واقع متكامل من المنجزات الوطنية المشهودة

ظلت دولة قطر ترسخ بشكل مستمر تطبيق نهج متميز في السياسات الداخلية والخارجية، مما أكسبها ثقة العالم، حيث توالت منجزات وطنية مشهودة في كافة القطاعات، تؤكد أن قطر تواصل نجاحاتها المبنية على تخطيط استراتيجي سليم.
في هذا ..

الحق الفلسطيني سينتصر حتماً

وسط أحداث عديدة ساخنة في المشهد العربي يشهد الوضع الفلسطيني توترات مستمرة، حيث تواصل سلطات الاحتلال الاسرائيلي، انتهاكاتها لحقوق الشعب الفلسطيني، ويرتبط ذلك بإحساس الإسرائيليين بأن مؤسسات الشرعية الدولية لم تقم بما ..

صفعة قاسية

تلقى إعلام دول الحصار الجائر، صفعة جديدة، وهو يتحرَّى الكذب مرة تلو أخرى، ليروج الترهات عن دولة قطر، محتقناً للغاية من النجاح القطري الباهر في كل السوح العالمية، بأيادٍ بيضاء، خيّرة، تمتد للعون والغوث والإخاء، مستهدفاً ..

تجربتنا في الممارسة الديمقراطية

هذه الانتخابات والتي تمت بنجاح تام تضيف رصيداً جديداً لتجربتنا في الممارسة الديمقراطية في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله».
هذه العبارة الملهمة حملتها ..

العرس الديمقراطي

تظاهرة انتخابية رائعة، ومشهد ديمقراطي مهيب، شهدته دولة قطر أمس في عرس انتخابي ديمقراطي، أدلى فيه المواطنون القطريون بأصواتهم في سادس انتخابات بلدية تشهدها البلاد، لاختيار عضوية المجلس البلدي المركزي، الذي يتألف من 29 ..

قطر وبوتسوانا.. علاقات مزدهرة

الحرص القطري الكبير على توثيق الصلات مع دول العالم يؤكد نجاحات الدبلوماسية القطرية، في توسعة التحالفات مع الأشقاء والأصدقاء، في وقت يضيق فيه الخناق بشدة على دول الحصار الجائر، والتي أجلسها العالم، ومنذ بداية الحصار ..

مرصد لمكافحة الإفلات من العقاب

في قطر – قبلة العدالة – وملجأ الباحثين عن الانصاف، بدأ أكثر من 250 منظمة ومحاكم دولية وممثلي بعض الوزارات ومراكز الأبحاث والخبراء، فعاليات مؤتمر «الآليات الوطنية والإقليمية والدولية لمكافحة الإفلات من العقاب وضمان ..

جهود قطرية مشهودة لصون حقوق الإنسان

تتواصل الجهود المشهودة لدولة قطر في إرساء وتجسيد أهم المبادرات الدولية تجاه العديد من القضايا ذات الأولوية الكبيرة لدى المجتمع الدولي، وفي مقدمتها مجال حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيم احترام وصون القانون والتشريعات ..

اختيارات استراتيجية مدروسة

تستقطب دولة قطر الاهتمام الدولي الكبير لكونها تواصل إرساء نهج متميز في انفتاحها السياسي والدبلوماسي على أهم القوى الدولية، عبر شراكات مرموقة تقوم على فتح الحوار المعمق بما يعزز واقع الشراكة والتعاون مع الدول الصديقة ..

قطر وبلغاريا.. صداقة وثيقة

علاقات تعاون مشترك وترابط وثيق، تجمع بين قطر وبلغاريا، منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة وصوفيا، في 16 أكتوبر 1990، تطورت مذاك هذه العلاقات بين البلدين وأصبحت أكثر قوة ومتانة، ومنعة وتبادلاً للمنافع الاقتصادية ..

شعوب العالم تدين الحصار

على مدى خمسة أيام فتحت دوحة الحوار قلبها لبرلمانيي العالم، ليجروا مناقشات معمقة حول القضايا العالمية المختلفة، من خلال أعمال الجمعية العامة الـ«140» للاتحاد البرلماني الدولي.
اجتمع البرلمانيون من كافة أصقاع ..

إنجازات جديدة

التدريب والتأهيل المستمران، للكادر الأمني بوزارة الداخلية، إضافة للحملات التوعوية المكثفة خلال الفترات الماضية، واستخدام أحدث التقنيات الأمنية عالميا، دفعت دولة قطر، لتكون الأكثر أمناً وأماناً في ..

