيقة، على المستوى الرسمي والشعبي، يأتي التحرك القطري الجديد لاحتواء التوتر بالمنطقة، عبر ..

جهود مخلصة لتركيا لإيجاد معالجة سلمية للأزمة الليبية

تجمع آراء المراقبين على الإشادة بالجهود المخلصة لتركيا في اضطلاعها بمهام العمل على إعادة السلام والاستقرار إلى ليبيا. فقد تابع المراقبون أهمية الجهود التي قادها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بتنسيق مع حكومة الوفاق ..

قطر .. أنبل المواقف في تقوية الأواصر التاريخية مع الأشقاء

ظلت دولة قطر تجسد نهجا سديدا في توطيد أواصر الإخاء التاريخية مع الأشقاء، حيث ما فتئت قطر دوما تقف إلى جانب الدول الشقيقة في السراء والضراء تقديرا للعلاقات المتينة التي تجمع قطر بهذه الدول. ومن هذا المنطلق فقد ثمن المراقبون ..

علاقة تاريخية

تحتاج المنطقة وما تشهده من توترات، إلى تغليب الحكمة، والاستماع إلى صوت السلام الذي تنطق به قطر دوما، وتعمل من أجل تكريسه ونشره في الإقليم والعالم.
صوت الرشد والحكمة والسلام، أطلقه مجددا حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن ..

قطر تشارك عمان حزنها على الفقيد «السلطان قابوس»

عايشت سلطنة عمان الحزن الغامر بفقد السلطان الراحل السلطان قابوس بن سعيد، وقد شاركت دولة قطر عمان حزنها على غياب الفقيد الكبير، حيث نعى حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى ببالغ الحزن والأسى المغفور له ..

منهج الحوار

تبني الحوار منهجا لحل النزاعات بين الفرقاء في المنطقة والعالم هو نهج قطري بامتياز أثمر كثيرا في إحلال السلم والأمن بالمنطقة، وكان له أثر بالغ في التهدئة بالشرق الأوسط، وفي هذه الأيام تمر المنطقة بمرحلة حاسمة، ما يستدعي من ..

إعلاء صوت العقل

تحتاج التوترات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة، إلى إعلاء صوت الحكمة والرشد، لنزع فتيلها، التي لا شك أنها تؤثر سلبا على أمن شعوب المنطقة وحياتهم.
صوت الحكمة والرشد والتعقل، ينطلق دائما أول ما ينطلق من قطر، التي بدأت منذ ..

استئصال الإرهاب

إن دولة قطر، بموقفها الثابت، من العنف والإرهاب، وبحكمة قيادتها، وبإنسانية وأخلاق شعبها، تعمل بجد واجتهاد مع الأشقاء والأصدقاء، والمجتمع الدولي، بخطى حثيثة لاجتثاث الإرهاب، الذي لا يزال يضرب بوحشيته بعض المناطق في ..

جرائم ضد الإنسانية

يمثل استهداف الكلية العسكرية في طرابلس بقصف جوي دموي، أسقط عشرات القتلى والجرحى من أبناء الشعب الليبي الشقيق وشبابه، جريمة جديدة، ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، التي تتعرض لها العاصمة الليبية.
الجريمة ..

قطر ترسخ أدوارها المشهودة في تعزيز السلم والأمن

تندرج الزيارة التي قام بها سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، إلى طهران أمس، واستقبال سعادته، من قبل الرئيس الايراني حسن روحاني، ضمن المساعي الحميدة للتهدئة التي طالما بذلتها دولة ..

قطر.. مواقف سياسية مشهودة

ظلت مواقف دولة قطر تتسم بنهج سديد في تعاملها مع مجمل الأحداث في الساحتين الإقليمية والدولية، إذ واصلت قطر دوما، التزامها بما يتم التوصل إليه من مقررات عبر الحوار الجماعي في شتى المحافل للعمل الاقليمي والدولي.
وفي هذا ..

استراتيجية التطوير

التطور التشريعي والقانوني في قطر بلغ مراحل متقدمة للغاية، ما جعل الدولة في صدارة الدول من حيث الكفاءة القضائية والعدلية، ومن بين أبرز الدول عالميا في تحديث الإجراءات الإدارية العدلية، وحوسبتها، وفقا للتطورات التقنية ..

مهرجان قطر للتسوق

تشهد قطر نهضة اقتصادية غير مسبوقة، أهم معالمها: التخطيط المحكم، وذلك التنوع في المصادر الاقتصادية، ولأن السياحة تعد من أبرز المصادر الاقتصادية التي تسعى الدولة لتطويرها، ففي هذا الإطار يبرز الاهتمام الكبير بمهرجان قطر ..

عام الإنجازات

عام جديد، تستشرفه دولة قطر، وهي تنطلق بقوة في تحديث وتطوير البنى التحتية، وتواصل فيه تبوأها للريادة العالمية والإقليمية في المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والأمنية.
ودعنا عاما زاخرا بالإنجازات الضخمة ..

قطر السخاء والغوث

قطر الخير، ذات الأيادي البيضاء، الممتدة في كل أصقاع العالم، خدمة للإنسانية، وغوثا للمحتاج، تؤكد دوما أنها قبلة للسخاء، وعون للدول الصديقة والشقيقة.
ولأنها دائما سباقة إلى فعل الخير، بفضل الله، وحكمة قيادتها، تبادر ..

عمل جاد لوقف انتهاكات الاحتلال

تحتاج القضية الفلسطينية إلى عمل عربي ودولي جاد، في ظل الجرائم اليومية التي ترتكب ضد أبناء الشعب الفلسطيني، وضد الأراضي الفلسطينية، وبالطبع ضد المسجد الأقصى المبارك.
فعلى مستوى الاعتداء الإسرائيلي على الأراضي ..

قطر في مقدمة الدول التي تحارب الإرهاب

يعتبر الإرهاب هما عالميا وقضية ظلت تؤرق المجتمع الدولي لوقت طويل، وفي هذا المقام، فإن دولة قطر ظلت تؤكد باستمرار رفضها للأعمال الإرهابية مهما تكن مبرراتها.
وتتبوأ قطر مكانة متقدمة ضمن الجهود العالمية لمكافحة ظاهرة ..

تحديات الوضع الإنساني في سوريا والتحذيرات الدولية

تتصاعد نداءات المنظمات الدولية من أجل العمل الدؤوب لمجابهة تحديات الأوضاع الإنسانية التي تعيشها عدة مناطق داخل سوريا في ظل ما يقوم به النظام من انتهاكات مستمرة عبر استهدافه للمدنيين بالقصف، وإصراره على استخدام الآلة ..

تعزيز قانوني

جهود قطرية كبيرة جدا في سبيل تعزيز السلم والأمن العالميين، ومكافحة الظاهرة الوحشية والدموية، ومعوقات الاقتصاد الآمن، فدولة قطر لم تألُ جهدا من أجل مكافحة الإرهاب وهزيمة الفكر المتطرف، ومنع ظاهرة غسيل ..

نهضة وبناء

تشهد قطر طفرة كبيرة على كافة المستويات، وهو ما لم يكن ليتحقق لولا هذا العمل المتواصل والمخطط بإحكام، وفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
ونحن على أبواب العام 2020، تواصل قطر ..

إنجاز جديد

تطور كبير في البنى التحتية في دولة قطر، يمضي بفضل التخطيط السليم، والتوجيهات السديدة من القيادة الحكيمة، ما أحدث نقلة نوعية في مختلف مدن الدولة.
نقلة أخرى، ستحدثها دولة قطر، في البنية التحتية، من خلال طرح مشروع معبر ..