القمة القطرية ـــ الكرواتية

تتواصل الجهود الدؤوبة لقيادتنا الرشيدة، من أجل خير المواطن ورفاهيته، ومن أجل صالح المنطقة والأمة.
فقد عودتنا حكمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وحرصه على رفاه شعبه، واهتمامه بقضايا ..

ملحمة عودة المواطنين

على مدرج الطائرات بمطار حمد الدولي، كان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، يقف منتظرا هبوط الطائرة، لم يكن سموه ينتظر قائدا يحل ضيفا على البلاد، وإنما كان القادمون مواطنين تعرضوا لمحنة، أرقت عين ..

إنجاز سياسي ودبلوماسي عظيم يجسد حكمة قطر

سياسة قطر في التعامل الدبلوماسي والسياسي الراقي مع مختلف دول العالم، وتمسكها دوما بسياسة حكيمة، مبنية على اختيارات استراتيجية سليمة، جعلها، بشكل مستمر، قبلة للأنظار، ومحطا للاهتمام في كافة الأوساط الدبلوماسية ..

نحو مزيد من العطاء.. والإنجازات التنموية

زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالأمس، لمشروع الريل بالخليج الغربي، وتفقده لسير العمل، ورصد الإنجازات في هذا المشروع الحيوي الضخم، تبرز دليلا قويا، على أن قيادتنا الرشيدة تتابع باهتمام متعاظم- ميدانيا- ..

قطر.. أدوار إقليمية ودولية مرموقة

ظل الدور الدولي البارز لدولة قطر، بما تمثله من ثقل بالغ الأهمية اقتصاديا وسياسيا يستقطب الاهتمام، لكون قطر ما فتئت ترسخ من أدوارها المتميزة في تعزيز علاقات التعاون والشراكة الاقتصادية والتفاهم السياسي مع العديد من دول ..

مشروع عملاق تستحقه قطر

تشهد قطر طفرة كبيرة في مجال البنية التحتية، على كافة المستويات، وهو ما لم يكن ليتحقق لولا هذا العمل المتواصل والمخطط بإحكام، وفقا لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى. أحدث إنجازات تلك ..

هذا العالم أمام الكارثة

يحبس العالم، في هذه الأيام، أنفاسه، وهو يتابع في خوف احتمالات نشوب حرب بين الولايات المتحدة الأميركية وكوريا الشمالية.
رصاصة واحدة، من هذا الجانب أو ذاك، يمكن أن تشعل الحريق.. وإذا ما نظرنا أولا إلى أن الدولتين، تمتلك ..

قطر والفلبين ومصلحة الشعوب

تحرص قطر، في ظل قيادتها الرشيدة، على إقامة علاقات تعاون وتفاهم مع كل دول العالم، بما يحقق مصلحة الشعب القطري وشعوب هذه الدول الشقيقة والصديقة، ومن ثم شعوب المنطقة.
جميع زيارات حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ..

قطر تؤكد مواقفها الثابتة

منذ بداية الثورة السورية، والموقف القطري واضح وثابت، سواء لجهة الانحياز إلى حقوق الشعب السوري، في الحرية والكرامة، وكذلك في الحفاظ على أمنه وسلامته، أو لجهة العمل على إيجاد حل سياسي للأزمة، يحفظ وحدة التراب السوري. ..

قطر .. انحياز دائم إلى إرادة الشعوب

ملف الأزمة السورية يشهد تفاعلا مستمرا في الفترة الراهنة، وسط احتشاد كبير للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إنهاء الأزمة السورية وفقا لحل عادل، يقوم على احترام مقررات ونتائج كافة الاجتماعات والمؤتمرات الدولية ..

المواقف الدولية تساند الحقوق المشروعة للشعب السوري

يوما بعد يوم تزداد أهمية مضاعفة الجهود الإقليمية والدولية من أجل إيجاد الحل السياسي المنشود للأزمة السورية، وفقا لمقاربة شاملة وعادلة، تلبي تطلعات الشعب السوري في تحقيق الكرامة والعدل والحرية والديمقراطية ومحاسبة نظام ..

الجولة الإفريقية الناجحة لصاحب السمو

توافقت آراء المحللين على تأكيد أهمية الجولة الناجحة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في «3» دول إفريقية صديقة هي إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا.
وقد استقطبت الجولة الأميرية ..

حضور قطري بارز في إفريقيا

يواصل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، جولته الإفريقية التاريخية، والتي تختتم بزيارة سموه إلى جنوب افريقيا.
جولة صاحب السمو، تؤكد على عدد من الحقائق، لعل في مقدمتها، تلك المكانة العالمية ..

