دور العالم في مجابهة انتهاكات نظام الأسد

واقع النظام الدولي الراهن يختلف بشكل كبير عن ماكان سائدا في العالم عبر عقود زمنية مضت، إذ لم يعد مقبولا في واقع السياسة والأمن حاليا أن تعم مظاهر الخروقات السافرة للمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ولا يقبل عالم اليوم أن تسود ..

السياحة.. إحدى ركائز تنويع الدخل

تنويع مصادر الدخل القومي، كان ولا يزال أحد أكبر هموم قيادتنا الرشيدة، ذلك باختصار لأن في هذا التنوع زيادة في الإيرادات.. كما أنه لا يجعل من الدولة- أي دولة- أسيرة لعائدات مصدر واحد، أو أكثر، من مصادر ثرواتها.
في هذا ..

قطر ورفاهية الأجيال

قيادتنا الرشيدة، مثلما هي حفية برفاهية هذا الجيل- بالمزيد من إنجاز المشاريع في مجال الطاقة، ومشاريع التنمية المستدامة، بكافة أشكالها، هي حفية أيضا برفاهية أجيال المستقبل.. وأكبر دليل على ذلك هو حرص حضرة صاحب السمو، الشيخ ..

مبادرة قطرية مثمرة لتفعيل الحراك الاقتصادي

تكتسب المبادرة الاقتصادية الجديدة في بلادنا، لتعزيز النمو الاقتصادي، أهمية كبرى في سياق ما تشهده كافة القطاعات والميادين التنموية من حراك اقتصادي مشهود. إننا نشير في هذا السياق إلى أهمية المبادرات والجهود الاقتصادية ..

جهود قطر لتعزيز قيم السلام والأمن

ظل ديدن السياسة الخارجية لدولة قطر، مبنيا على اختيارات بالغة الأهمية، تتصدرها مفاهيم تعزيز السلم والأمن الدوليين والعمل إلى جانب المجتمع الدولي بفاعلية واقتدار، لمجابهة تحديات إرساء الاستقرار وتحقيق التنمية ..

موقف قطري مشهود للوقوف إلى جانب الشعب السوري

لوقت طويل تصاعدت تحذيرات المراقبين من مغبة إهمال المعالجات الصحيحة للأزمات في المنطقة، ومن ذلك على سبيل المثال ملف الأزمة السورية، فعلى مدى ستة أعوام، كانت هنالك انتقادات لبعض القوى الدولية، لكونها لم تسارع بتوجيه رسائل ..

قطر.. حرص مستمر على تعزيز السلم والأمن الدوليين

ترنو الأنظار دوما إلى دولة قطر في سياق الترقب المستمر لتفاعل دورها الخلاق في قيادة المبادرات السياسية والدبلوماسية المتطورة التي تعزز سلام العالم وأمنه.
من هنا، فقد اهتمت أوساط المراقبين بتصريحات سعادة الشيخ محمد بن ..

قطر وتركيا .. تنسيق مشترك لمواجهة التحديات

إشارات سياسية واقتصادية مهمة، تضمنتها المباحثات التي أجراها حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، مع ضيف البلاد الكبير، فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، في زيارته ..

قيم مشتركة

شهدت العلاقات القطرية التركية، في السنوات القليلة الماضية، نموا مطردا، ترجمته الزيارات المتبادلة، رفيعة المستوى، والتقارب في الرؤى السياسية والاقتصادية، وحتى الثقافية. توّجه إنشاء اللجنة الاستراتيجية العليا، وما ..

اليوم الرياضي .. حدث مشهود يستقطب الاهتمام

تشهد قطر اليوم فعاليات رياضية الكبيرة، متمثلة في تنظيم اليوم الرياضي للدولة، وهو المبادرة السامية التي أطلقها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتصبح هذه المبادرة المرموقة أنموذجا مهما اقتدت به ..

قطر وتركيا.. تعاون مثمر وشراكة متميزة

تمثل العلاقات الراسخة بين دولة قطر وتركيا أنموذجا مهما للتعاون والتنسيق المشترك القائم على رؤية استراتيجية تتقاسمها قيادتا البلدين الشقيقين، وفي هذا المقام فقد حظيت اللقاءات التي تنعقد بشكل متجدد بين حضرة صاحب السمو ..

قطر.. دعم مستمر لفلسطين

ظلت جهود دولة قطر في حراك التفاعل مع القضية الفلسطينية ودعم مطالب الشعب الفلسطيني قوية وراسخة، بشكل مستمر، فقد بادرت قطر مبكرا بالوقوف بقوة إلى جانب الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.
وفي المحافل الدولية، ظل صوت قطر ..

