العالم يثمن جهود قطر القوية لمكافحة الإرهاب

تثبت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أنها جديرة بالثقة التي يوليها لها العالم، في المجالات المختلفة، وفي مقدمتها الأدوار التي تواصل قطر الاضطلاع بها في تعزيز ..

قطر .. إجراءات متطورة تكرس احترام حقوق الإنسان

تتميز المنظومة المتكاملة من الخطوات والاجراءات المضطردة في قطاع العمل التي تقوم بها دولة قطر في اطار احترامها لحقوق الانسان وحماية مكتسبات العاملين، بالشفافية والمصداقية. حيث تشهد قطر حراكا كبيرا يهدف بشكل مستمر إلى ..

قطر والكويت علاقات نموذجية ترسخها حكمة القيادة

علاقات التعاون والتنسيق الدائم بين قطر والكويت تعد نموذجا يحتذى، ومثالا يقتدى، في العمل من أجل تحقيق تطلعات وآمال الشعوب، فالبلدان المحوريان في المنطقة، لطالما شكلت العلاقة بينهما حجر زاوية، ومركز ثقل واتزان، للعلاقات ..

قطر .. جهود متكاملة تعزز واقع المنجزات الوطنية

تنتظم دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جهود متكاملة في شتى مجالات السياسة والدبلوماسية والاقتصاد، بما يعزز من المكانة العظيمة التي باتت تتبوأها قطر في الساحتين ..

قوة الحق وثبات المبدأ

يوما بعد يوم، تؤكد قطر للعالم وليس للمحيط الإقليمي أو المجتمع الداخلي فقط، أنها لا تتنازل عن مبادئها وثوابتها، وان الانفتاح والحوار استراتيجية قطرية راسخة.. تلك المبادئ الثابتة، وهذه الاستراتيجية الراسخة، لم تتزعزع ..

قطر داعم للتنمية في العالم

تشكل التنمية محورا أساسيا في سياسة قطر ورؤيتها المستقبلية، ولأن قطر تؤمن بالشراكات الإقليمية والدولية، وتسعى إلى تعزيزها، فإنها لا تدخر جهدا في دعم التنمية، على الصعيدين الإقليمي والدولي، وهو ما أكدت عليه قطر، على لسان ..

الأدوار المهمة لقطر تستقطب اهتمام العالم

إن تفاعلات الأدوار السياسية والاقتصادية المهمة، التي تقوم بها دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تستقطب اهتمام العالم بشكل مستمر.
ونقول هنا إجمالا، إن قطر قد ..

قطر .. جهود مدروسة لتعزيز التنمية الشاملة

يستشف المراقب المنصف للأحداث، أهمية الحراك الاقتصادي الكبير الذي يتفاعل في المشهد القطري حاليا، لكون دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ما فتئت تقدم للعالم أفضل ..

قطر وتركيا .. تعاون فريد وشراكة مثمرة

إن انعقاد اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا القطرية - التركية في الدوحة، أمس، هو حدث تاريخي، يُضاف إلى السجل المرموق لواقع العلاقات الثنائية المتميزة، بين دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ..

خطاب صاحب السمو .. منهاج عمل

خطة وطنية شاملة ومنهاج عمل لجميع أجهزة الدولة، وضعهما حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، خلال كلمة سموه في افتتاح دور الانعقاد العادي السادس والأربعين لمجلس الشورى.
كلمة صاحب السمو، أمير ..

الشورى.. استمرار لمسيرة الإنجازات العظيمة في قطر

تنتظم بلادنا الفتية منظومة متكاملة من الحراك الفعال والقوي، في شتى المجالات، من سياسة واقتصاد واجتماع، بما يعكس المسارات المتميزة، التي دخلت إليها قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ..

قطر تتحصن بالعدل

سيادة القانون والمساواة مبدآن وركيزتان أساسيتان، تقوم عليهما الدول، وقد ارستهما قطر منذ تأسيس الدولة، مع تطوير مستمر يواكب العصر، وهو ما رسخ المبدأين، وجعل العالم يشهد باحترام قطر للقانون، ويشهد لها بأنها دولة المساواة ..

