التعليم قاطرة التقدم والنمو

ما يحققه التعليم في قطر، بجميع مراحله ومستوياته، من تقدم وتصدر على الكثير من المؤشرات، هو انعكاس واقعي، ونتيجة طبيعية لما توليه الدولة من أهمية قصوى للتعليم.
فقد حافظت جامعة قطر على مكانتها بين أفضل 500 جامعة في العالم ..

انتهاكات تستوجب التحقيق

الدعوة التي أطلقها سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، إلى الأمم المتحدة، بإجراء تحقيقات دولية حول انتهاكات السعودية الحق في ممارسة الشعائر الدينية لا بد أن يستجيب إليها المجتمع الدولي، ..

قطر وجنوب إفريقيا .. إرادة سياسية قوية لتعزيز التعاون والشراكة

ما فتئت معطيات الحراك السياسي والدبلوماسي والاقتصادي بالغ الأهمية لدولة قطر تتفاعل على الساحتين الإقليمية والدولية. وفي هذا الإطار، تتواصل تجليات هذا الحراك المهم عبر انفتاح مدروس على مختلف الدول والمجموعات الدولية ..

مبادرات رائدة

خطى مستمرة لدولة قطر في توفير كامل إجراءات الاستقدام، بصورة حضارية، وأسلوب علمي، متطور جدا، أثبت أن الدولة سبقت رصيفاتها في المنطقة بسنين ضوئية، خصوصا في ما يتعلق بسبل العيش الكريم وصون الكرامة الإنسانية للعمال والمقيمين ..

قطر .. مبادرة جديدة لمؤازرة الشعب الفلسطيني

تجمع آراء المراقبين على الإشادة بالوقفة القوية لدولة قطر مع القضايا العادلة على الساحتين الإقليمية والدولية، ولا غرو فإن قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ظلت تقدم ..

قطر .. خطوات للأمام

الحصار الجائر الذي تعرضت له دولة قطر منذ يونيو 2017، والذي تم فرضه عليها من دول مجاورة بذرائع واهية، أكد أن قطر تخطت تبعاته بحكمة عالية، فرغم الصعوبات التي واجهتها الدولة في بدايات فرض الحصار الجائر، والمظالم الإنسانية ..

استراتيجيات إنتاج.. وحضور عالمي

التقدم المطرد لدولة قطر في المحافل الإقليمية والدولية، والمتسق مع رؤية قطر 2030، والمتبع للتوجيهات الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، يؤكد علو كعب قطر وريادتها في المنطقة.
ويمثل ..

غزة تستحق الحياة

مد يد العون والمساعدة لأشقائنا في فلسطين عموما، وغزة المحاصرة خصوصا، واجب حتمي، تستحق قطر ومؤسساتها الإنسانية التقدير والاحترام، لمسارعتها في تنفيذه والوفاء به.
انطلاقا من هذا الواجب، انطلقت حملة «غزة تستحق ..

قطر القوية

تؤكد قطر يوما بعد يوم، بحكمة قيادتها، قدرتها على إفشال مخططات من أرادوا بها سوءا بحصارهم الجائر. وقد كانت الجولة التي قام بها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في أميركا اللاتينية، تأكيدا جديدا على ..

جولة النجاحات وتوطيد العلاقات

الاستقبال المميز لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في زيارته لعدة دول صديقة في أميركا اللاتينية، يؤكد نجاح قطر في مسارها المتواصل لتطوير العلاقات وتعزيزها مع كل الدول في كافة أرجاء المعمورة، كما ..

الجولة الأميرية السامية بدول أميركا اللاتينية

ظلت أوساط السياسة والدبلوماسية تتابع باهتمام عظيم جولة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى في دول أميركا اللاتينية.
وقد كان لافتا مواكبة الإعلام الدولي، بقدر كبير من الاهتمام، لجولة حضرة صاحب السمو ..

وسام مستحق

وسام الاستحقاق الوطني ؛ الذي مُنح لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، من قبل فخامة الرئيس لينين مورينو رئيس جمهورية الإكوادور بالقصر الرئاسي كارونديليت وسام سامق، صادف أهله، ومستحقه عن جدارة، ..

