كلمة العزة والشموخ والإنسانية

بعبارات محددة ورؤية واضحة وشموخ وعزة، تحدث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مخاطبا ضمير العالم من على منبر الجمعية العامة للأمم المتحدة، في افتتاح أعمال دورتها الثانية والسبعين.
صاحب ..

الأمم المتحدة .. ومجابهة تحديات العصر

تولي الأوساط السياسية والدبلوماسية، والإعلامية الدولية، اهتماما فائقا بالحدث السنوي بالغ الأهمية، متمثلا في انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك لكون هذا الحدث يتميز بمشاركة قادة وزعماء العالم، ونخبه ..

الحوار والتعايش والتعاون.. مبادئ قطرية

الحوار والتعايش والتعاون، مبادئ تحمل قطر راية ترسيخها في العالم. ليس من خلال الشعارات واطلاق العبارات الرنانة، وانما بالعمل على ارض الواقع. وعندما تفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى فشمل ..

نجاح سياسي ودبلوماسي مشهود

جاءت جولة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اميرالبلاد المفدى، التي شملت كلا من تركيا والمانيا وفرنسا، لتتوج التقدير والاحترام العالمي، وسلسلة النجاح الدبلوماسي، الذي تحظى به قطر في العالم، والذي تجلى في اكثر صوره ..

حصاد مثمر لجولة صاحب السمو

جاءت زيارة العمل التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، إلى كل من تركيا وألمانيا وفرنسا، لتجسد فاعلية الأدوار السياسية لقطر، ولتبرهن بوضوح على أن النهج السياسي الحكيم الذي اختطه حضرة صاحب ..

أهمية كبيرة للجولة الأميرية السامية

تمثل زيارة العمل التي بدأها حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أمس، والتي تشمل جمهورية تركيا الشقيقة، أولى محطاتها، تليها ألمانيا وفرنسا، تجديدا متميزا للحراك السياسي والدبلوماسي المشهود ..

قطر تواصل نجاحاتها المشهودة في كافة المجالات

يستشف المراقب الحصيف للأحداث أن المصداقية القوية التي تتمتع بها دولة قطر، في الساحتين الإقليمية والدولية، قد ظلت تجذب إليها تقديرا فائقا من قبل القوى الدولية المؤثرة والمنظمات القانونية والحقوقية والإنسانية، التي ظلت ..

قطر ومجلس حقوق الإنسان

التحرك القطري على المسار الحقوقي، في مواجهة انتهاكات دول الحصار ومخالفاتها، للقانون والمواثيق الدولية، تحرك مقدر ومحترم، يتوافق والثوابت القطرية، باحترام العهود والمواثيق، ورؤيتها الدائمة والراسخة، بتجنيب الشعوب، ..

دروس عظيمة في «مائة يوم من الحصار الجائر»

إننا نستخلص عبرا بليغة، ودروسا عظيمة متعددة، حين نتأمل جيدا ما مرت به دولة قطر من أحداث، منذ أن عمدت دول الحصار إلى بدء نهجها العدواني، الذي تمثلت أولى خطواته في الفبركة الإجرامية، والقرصنة المدانة قانونيا وسياسيا ..

الإنسان والتعليم .. الثروة الحقيقية

عندما خاطب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني امير البلاد المفدى، في الحادي والعشرين من يوليو الماضي، المواطنين والمقيمين على ارض قطر الطيبة، وضع سموه خريطة طريق للوطن، ومنهاج عمل للمستقبل.
وقد استلهمت وزارة ..

عام دراسي جديد

على بركة الله، يبدأ اليوم، 113400 من أبنائنا وبناتنا طلاب وطالبات المدارس، عاما دراسيا جديدا. عام جديد في مسيرة تعليمية متطورة يشهدها وطننا العزيز، الذي يولي العلم والتعليم، أهمية خاصة، إيمانا من الوطن وقيادته الرشيدة، ..

مواقف قطر تتمتع بالشفافية والمصداقية

يستشف كل مراقب منصف للأزمة الخليجية التي افتعلتها دول الحصار، أن دولة قطر قد ظلت تواصل تعاملها مع هذ الأزمة، وفقا لنهج حكيم تتجسد فيه الشفافية والمصداقية.
وفي هذا السياق، فقد بدا واضحا للجميع أن قوى إقليمية ودولية لها ..

قطر والسلطنة .. علاقات تحتذى

بين قطر وسلطنة عمان، تاريخ مجيد من الفهم والتفاهم والتشاور.. وهذا التاريخ هو الذي أسس لشراكة بين الدولتين، في كافة المجالات، وهو الذي عزز من علاقات الدم والدين واللسان والمصير المشترك بين الشعبين الشقيقين.
تأسيسا على ..

