استشراف المستقبل

الدور المحوري الذي تقوم به التكنولوجيا في مجتمعاتنا في الوقت الراهن، فرض واقعا جديدا، جعل من الضرورة بمكان اتخاذ تدابير علمية استباقية من أصحاب المسؤولية تجاه الواقع الجديد الذي تشكل بفعل الثورة الرقمية، وهو ما نجحت فيه ..

حماية النشطاء ومكافحة التزييف

تحديات كبيرة تواجه حرية الإعلام والصحفيين وحماية النشطاء، خصوصا بعد الثورة التقنية الهائلة في العالم، وتصاعد شدة القمع من بعض الساعين لكتم صوت الحقيقة، باستهدافهم الصحفيين والناشطين الإعلاميين، إمعانا في تكميم ..

قطر.. أدوار مهمة لحماية حرية التعبير وصون الحقوق

تثبت دولة قطر بالأفعال لا بالأقوال أنها وفية لاختياراتها الأصيلة المتعلقة بترسيخ مفاهيم احترام حقوق الإنسان وصون الحريات العامة والدفاع عن الناشطين في تبنيهم لقيم الحرية والديمقراطية والإصلاح وتحقيق تطلعات الشعوب ..

قطر.. جهود مشهودة في حل النزاعات

ظلت دولة قطر تستقطب الإشادات الدولية تقديرا لنهجها السياسي والدبلوماسي المتميز في تبنيها للمبادرات التي تسهم في تعزيز السلم والأمن إقليميا ودوليا.
وفي هذا المقام، فقد تجدد الثناء الدولي على مجهودات دولة قطر ..

تكريم مستحق

الوفاء لأهل العطاء من شيم القادة العظماء، وقادة قطر الخير والعز جبلوا على هذه الشيم الكريمة، فقطر العطاء دولة تعج بالقيم الإنسانية الحميدة، وتعرف قدر المجتهدين، وتوفيهم حقهم ومستحقهم، عرفانا لما بذلوه لترقى قطر وريادتها ..

نهضة مشهودة

تجمع آراء المراقبين على الإشادة دوما بالنهج السديد لدولة قطر، وما تشهده الساحة الوطنية القطرية باطراد من منجزات اقتصادية مشهودة هو ثمرة طبيعية للتخطيط الاستراتيجي السليم. وفي هذا المقام، فإننا ننوه بأهمية ترؤس حضرة صاحب ..

صحة وحيوية

تعزيزا للمشاركة المجتمعية، كإحدى ركائز تنمية المجتمع، تحولت دولة قطر أمس إلى ملعب كبير، لممارسة الرياضة، والاستمتاع بنمط حياة صحي، وحيوي، ملؤه العافية، والترفيه الحميد، في يوم ابتكرته الحكمة القطرية، لممارسة الرياضة، ..

يوم رياضي

كرنفال رياضي ومهرجان للصحة الجسدية ينطلقان اليوم بمناسبة اليوم الرياضي للدولة للعام التاسع على التوالي في ظاهرة فريدة ومميزة، أصبحت بها قطر متميزة على كل العالم في الاهتمام بالجسد السليم الذي يمثل مفتاحا للعقل ..

إسكات البنادق ضرورة ليبية

التحرك العربي والإفريقي والأممي لإنقاذ الشرعية في ليبيا، ووقف الانتهاكات المستمرة لميليشيات متمردة على الحكومة الشرعية، أضحى ضرورة ملحة، خصوصا بعد قصف الميليشيات العشوائي لمناطق عديدة بالعاصمة طرابلس، كان آخرها قبل ..

موقف قطري راسخ لدعم ومؤازرة الشعب الفلسطيني

ظلت مواقف دولة قطر راسخة وثابتة في دعم القضية الفلسطينية والدفاع المستمر عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة، التي أقرتها مؤسسات الشرعية الدولية.
إن قطر مستمرة في وقوفها بقوة مع الشعب الفلسطيني ودعمه ومؤازرته بكافة ..

الاحتلال الإسرائيلي مستمر في انتهاكاته لحقوق الفلسطينيين

تتزايد وتيرة العنف والتوتر في الأراضي الفلسطينية بسبب استمرار سلطة الاحتلال الإسرائيلي في تعنتها، في ظل مستجدات الوضع في فلسطين، على إثر إعلان الإدارة الأميركية عن ما يسمى بـ «صفقة القرن».
إن المراقبين ما فتئوا ..

إجرام الاحتلال

المواجهة الشاملة التي تنتهجها الفصائل الفلسطينية ضد خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بإجماع فلسطيني ووحدة وطنية منقطعة النظير، كانت في طور الأماني وتحققت بفعل الخطة التي تزعم أنها تهدف لسلام كامل، بينما هي في الأساس ..

