مواقف قطرية سديدة

تنتهج دولة قطر باستمرار نهجا سديدا في سياستها الخارجية، يقوم على تبني مبادرات المجتمع الدولي الأساسية في تعزيز السلم والأمن الدوليين والعمل على إطفاء واحتواء النزاعات والتوترات التي من شأنها أن تفتح المجال للأعمال ..

احترام عميق لمفاهيم ومعايير حقوق الإنسان

تستقطب دولة قطر تقديرا دوليا عظيما نتيجة انتهاجها باستمرار لنهج الشفافية والوضوح في سياستها التي تنبني على تخطيط استراتيجي سليم، يتواءم بشكل واضح مع ما يتبناه المجتمع الدولي من مبادرات وإجراءات وخطط بكافة القطاعات، ..

قطر .. مواقف راسخة في رفض الإرهاب وإدانته

ظلت دولة قطر تقدم للعالم نهجا سديدا في رفضها للإرهاب وإدانتها للأعمال الإرهابية، مهما تكن الذرائع أو المبررات التي قد ترفعها جهات تتبنى العنف والإرهاب بمختلف مناطق العالم.
وظلت المحافل الدبلوماسية، إقليميا ..

قطر.. نهج حكيم في السياسة الخارجية

تواصل دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، نهجها الحكيم في سياستها الخارجية المتوازنة، التي تتسم بالانفتاح الإيجابي على أهم القوى والمجموعات الدولية، عبر تبادل ..

قطر.. مواقف ثابتة في إدانة الأعمال الإرهابية

إن مواقف دولة قطر في سياستها الخارجية التي تتسم بالشفافية والوضوح، تستقطب اهتمام المراقبين، لكون قطر مستمرة في نهجها الشفاف الذي تتعامل به في كافة ملفات السياسة الخارجية عبر الساحتين الإقليمية والدولية، وهو الأمر الذي ..

قطر.. جهود دؤوبة وفاعلة لمكافحة الإرهاب

ظلت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تقدم نهجا متميزا في سياستها الخارجية، يعتمد على التخطيط الاستراتيجي السليم، وهو الأمر الذي يجعل قطر تحظى بثقة العالم في كل ..

دروس الأضحى

احتفل المسلمون في ربوع الأرض، أمس، بأول أيام عيد الأضحى المبارك..
وفي صورة تؤكد على التلاحم الدائم بين الشعب والقيادة في وطننا الحبيب قطر، رفعت جموع المواطنين والمقيمين أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة ..

عيد الأضحى المبارك.. تطلعات متجددة بالخير والسؤدد

تستقبل دولة قطر والأمتان العربية والإسلامية، والمسلمون في مشارق الأرض ومغاربها، اليوم عيد الأضحى المبارك، وترتفع الأكف ضارعة إلى المولى القدير بأن يعم بلادنا الفتية، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن ..

ضرورة تكثيف الجهود لإنصاف الشعب الفلسطيني

تواجه القضية الفلسطينية منعطفاً مصيرياً يستوجب تكثيف الجهود العربية والإسلامية؛ بهدف دعم الشعب الفلسطيني حتى تنتصر قضيته العادلة.
إن واقعاً يسوده التوتر لا يزال يسود في الساحة الفلسطينية، وسط المحاولات الجائرة ..

تطور المنظومة التشريعية

تؤكد قطر دوما قولا وفعلا على ضرورة احترام القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق العالمية، وفي هذا السياق يأتي انضمام قطر لاتفاقية الأمم المتحدة للتسوية الدولية الناتجة عن الوساطة، والمعروفة باسم (اتفاقية سنغافورة بشأن ..

الاهتمام بأوضاع الأطفال في مناطق النزاعات

يتزايد التطلع في الساحتين الإقليمية والدولية إلى تكثيف الاهتمام بأوضاع الأطفال، خصوصا مع ما نراه من أحوال تضطرب فيها الأوضاع بعدة دول وعدة مناطق عبر مختلف قارات العالم، وهو ما يؤدي إلى تعرض فئات كثيرة في تلك المناطق والدول ..

المجتمع الدولي وضرورة التحرك لتحقيق مطالب الفلسطينيين

ظل المراقبون يرددون دوما أنه لا بد من إنهاء النزاع العربي - الإسرائيلي، وفي قلبه النزاع بين الفلسطينيين وإسرائيل، من أجل أن يسود السلم والأمن، ويتحقق الاستقرار الشامل بمنطقة الشرق الأوسط.
ويوما بعد يوم تتأكد أهمية أن ..