استعادة الحقوق

الفشل الذريع في حماية حقوق الملكية الفكرية للقطريين، في السعودية، وتأكيد الوقائع العملية ثبوته هناك، قاد دولة قطر إلى المحافل العدلية الدولية لرد الحق السليب لأي مواطن قطري تضرر، أو هيئة قطرية تضررت جراء هذا الفشل السعودي ..

جولة صاحب السمو في أميركا اللاتينية

تتواصل الجهود السامية النبيلة لقيادتنا الرشيدة، من أجل خير المواطن ورفاهيته، ومن أجل صالح المنطقة والأمة العربية، وسعيا لترسيخ السلام والأمن العالميين. وفي هذا الإطار يبدأ حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير ..

قطر تنشر الخير في العالم

عندما اتخذت دول الحصار قراراتها الجائرة، وروجت اتهاماتها الزائفة المضللة ضد قطر، كان رهانها أنها تستطيع من خلال تلك الأكاذيب الساذجة، أن تعزلها عن العالم، لكن المجتمع الدولي اكتشف حجم الأضاليل والتزييف، ويعرف جيدا من ..

قطر.. جهود راسخة لمؤازرة الشعب السوري

ثمَّنت أوساط المراقبين أهمية البيان الذي قدمه سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، أمام المناسبة الخاصة على هامش المناقشة العامة للدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة ..

حقن الدماء الليبية

حقن الدماء الليبية، والوصول إلى تسوية سياسية شاملة تحفظ للدولة سيادتها ووحدة أراضيها، وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق، كانت ولا زالت مطلبا قطريا ذا أولوية لدى الدولة، اتساقا مع جهود دولة قطر الحثيثة في الوصول إلى منطقة عربية ..

تقدير دولي عظيم لخطاب صاحب السمو أمام الأمم المتحدة

تجمع شهادات المراقبين والمحللين السياسيين على تأكيد أهمية مكانة دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى.
وفي هذا المقام لم يكن مستغربا أن يحظى خطاب حضرة صاحب السمو ..

روشتة شاملة

روشتة علاجية شاملة، لأزمات الشرق الأوسط والعالم، قدمها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أمام قادة العالم، لتمثل مرجعية فكرية وسياسية وأمنية، لإنهاء النزاعات في المنطقة، ومكافحة الإرهاب ..

قطر .. سيادة وريادة

للعام الثاني على التوالي، سيخاطب حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، التي تبدأ في مدينة نيويورك اليوم الثلاثاء، ليتناول ثوابت السياسة القطرية، وأبرز ..

مؤسسية التخطيط الاستراتيجي

الخطة الاستراتيجية المستدامة وقطاعاتها لوزارة البلدية والبيئة 2018-2022، التي دشنها معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، أمس. هي تأكيد جديد لما تتميز به الوزارات والمؤسسات ..

قطر بيئة جاذبة للاستثمارات

جذب الاستثمارات والمستثمرين، وتوفير كافة عوامل النجاح لهم، والتعاون الاقتصادي مع كل دول العالم شرقا وغربا، ليس مجرد شعار أو رغبة، بل هو خطة قطرية متكاملة، وهدف اقتصادي مهم، تعمل الحكومة على تحقيقه بجهد دقيق وسريع وفعال، ..

مواقف راسخة لقطر في مؤازرة الشعب السوري

قطر ظلت النصير للسوريين حين عز النصير والمؤازر لثورتهم، حين افتقدت كل مؤازرة أو عون، ومن هذا المنطلق فقد ثمن المراقبون باستمرار أهمية دور قطر في الدفاع عن عدالة قضية الشعب السوري.
وفي هذا المقام فقد اهتمت الأوساط ..

إشادة مستحقة

إشادات كبيرة، وإطراء مستحق، من الولايات المتحدة الأميركية، لدولة قطر، لدورها المتعاظم في مكافحة الإرهاب بالمنطقة، والعالم، وجهودها الأمنية والسياسية والفكرية الحثيثة، لاجتثاث الإرهاب ومموليه من المنطقة.
هذه ..

قطر.. جهود مستمرة للإسهام في إرساء السلام والاستقرار

ظلت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، تقدم للعالم مواقف راسخة ومبادرات مشهودة ومتجددة، تتعلق بقضايا تعزيز السلم والأمن الدوليين.
إن ما تقوم به قطر من جهود ..