قطر.. مواقف راسخة في الانتصار للعدالة

ظلت دولة قطر دوما تقوم بجهود عظيمة متواصلة أكسبتها احترام العالم الحر، وذلك على صعيد مساندتها الصريحة والمعلنة لحقوق الشعوب، في الحرية والديمقراطية وتطبيق العدالة.
ومن هذا المنطلق، فقد كان طبيعيا أن تجدد دولة، ..

هنيئا لقطر

بهدوء الواثق، وثقة المتمكن، تسير قطر، مواصلة تعزيز اقتصادها وتنوع مصادره. تعزيز الاقتصاد يحتاج إلى جهد عميق وتفكير دقيق، ينتج أفكارا غير تقليدية، تترجمها أياد وسواعد احبت قطر فأحبتها، فعملت وتفانت. عقول وسواعد ابناء قطر ..

ميناء حمد.. تجسيد للرؤية والحكمة والإرادة

يتفضل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني- أمير البلاد المفدى- اليوم، برعاية واحدة من اهم الاحتفاليات في تاريخ قطر.. افتتاح ميناء حمد، في منطقة أم الحول.
هذا الميناء، والذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، يجسد تماما ..

قطر .. صوت العقل والحكمة

تؤكد قطر دوما على استقلالية سياستها، وانتهاجها دبلوماسية الحوار، وقنوات الاتصال المفتوحة.
في جميع لقاءاته وجولاته المتعددة منذ بداية الأزمة الخليجية، ثمة مبدأ ثابت يشدد عليه سعادة وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد ..

مأساة الروهينغا

تتجدد المآسي، ليخرج العالم من مأساة فيدخل في أخرى، لكن المثير والمؤسف، أن القاسم المشترك بين معظم- إن لم يكن كل- هذه المآسي، أن ضحاياها دائما من المسلمين.
المأساة الأحدث، والجرائم الأفظع، ترتكب الآن ضد مسلمي الروهينغا ..

العالم يجدد إصغاءه بقلب مفتوح للخطاب السياسي لقطر

تواصل الدبلوماسية القطرية جهودها الهادفة إلى تعزيز المواقف الرسمية لدولة قطر، وتفنيد كافة المزاعم والافتراءات الصادرة عن دول الحصار، ويتجلى ذلك في جولات سياسية ودبلوماسية متواصلة عبر مختلف قارات العالم، هدفها التواصل ..

السعودية .. وتغييب المعاني النبيلة

يعيش العالم الإسلامي اليوم، فرحة عيد الفداء، مستعيدا مفاهيمه الخيرة للإنسان، ذلك الذي فدى الرب الرحيم حياته بكبش عظيم..
قصة الفداء- من هنا- ينبغي ان تكون تذكرة للمسلمين في كافة العصور، وينبغي ان يستلهموا منها معانيها ..

احترام المواقف السديدة لقطر ضمن جهود إنهاء الأزمة

يواصل العالم الحر إنصاته للرؤى السياسية والدبلوماسية والاقتصادية لدولة قطر، حيث لا يجد العالم أي تناقض مطلقا في مواقف قطر تجاه مختلف تحولات الأحداث والقضايا.
هذه المعطيات المهمة كانت حاضرة لدى المراقبين وهم ..

قفزات اقتصادية لتحقيق رؤية «2030»

تواصل قطر، تعزيز اقتصادها وتنوع مصادره، الذي يعد استراتيجية اساسية لها. تعزيز الاقتصاد يحتاج إلى جهد عميق وتفكير دقيق، ينتج افكارا غير تقليدية. كل ذلك تقوم به قطر، وتتقدم فيه بأداء واثق وشكل لافت.
وفي إطار تعزيز ..

نعم .. يبقى الحل في المبادرة الكويتية

ستبقى المبادرة الكويتية لحل الأزمة الخليجية، هي البوصلة، التي تتحرك باتجاهها كل الأطراف التي دخلت على خط الأزمة، بمساعيها الحميدة. قطر، كانت أول المرحبين بتلك المبادرة التي أطلقها أمير الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد، وسعى ..

إنجازات مضيئة رغم الحصار

بقدر سوداوية مظالم الحصار الجائر وفظاعاته، إلا أن التحرك السريع للدولة بكافة مؤسساتها، كان الجانب الإيجابي الأبرز لتلك الأزمة.
هذه التحركات الدقيقة والمدروسة بعناية، حولت الأزمة التي أرادوها محنة لقطر، إلى منحة. ..

استغلال الفريضة للضغط السياسي !

التقرير الذي أصدرته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، حول انتهاكات الحق في ممارسة الشعائر الدينية، يجب أن يتوجب على كل الجهات المعنية بحقوق الإنسان في العالم، سواء تلك التابعة للأمم المتحدة، أو الأخرى المنتمية إلى المجتمع ..