قطر .. مواقف راسخة في إدانة ورفض الإرهاب

ظلت مواقف دولة قطر ثابتة وراسخة في إدانة ورفض أي عمل إرهابي، مهما تكن الذرائع التي تحاول بها تنظيمات إرهابية تسويغ تلك الأعمال التي لا يقرها الشرع، ولا تقبل بها القوانين والأعراف الدولية.
أن قطر تنتهج نهجا واضحا في ..

تفاقم الأوضاع الإنسانية في المشهد السوري

ظل واقع الأزمة السورية لوقت طويل، يتراوح بين فترات اهتمام منقطع النظير من قبل المجتمع الدولي في بعض الأوقات، يتم خلاله تسليط الضوء على ما يعانيه الشعب السوري بسبب الانتهاكات غير المسبوقة التي يقوم بها النظام، وفترات تتراجع ..

اعتماد الحجج القانونية السليمة لمواجهة دول الحصار

تجمع آراء المراقبين على أهمية النهج المتكامل سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا الذي تعاملت به دولة قطر مع قضية تعرضها للحصار الجائر، حيث يعتبر المراقبون أن قطر ما فتئت تثبت باستمرار ثقتها في صواب موقفها، وأنها تنتهج أسلوبا حكيما ..

قطر.. أدوار مشهودة ومكانة متميزة

إن دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مستمرة بخطوات ثابتة في ترسيخ نهجها السياسي المتميز الذي تتجلى عبره أهمية الأدوار التي تضطلع بها قطر في الساحتين الاقليمية ..

تونس .. نهج متميز يتسم باحترام المؤسسات الدستورية

تحمل مشاركة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في الجنازة الوطنية التي ستقيمها حكومة الجمهورية التونسية الشقيقة لتشييع جثمان الرئيس التونسي الراحل الباجي قائد السبسي اليوم (السبت)، دلالات رمزية ..

حماية العمال

جهود قطر في حماية ورعاية العمال، لا ينكرها إلا جاحد، فاهتمام قطر بالصحة والسلامة المهنية وحماية بيئة العمل، تشهد به المنظمات الدولية، ويؤكد عليه مئات الآلاف من العمال. وفي إطار اهتمام قطر بالعمال تأتي تلك الدراسة البحثية ..

قطر.. سياسة خارجية تستقطب الإعجاب

وسط تفاعلات كثيرة ظل يشهدها الواقع السياسي والدبلوماسي على الساحة العالمية، ظلت دولة قطر تستقطب الإعجاب لكونها تنتهج سياسة رشيدة تعتمد على التخطيط الاستراتيجي السليم، مما أكسبها مكانة متميزة في حراك السياسة ..

لا لخرق إسرائيل للقانون الدولي

لا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي متمادية في استفزازاتها وخرقها للقانون الدولي، وتثبت يوما بعد يوم أنها تضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية وتمعن في الاستهتار بحقوق الشعب الفلسطيني. لكن المواقف الفلسطينية القوية ..

قطر وكوريا.. علاقات متميزة

شرقا وغربا.. الدوحة تفتح أبوابها للتعاون مع العالم، وتواصل العمل لتعاون مثمر، يعود بالنفع والخير على الشعب القطري وشعوب الدول الصديقة، وفي هذا الإطار جاءت زيارة السيد لي ناك يون رئيس مجلس الوزراء بجمهورية كوريا، حيث عقد ..

ضرورة تكثيف الجهود لمؤازرة الشعب الفلسطيني

تمر القضية الفلسطينية بمنعطف حاسم ومصيري يتطلب مجدداً توحيد الدول العربية والإسلامية لجهودها، بهدف مؤازرة الشعب الفلسطيني، وتقديم المساعدة اللازمة له، حتى يتسنى للفلسطينيين أن ينالوا حقوقهم المشروعة التي أقرتها ..

قطر.. موقف ثابت وراسخ في رفض الإرهاب

تواصل دولة قطر بخطوات راسخة تأكيد سياستها المعلنة في رفض الإرهاب، حيث ظلت الدبلوماسية القطرية عبر كل المحافل الإقليمية والدولية، تؤكد دوما، الموقف الثابت لقطر في رفض الإرهاب والعنف مهما تكن المبررات التي يتذرع بها من ..

منجزات مشهودة تستقطب الاهتمام العالمي

إن المنجزات الكبيرة في شتى مجالات السياسة والدبلوماسية والاقتصاد في دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تستقطب الاهتمام الإعلامي الدولي، لكونها تترجم نهجا سياسيا ..

وكالة ترويج الاستثمار

الانفتاح الاستثماري، وجذب المستثمرين، وتوفير كافة عوامل النجاح لهم، ليس مجرد شعار أو رغبة، بل هو خطة قطرية متكاملة، وهدف اقتصادي مهم، تعمل الحكومة على تحقيقه بجهد دقيق وسريع وفعال، يبرز فيه توفير البيئة الجاذبة ..