قطر تواصل العطاء رغم الحصار

سيبقى صوت الإنسانية، ينطلق عاليا وقويا من دوحة الإنسانية، إنه التزام إنساني وديني وأخلاقي، لا تقصر قطر عن الوفاء به، حتى في تلك الظروف الصعبة، التي صنعتها دول الحصار بغدر وحقد. لم تحل تلك الظروف.. ولن تحول.. دون مواصلة قطر ..

قطر .. ترسيخ الشورى وتعزيز قيم الديمقراطية

ينظر المراقبون باهتمام كبير إلى التجربة السياسية المتميزة لدولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى.
في هذا السياق، يهتم المحللون بمتابعة ما تشهده دولتنا الفتية من ..

قطر .. أدوار راسخة على الساحتين الإقليمية والدولية

تتواصل الإسهامات السياسية والدبلوماسية الكبيرة لدولة قطر تجاه أهم القضايا ذات الأولوية في الساحتين الاقليمية والدولية.
وقد أثبتت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ..

قطر .. الأمن والأمان

تعمل قطر دوما على تحقيق أقصى درجات الأمن والأمان، وتبذل لتحقيق هذه الأهداف جهودا كبيرة، ما جعلها الأكثر أمانا في المنطقة، وفق المؤشرات العالمية، وأحد أكثر البلاد أمنا وأمانا على مستوى العالم. ولأن قطر تمضي دائما إلى المزيد ..

قطر .. نهج سديد متواصل لتحقيق النهضة الشاملة

إن مكانة قطر الاقتصادية تحظى بالإعجاب العظيم والثقة التامة، من قبل القوى الفاعلة في الساحات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية، إقليميا ودوليا. ذلك لأن بلادنا الفتية، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن ..

أمن المعلومات

يأتي المؤتمر السنوي الرابع لأمن المعلومات في القطاع المالي، الذي افتتح فعالياته أمس، معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في وقت تحتاج فيه المنطقة والعالم، إلى بذل مزيد من الجهد، في ..

درس في السياسة

قدم سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وزير الخارجية، في كلمة ألقاها أمام مؤتمر السياسات العالمية في المغرب، درسا في السياسة والدبلوماسية وثوابت قطر، والحرص على استقرار المنطقة، يجدر أن يستمع إليه مفتعلو الأزمات، ..

قطر أثبتت مقدرتها الفائقة على مجابهة «تحديات الحصار»

يسود الساحة الوطنية القطرية شعور قوي باستمرارية المنجزات الكبيرة التي تحققت في بلادنا الفتية في شتى المجالات التنموية والاقتصادية، بفضل حنكة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وما يتمتع به سموه ..

قطر تجتذب دوما ثقة العالم العظيمة بها

تجمع آراء المراقبين على وصف الواقع القطري بأنه واقع يسوده الاستقرار، وذلك بفضل الاحتكام إلى نهج سياسي رشيد. وفي هذا المقام ما فتئت الاشادات تتواصل بما تحققه قطر بشكل منتظم من منجزات في كافة الاصعدة والمجالات، لكونها دولة ..

تقدير عظيم من صاحب السمو لقناة «الجزيرة»

يأتي تجديد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لدعمه القوي والفعال لقناة «الجزيرة»، ليمثل وساما جديدا تضعه القيادة الرشيدة لدولتنا الفتية على صدر أيقونة الإعلام القطري المتطورة (قناة الجزيرة ..

إطلاق السياسة السكانية

لأن قطر تؤمن إيمانا راسخا وعميقا بأن العنصر البشري هو حجر الزاوية في خطط التنمية الوطنية المستدامة، لذلك فإنها تولي أهمية قصوى لاستراتيجية السياسة السكانية.
تلك الأهمية تتجلى بوضوح في السياسة السكانية، التي أطلقتها ..

تقدير دولي عظيم لحكمة صاحب السمو

إن النهج السياسي السديد الذي بادرت به دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في إطار مواجهتها للظلم الفادح من قبل دول الحصار، قد جعلها تحظى بتقدير دولي عظيم، وفي هذا ..

عز دائم وخير لا ينقطع

«أبشروا بالعز والخير».. إنه شعار قطر للاحتفال بيومها الوطني، الذي يوافق الثامن عشر من ديسمبر من كل عام. «أبشروا بالعز والخير»، ليس مجرد شعار مرتبط بالاحتفال فقط، وإنما هو شعار دائم، ومشاعر ثابتة، تسكن وجدان كل مواطن، وكل ..