قطر الرؤية .. تقهر كافة التحديات

قطر تخطط، وهي تنظرُ في البعيد، لتصنع المستقبل، متحسبة لكل احتمالاته السهلة والصعبة معا. أجمل ما في هذا التخطيط، انه يتم وفق رؤية، وفي ثبات، وفي تمام وقته. الشواهد كثيرة، لكن أبرزها في هذا المعنى «ميناء حمد» الذي أصبح بالفعل، ..

قطر أثبتت قدرتها على دحر «الحصار»

الاستغراب كان سيد الموقف عند بدء دول الحصار للأزمة الحالية المفتعلة، بكل ما تضمنته من حملة إعلامية ظالمة، واجراءات غير مسبوقة، تتنافى مع كل القيم الدينية، وتتعارض مع المواثيق الدولية، وتنتهك الأعراف ومنظومة حقوق ..

بالعقل والقانون تدير قطر الأزمة

قطر دولة عقلانية، ذلك هو رأي العالم الحر، وهو ينظر إلى تعاطيها العقلاني مع الأزمة الحالية.. تلك الأزمة التي تسببت فيها دول المقاطعة والحصار، بقرصنة مفضوحة، وكذبة سرعان ما تحولت إلى جملة اكاذيب، مفضوحة هي أيضا.
على كافة ..

القرصنة واللصوصية

الأسوأ من السقوط السياسي، هو السقوط الأخلاقي، فاذا ترافقا، وصار السقوط مزدوجا أخلاقيا وسياسيا، فتلك هي الطامة الكبرى، والنقيصة المخزية.. نعم.. ما كشفته الواشنطن بوست، أو بالأصح ما نقلته الصحيفة الأميركية، عن مسؤولين ..

الأقصى في خطر

هل ينتظر العالم الإسلامي، ليصحو ذات يوم - يبدو انه يقترب بشدة - ليجد أولى القبلتين وثالث الحرمين، وقد تحول إلى كنيس يهودي؟ ما حدث الجمعة الماضية، من إغلاق للمسجد الاقصى، ومنع اقامة الصلاة فيه لاول مرة منذ نحو خمسين عاما، ينذر ..

الإرهاب لا يكافح بالإرهاب

عندما نقول إن قطر شديدة المحافظة على مبادئها وثوابتها، فذلك ليس إلا تقريرا لواقع، تشهد به كل الوقائع، ويؤكد عليه كبار الدبلوماسيين في العالم.
ومنذ بداية قرارات الحصار الجائر، والإجراءات المبنية على الزيف والفبركة، ..

قطر مستمرة في التعامل الحكيم مع معطيات الأزمة المفتعلة

أثبتت دولة قطر باقتدار بأنها تنتهج نهجا حكيما لمعالجة الأزمة المفتعلة التي اختلقتها دول الحصار على مدى الاسابيع الماضية، وفي ظل متابعة الإعلام الدولي والرأي العام لنهج الدوحة الحكيم في مجابهة وتفنيد ودحض كافة معطيات ..

السودان .. امتنان لأفضال قطر

العلاقات بين قطر والسودان راسخة.. والسودان لن ينسى لقطر أدوارها المشهودة في إرساء سلام دارفور، عبر اتفاقية الدوحة الشهيرة، وتأمين استحقاقات ذلك السلام على الأرض بإقامة القرى النموذجية، لإعادة النازحين من المخيمات ..

قطر .. جهود عظيمة لدحض افتراءات دول الحصار

تنتظم الساحة الوطنية حاليا، جهود عظيمة، تمثل التفاف شعبنا الوفي خلف قيادته الرشيدة، امتنانا لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حادي المسيرة الظافرة، وقائدها نحو آفاق المجد والعزة والسؤدد.
..

أميركا تدرك دور قطر في مكافحة الإرهاب

راسخة ومتينة واستراتيجية، تلك هي العلاقات بين قطر والولايات المتحدة الأميركية، على كافة المستويات، خاصة الأمنية، على جبهة مكافحة الإرهاب، تحديدا.. والإدارات الأميركية المتعاقبة في البيت الأبيض، تشهد بذلك، وصولا إلى ..

رهانات الحصار خائبة وخاسرة

في جميع الملفات التي راهنت عليها دول الحصار، أثبتت قطر أنها أقوى من حصارهم، فقد كان الاقتصاد واحدا من أهم الملفات التي بنوا عليها إجراءاتهم الجائرة، متصورين أن الحصار يمكن أن يفت في عضد قطر الاقتصادي، وأنه قد يصلح وسيلة ..

الرشد والحكمة في مواجهة السقوط

يعكس التعاطي مع الأزمة الخليجية، الفوارق الكبيرة بين قطر ودول الحصار، ففي الوقت الذي تكثف فيه دول الحصار، جرعات الافتراء والاكاذيب، وتلجأ إلى الانحطاط الإعلامي و«التويتري»، الذي يواصل إسقاط القناع عن هشاشة موقفها، ..