قطر .. حراك سياسي واقتصادي مشهود

ظل دور دولة قطر فاعلا وأساسيا في الساحتين الإقليمية والدولية، في إطار الخطط الاستراتيجية الناجعة، التي تنتهجها قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
إن مستويات ..

ضرورة تكثيف الجهود لوقف مأساة الروهينغيا

يتصاعد القلق في الأوساط الإقليمية والدولية إزاء مأساة المسلمين الروهينغيا في ولاية «راخين» الشمالية بميانمار.
وقد تواترت تقارير دولية تحذر من مغبة إهمال الأوضاع المأساوية التي يتعرض لها الروهينغيا.
في هذا ..

موقف قطر يعزز حقوق الفلسطينيين

القضية الفلسطينية ستظل دوما في مقدمة أولويات العالمين العربي والإسلامي، إذ لا يمكن مطلقا التفريط بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
في هذا المقام، فقد جددت قطر موقفها المبدئي من القضية الفلسطينية عبر تأكيد رفضها ..

وهذا من فظائع النظام السوري

النظام السوري دموي، وفظيع. هذه الدموية والفظاعة، ليس مشكوكا- في أي منهما على الإطلاق- وكل الأيام، يوما بعد يوم، تثبت ذلك.. وتثبت المنظمات الحقوقية في تقاريرها الموثقة جرائم هذا النظام، وفظائعه، التي لم يشهدها هذا العالم، ..

قطر وطاجيكستان .. فلتحيا سياسة الانفتاح

لولا سياسة الانفتاح، تلك التي انفتحت بها قطر على العالم، ما كان لهذا العالم ان ينفتح كليا على قطر، ولما كانت زيارات زعماء العالم، إلى الدوحة، لبناء المزيد من الشراكات، في مختلف المجالات، خاصة الاقتصادية والاستثمارية.
..

جهود رائدة لترسيخ حقوق الإنسان

ما فتئت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تواصل جهودها المشهودة، وفقا لخطط استراتيجية مدروسة للاضطلاع بالأدوار الرئيسية، إقليميا ودوليا، في تعزيز السلم ..

الجهود من أجل جعل العالم أكثر أمنا

الإرهاب بات قضية تؤرق المجتمع الدولي لكونها تمس بالأمن والاستقرار في المجتمعات التي تشهد هذه الظاهرة. وقد كثفت الدول على مدى العقود والسنوات الأخيرة من جهودها لمجابهة ظاهرة الإرهاب. في هذا السياق فقد أعربت دولة قطر عن ..

سوريا .. الجهود المطلوبة لوضع أسس الحل

أشار العديد من المراقبين في الآونة الأخيرة إلى أن الترقب مستمر بشأن معرفة موقف واشنطن تجاه الأزمة السورية وذلك في ظل بدء فترة ولاية الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.
إن الترقب يتزايد حول ما يمكن أن تقوم به الولايات ..

قطر والإمارات .. مصير واحد وتكامل إرادات

بين قطر والإمارات، علاقات تاريخية.. وعلاقات دين ودم.. الهم واحد، وكذا المصير.. وهذه العلاقات التي ترسخت أكثر وأكثر بميلاد الكيان الخليجي الواحد، تتعزز في كل يوم جديد، وتقوى، مستلهمة في ذلك، أدب وأدبيات العلاقة الأزلية، ..

قطر.. ازدهار اقتصادي مشهود

ظلت المؤشرات الاقتصادية الدولية باستمرار تؤكد أهمية الانجازات المرموقة، التي يحققها اقتصادنا الوطني في ما يحرزه من نتائج مثمرة، أكسبت قطر ثقة العالم بأسره. وفي هذا المقام، استقبل حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ..

جريمة الانقلابيين الإرهابية

لا تكتفي ميليشيات الحوثي وداعموهم من أنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، بجريمة الانقلاب، وما نتج عنها من حرب ودمار، وانما تضيف اليها كل يوم جرائم جديدة، تتنوع بين حصار المدنيين وتجويعهم، واختطاف الابرياء وتعذيبهم، ..

قطر : لا شكر على واجب

موقف قطر من الأزمة اليمنية، كان - ولا يزال- مبدئيا وراسخا: عودة الشرعية، وإعادة الأمن والاستقرار والطمأنينة العامة، وحراسة وحدة اليمن شعبا وترابا، وإعادة إعمار مادمرته الحرب، جنبا إلى جنب مع تقديم المساعدات الإنسانية ..

الحفاظ على صحة الإنسان

لا اهتمام في قطر يفوق اهتمامها بالإنسان وسلامته، فكل الجهود والاجراءات تسعى إلى تحقيق هذا الهدف، ذلك ان الإنسان الصحيح بدنيا ونفسيا، واحد من ابرز بنود محور التنمية البشرية، الذي يتصدر ركائز رؤية قطر المستقبلية. واتساقا مع ..