قطر وإثيوبيا .. وما ينفع العرب والأفارقة

حفاوة استقبال إثيوبيا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بالأمس، تكشف عما تكنه هذه الدولة الإفريقية المهمة، من اعتزاز لصاحب السمو، ولمواقف قطر المشهودة، إزاء القارة الإفريقية، إجمالا.
المباحثات بين صاحب ..

جولة صاحب السمو الإفريقية

شأن كل زيارات واستقبالات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، فإن الزيارة التي يبدؤها سموه اليوم، لعدد من الدول الإفريقية، ويستهلها بجمهورية إثيوبيا الفدرالية الديمقراطية، ثم جمهورية كينيا، فجمهورية جنوب إفريقيا، ..

الحل السلمي وعقبة النظام الكأداء

يعد الحل السياسي للأزمة السورية محل اجماع دولي واقليمي، فهو الهدف والغاية المبتغاة لوضع حد للمأساة التي يعيشها الاشقاء منذ اكثر من ست سنوات، وهو الوسيلة التي يمكن من خلالها ان تحقن دماؤهم التي تنزف منذ سنوات، بسبب جرائم ..

الضربات الرادعة

التطور المتسارع في سوريا، إثر الموقف الأميركي القوي، الذي يمثل ردا عاجلا على غطرسة نظام الأسد، واستمرائه لما درج عليه سابقا، من تجاوز للخطوط الحمراء، مرتكبا بشكل متواصل العديد من الانتهاكات الفظيعة، وجرائم الحرب ..

لا مكافأة للأسد القاتل

لا حل في سوريا، إلا برحيل الأسد.
ذلك موقف قطر الراسخ، منذ بداية الأزمة السورية.. ذلك باختصار لأن الأسد (الرئيس الذي يقتل شعبه) كان هو المسؤول الأول عن هذه الازمة، ومن هنا، يبقى من المستحيل تماما ان يكون جزءا من ..

قطر.. مواقف مشهودة في دعم الشعب السوري

تتجدد المواقف القوية التي تضطلع بها دولة قطر في الانحياز إلى الحق والانتصار للشعوب وحماية حقوق الإنسان وتعزيز السلم والامن الدوليين. وتواصلت هذه المواقف المشهودة من خلال المشاركة المتميزة والفعالة لدولة قطر في المؤتمر ..

من يحاسب المجرم؟

بحروف من نار سيسجل التاريخ تلك الجرائم البشعة، والمجازر المرعبة، التي يرتكبها نظام الأسد في سوريا، ضد الشعب السوري. وبحروف خانقة، كتلك التي جثمت على أنفاس الأبرياء، سيسجل التاريخ أيضا، أن العالم في القرن الواحد والعشرين، ..

قطر .. موقف راسخ إلى جانب السوريين

قطر، موقف ثابت مع الشعب السوري الشقيق، في معركته الشريفة من اجل الكرامة والحرية والسلام.. وهي تجسد باستمرار هذا الموقف الراسخ، صوتا نصيرا في المحافل الإقليمية والدولية.. وفعلا إنسانيا على الأرض التي تتغطى ..

جهود إنسانية من اجل الاشقاء السوريين

طالما تعلق الامر بحماية المدنيين والحفاظ على حياة الإنسان وكرامته، فدوحة الإنسانية دائما حاضرة. واذا تعلق العطاء بالمساعي الإنسانية لاغاثة الاشقاء السوريين، فالحضور اظهر واوجب.
دوحة الإنسانية، كانت حاضنة ..

ضوء اميركي اخضر للنظام

لأنه ايقن على مدار سنوات الثورة السورية، ان لا موقف قويا سيتخذه المجتمع الدولي من جرائمه ومجازره، سواء كان ذلك عجزا أو تواطؤا، فقد استمرأ النظام السوري وحلفاؤه، ما يرتكبون من جرائم ومجازر، ضد الابرياء من ابناء الشعب السوري ..

مواقف قطر تستقطب اهتمام العالم

المواقف القطرية المشهودة في التفاعل الإيجابي مع المتطلبات الدولية لتعزيز السلم والأمن الدوليين، والاهتمام بترسيخ حقوق الإنسان، وإعلاء قيم الحق، والانتصار للشعوب، هذه المواقف كلها ظلت تستقطب اهتمام الساحتين ..

في يوم الأرض .. معا ضد الاحتلال

الاحتلال الإسرائيلي، هو الاحتلال في واحدة من أبشع صوره، وأشكاله: فظاظة وفظائع وعنجهية واستهتار واضح بكل القوانين والأعراف الدولية، وبكل بكل خلق إنساني، كريم ومنضبط.
نقول بهذا، والاحتلال يوغل في كل ذلك، بينما الأمم ..