خير قطر يتواصل رغم شرور المبطلين

لا تنشغل قطر بنفسها، وتنسى أشقاءها، مهما كانت الظروف والتحديات، ومهما بالغ البعض في الأكاذيب والمهاترات، قطر دائما تفي بالواجبات.. هكذا علمنا وطننا وعلمتنا قيادتنا، خصوصا عندما يتعلق الأمر بإغاثة المحتاجين، ومسح دموع ..

خير قطر يتواصل رغم شرور المبطلين

لا تنشغل قطر بنفسها، وتنسى أشقاءها، مهما كانت الظروف والتحديات، ومهما بالغ البعض في الأكاذيب والمهاترات، قطر دائما تفي بالواجبات.. هكذا علمنا وطننا وعلمتنا قيادتنا، خصوصا عندما يتعلق الأمر بإغاثة المحتاجين، ومسح دموع ..

قطر كسبت تأييد ومؤازرة العالم لها

ما فتئت دول الحصار تسعى جاهدة إلى استكمال مخططها بمحاولتها اليائسة للإساءة إلى مكانة قطر وسمعتها الإقليمية والدولية، بحيث تتجدد بشكل متواصل جوانب الافتراءات الباطلة والمزاعم الواهية، وهي افتراءات ومزاعم لم تجد من يصغي ..

إفريقيا لا تشترى ولا تباع

مع انتهاء القمة الإفريقية في أديس أبابا، أسرع رئيسها في الدورة الحالية فخامة الرئيس الغيني ألفا كوندي، إلى الهاتف، يبحث مع حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تطورات الأزمة الخليجية، وما خرجت به القمة، في بيانها ..

إخفاق جديد لدول الحصار

مثل ما كان متوقعا، فإن «دول الحصار» أخفقت مجددا في إقناع العالم بصحة الاتهامات والافتراءات التي وجهتها مسبقا إلى دولة قطر، وهي اتهامات واهية، انبنى عليها موقف تلك الدول طيلة الأيام الماضية، فقد رأينا بالأمس أن اجتماع وزراء ..

ريادة في الغاز .. وتلك هي قطر التحدي

إدارة الأزمات، فن.. والدول العظيمة هي تلك التي تحسن إدارة الأزمة- أي أزمة- متى ما جابهتها أزمة.. وقطر في الأزمة الحالية مع بعض أشقائها في المنظومة الخليجية، استطاعت أن تدير الأزمة بثبات وعقلانية، على كافة الأصعدة ..

ليست هنالك أزمة عصية على الحل

سلم سعادة وزير الخارجية، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، رد قطر على مطالب دول المقاطعة والحصار، لصاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت الشقيقة، الذي بادر بحكمته التليدة في التوسط بين الأشقاء، وثابر ..

متمسكون بالمبادئ .. منفتحون على الحوار

منذ الخامس من يونيو الماضي، عمدت دول الحصار، مع إجراءاتها غير القانونية ضد قطر، إلى سلسلة من تزييف المفاهيم، وقلب الحقائق والقواعد الراسخة إقليميا وعالميا، أولها مفهوم سيادة الدول، وعدم التدخل في قراراتها، ومن يراجع ما ..

الحوار والسيادة معا

مع مواصلة قطر، جهودها الدبلوماسية، لعرض وجهة نظرها من قرارات دول الحصار، وما يطلقون عليه قائمة مطالب، من الأهمية بمكان، أن يستمع الجميع إلى مبدأين أساسيين دائما ما يشدد عليهما سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير ..

الحوار والسيادة معا

مع مواصلة قطر، جهودها الدبلوماسية، لعرض وجهة نظرها من قرارات دول الحصار، وما يطلقون عليه قائمة مطالب، من الأهمية بمكان، أن يستمع الجميع إلى مبدأين أساسيين دائما ما يشدد عليهما سعادة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وزير ..

قطر.. مواقف راسخة في محاربة الإرهاب

لم تفلح الادعاءات والافتراءات التي اختلقتها دول الحصار في الوصول إلى المآرب الملتبسة التي تريدها تلك الدول عبر إثارتها لأزمة مفتعلة باءت بالفشل الذريع.
كان واضحا لكل المحللين منذ البدء بأنه لا يمكن لتلك الحملة ..

إنهم يكيدون للمونديال

.... وها هم أيضا- في إطار حملتهم التائهة المضروبة إزاء قطر- يحاولون التشويش على أمر رياضي أصبح واقعا.. وهذا الأمر، معروف بالضرورة: استضافة قطر لعرس الكرة العالمية في العام 2022.
ملف قطر لاستضافة المونديال، كان ملفا ..

نجاح متواصل لدولة قطر

أثبتت التداعيات المستمرة للأزمة الخليجية المفتعلة، والتي تندرج في سياقها تلك الحملة الظالمة التي لا تقوم سوى على الادعاءات الكاذبة والافتراءات المفضوحة، أن قطر تكسب باستمرار المزيد من النقاط سياسيا ودبلوماسيا ..