نقاشات مثمرة لتحقيق التطلعات الدولية

إن دولة قطر ما فتئت ترسخ اهتمامها الواضح بقضايا الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز أدوار المؤسسات التشريعية للقيام بما هو مطلوب منها لمجابهة تحديات عديدة ترتسم في المشهدين الإقليمي والدولي، وهي تحديات ترتبط بمسائل ترسيخ ..

قطر تحظى بثقة عالمية مشهودة

ظلت دولة قطر ترسخ دوما نهجها الحكيم في التفاعل سياسيا ودبلوماسيا مع القضايا الدولية، استنادا إلى رؤيتها الصائبة، التي تستحضر أهمية اتباع استراتيجيات راشدة في معالجة القضايا والأزمات، والتعامل مع المشكلات والتحديات ذات ..

كلمة ملهمة

في دوحة الحوار بدأت برلمانات العالم نقاشاتها، من أجل صالح الشعوب في ربوع الأرض، من خلال اجتماع الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي في دورته الأربعين بعد المائة، الذي تحتضنه قطر.
لقد كانت كلمة حضرة صاحب السمو ..

قطر والحدث الدولي المرموق

إن دولة قطر تؤكد مجددا جدارتها باستضافة حدث دولي مرموق على الأصعدة السياسية والدبلوماسية والقانونية والتشريعية، ويتمثل ذلك في استضافتها - على مدار أسبوع كامل - أعمال الجمعية العامة للاتحاد البرلماني الدولي.
إن ..

لا للحرب.. نعم للحوار الليبي

إعلاء المصلحة الليبية العليا، فوق المصالح الفرعية الضيقة، والجلوس إلى طاولات التفاوض والحوار، هو الطريق الوحيد لاستتباب الأمن وضمان الاستقرار للشعب الليبي الشقيق، وليس خيارات الدم والاحتراب.
دولة قطر أكدت مرارا ..

قطر وإيطاليا .. علاقات متينة ومتميزة

في إطار ما تشهده قطر من انفتاح توثيق لعلاقاتها المتينة مع دول العالم الشقيقة منها والصديقة، بما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين، تأتي زيارة رئيس الوزراء الإيطالي السيد جوزيبي كونتي للدوحة.
حيث عقد حضرة صاحب السمو ..

فضائح دول الحصار

الفضائح، تتناسل وتتكاثر، يوميا في دول الحصار، التي أضحت أضحوكة أمام العالم، بطرقها المفضوحة في انتهاكات حقوق الإنسان، واستمرار الاستهداف الممنهج ضد دولة قطر، التي نفذوا حصارا جائرا عليها وعلى شعبها الأبي، ولأن الشيء من ..

الجولان.. عربية الهوية والأرض

الرفض القطري القاطع لإعلان الإدارة الأميركية الاعتراف بسيادة إسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة، هو رد صارم من قطر العروبة على أي محاولات توسعية للكيان القائم بالاحتلال في أراضينا العربية، وتأكيد جلي على أولوية ..

العمل العربي المشترك

انعقدت القمة العربية الثلاثون التي احتضنتها تونس الشقيقة، وشارك حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في جلستها الافتتاحية، وقد أعرب سموه عن تطلعه بأن تسهم نتائج القمة في دعم وتعزيز العمل العربي ..

القمة العربية ومجابهة التحديات الراهنة

يتكثف الاهتمام- إقليميا ودوليا- بمتابعة فعاليات القمة العربية التي تلتئم في تونس اليوم، بمشاركة رفيعة المستوى لدولة قطر، حيث يقود حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، الوفد الرسمي لدولة قطر، ..

قطر .. جهود مشهودة لتفعيل العمل العربي المشترك

تثبت دولة قطر باستمرار حرصها الأكيد على تفعيل العمل العربي المشترك تجسيداً لمبادئ راسخة للسياسة الخارجية القطرية، محورها الأساسي هو المساهمة بفاعلية قوية في مختلف الجهود على الساحة العربية لتحقيق الأهداف والتطلعات ..

توطيد التعاون الاستراتيجي

انفتاح دبلوماسي كبير، وتواصل تطويري للخارطة التحالفية مع كافة أنحاء العالم، يمضي قدما ليؤكد على القدرات القطرية الهائلة في التوسع التحالفي وتقوية الصلات الدبلوماسية مع كافة أصقاع العالم، تواصل بشكل كبير مخترقا حجب ..

متحفنا الوطني

إنه إرثنا وتاريخنا العريق.. إنه متحفنا الوطني، ذلك الذي تفضّل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بافتتاحه أمس، ليكون افتتاح سموه له، إيذانا بأن تنثر وردة الصحراء سحرها وعبقها الثقافي والتنويري، ..