مواصلة الريادة

قطر تستحق الأفضل من أبنائها..
هذه الجملة المفتاحية لتحقيق الإنجازات، وهي الجملة التي قالها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في افتتاح دور الانعقاد العادي الخامس والأربعين لمجلس الشورى ..

تطوير العلاقات الوطيدة

العلاقات الوطيدة بين دولة قطر والجمهورية التركية الشقيقة شكلت مدخلا بارزا في تطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين، خصوصا أن فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان كان من أوائل الرافضين للمؤامرات التي حيكت بليل ضد دولة ..

جريمة دنيئة

ارتكاب الجرائم الوحشية والدنيئة، ظل سلوكا ملازما للنظام السوري، الذي لم يتورع عن فعل أي شيء للإضرار بشعبه وبالمنطقة، عبر جرائمه المتعددة والتي يندى لها الجبين.
النظام الوحشي، نفّذ بالأمس جريمة جديدة، بقصف قواته ..

إنجازات اقتصادية مشهودة

تتفق رؤية المراقبين على تأكيد أهمية الإنجازات الكبيرة على الصعيد الاقتصادي التي حققتها دولة قطر، وهي إنجازات تتحدث عن نفسها في مختلف القطاعات والمجالات التي يشتمل عليها اقتصادنا الوطني.
وفي هذا المقام، فإن ..

قطر تجدد مواقفها القوية في الدفاع عن الحق الفلسطيني

إن دولة قطر ظلت بشكل مستمر تقف وقفة مخلصة وقوية مع الحق الفلسطيني، ويشهد التاريخ لقطر بتميز مواقفها المشرفة في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
وفي هذا الإطار، فقد أكدت دولة قطر على «موقفها الثابت من القضية ..

ضرورة إرساء العدل في التعامل مع القضية الفلسطينية

تسارعت على مدى الأيام القليلة الماضية تداعيات إعلان واشنطن عن ما يعرف بـ «صفقة القرن» المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وبدا واضحا للمراقبين أن البنود التي اشتمل عليها الإعلان الأميركي عن «الصفقة» لا تخدم المسارات السابقة ..

فرسان الأمان

الصعود القطري المتواصل، في كافة المناحي، السياسية والرياضية والاجتماعية والأمنية، أثبت أن التخطيط القطري المحكم، والتنفيذ الصادق، للخطط والبرامج والاستراتيجيات، والجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة الرشيدة لأجل ..

ترسيخ قدرات قطر وحماية مكتسباتها الاستراتيجية

تثبت دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بأنها جديرة دوما بما تتبوأه من مكانة مرموقة في الساحة الدولية، لكونها تواصل باقتدار وثقة تجسيد أعظم الإنجازات، في كافة ..

مسيرة العطاء

أوامر أميرية هامة، وتعديل وزاري شهدته دولة قطر أمس، بقرارات أميرية حكيمة، تستهدف إكمال مسار النهضة القطرية الشاملة، وتحقيق الرؤية الاستراتيجية لدولة قطر.
وأصدر حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ..

ضرورات التهدئة في ليبيا

العدوان المستمر على العاصمة الليبية طرابلس من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، واستمراره في تكرار القصف العشوائي على طرابلس يوميا رغم موافقته على وقف لإطلاق النار بمبادرة تركية - روسية منذ 12 يناير الجاري، يثبت وبشكل قاطع ..

قطر وطاجيكستان.. علاقات متينة

علاقات دبلوماسية واقتصادية وسياسية متينة تجمع بين دولة قطر وجمهورية طاجيكستان، تعضدت بالتشاور السياسي المستمر، والتبادل التجاري والاقتصادي الكبير بين البلدين الصديقين.
تزامنا مع الذكرى الخامسة والعشرين ..

وقفة قطرية مشهودة لمساندة تركيا الشقيقة

إن مواقف دولة قطر ظلت تعبر دوما عن وقفة صادقة ومخلصة مع الدول الشقيقة والصديقة، في أوقات الشدة والأزمات، وتتجلى حاليا مصداقية وقوة الموقف القطري نحو الأشقاء، في المساندة الصادقة والقوية التي أبدتها قطر بشكل ملموس لتقديم ..

خطط وإجراءات ناجعة في قطاع الصحة تستقطب الإشادة

تنتهج دولة قطر نهجا سديدا في مجمل سياساتها وفقا لتخطيط استراتيجي سليم، مما يجعلها تحظى دوما بثقة العالم وإعجابه، خصوصا على مستوى المبادرات المستمرة التي تبين انتهاجها لخطط وإجراءات صائبة تواكب أحدث ما يشهده عالمنا اليوم ..