خطط تركية محكمة لمجابهة «المؤامرة الاقتصادية»

أعربت العديد من الأوساط الاقتصادية والسياسية الدولية عن تثمينها للخطط الراهنة التي واجهت بها تركيا المخططات الاقتصادية التي تستهدفها، وهي مخططات وصفها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنها بمثابة محاولة من قوى تتآمر على ..

الأرقام تؤكد متانة اقتصادنا

لغة الأرقام لا تكذب ولا تجامل.. فالأرقام تعكس الحقائق، وتمنح الدلالات المؤكدة دوما. وأرقام الاقتصاد القطري تؤكد دون أدنى شك، أن اقتصادنا أقوى من الحصار، وأشد صلابة من كل المؤامرات، ومحاولات التخريب، التي قامت به دول ..

خدمات وزارة الداخلية

تواصل مؤسسات الدولة، اداءها وخدماتها المتميزة، وتأتي في مقدمة المؤسسات، وزارة الداخلية، تلك العين الساهرة على امن البلاد، والتي يشعر بجهودها كل مواطن ومقيم وزائر، ينعم بالامن في وطننا الآمن.
فقد سجلت وزارة الداخلية ..

قطر .. مواقف راسخة في إدانة الإرهاب

ظلت دولة قطر منخرطة مع المجتمع الدولي بقوة في مجابهة تحديات الإرهاب، وما فتئت المحافل الدبلوماسية والسياسية تسجل للدوحة دوما وقفتها المشهودة مع العالم وهو يجابه هذه الظاهرة البغيضة التي تؤرق الإنسانية لكون الإرهاب يدمي ..

قطر .. وقفة مشهودة مع الحق الفلسطيني المشروع

تمثل دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إحدى مراكز الثقل السياسي والدبلوماسي والاقتصادي المهمة، في الساحتين الإقليمية والدولية، لكونها تنتهج سياسات مدروسة، ..

الجهود القطرية ترسخ التعاون الاستراتيجي الدولي في قضايا الأمن

الجهود القطرية في المجالات كافة تنبني على تخطيط استراتيجي سليم يتبعه نهج متميز في إنفاذ السياسات وصولاً إلى تحقيق الغايات المرسومة.. هذه الرؤية تعبر عن ثبات مواقف قطر ونجاحها في إنشاء منظومة متكاملة من العلاقات الإقليمية ..

سلام جوبا .. نهاية مأساة

الحرب المأساوية في جنوب السودان، خلفت آلاف القتلى، وملايين المشردين، الذين فروا بجلدهم، هربا من جحيم الاقتتال، وتبعثروا بين اللجوء شمالا، نحو الخرطوم، أو جنوبا، نحو يوغندا وكينيا، وكان لابد لقادة الدولة الوليدة أن ..

دول الحصار ودعم الإرهاب

التحقيقات الاستقصائية الجريئة، التي أجرتها وكالة أسوشيتد برس الأميركية، حول ضلوع دول الحصار في التعاون المباشر مع تنظيم القاعدة، ودفع أموال للتنظيم للانسحاب من مناطق يمنية كان يسيطر عليها، فضلا عن انضمام مئات المقاتلين ..

« طموح ».. برنامج طموح

لا شك ان المعلم يعد اهم وابرز حلقات منظومة التعليم، التي تعد قاطرة المستقبل ومفتاح النهضة، ومن هنا فان اهتمام قطر بالمعلم يأتي في مقدمة اهتمامها المشهود بالعملية التعليمية.
وفي هذا الاطار أطلقت كلية التربية بجامعة قطر ..

قوة وصلابة اقتصادنا

بدافع من الحقد، وبواعز من سواد القلوب، كان الإضرار بالاقتصاد القطري، أحد أهم اهداف دول الحصار، وابرز مخططاتهم التخريبية للنيل من بلادنا، لكنهم نسوا في غمرة حقدهم، أنه بعد توفيق الله، هناك مؤسسات ورجال في قطر، يخططون بدقة، ..

تخطيط استراتيجي مدروس لتعزيز قدرات جيشنا

مافتئت دولة قطر تقدم للعالم الكثير من النماذج المبهرة في سياق تخطيطها الاستراتيجي المدروس فيما يتعلق بتطوير قدراتها الذاتية في مجالات الدفاع بما يعزز استقلال قرارها وتمكين سيادتها على أرضها وحماية مقدراتها من كافة ..

أشواق المسلمين .. واتهامات «الكذبة»

النظرة الموضوعية، على الأزمة المفتعلة، والحصار الجائر على دولة قطر، تبين ان الوضوح والصدق القطري، كان لهما دور بارز في احراج أبواق الكذب وفضح الكذبة وتفنيد ادعاءاتهم الباطلة، بإشهار قطر للحقيقة، لتتقهقر خفافيش الظلام، ..

قطر كشفت للعالم انتهاكات دول الحصار للقيم الدينية والقوانين الدولية

أثبتت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أنها تمكنت بشكل مستمر من تقديم الصورة الصحيحة أمام أنظار العالم بأسره، فيما يتعلق بتوضيح طبيعة مسلك دول الحصار وإدانة كل ما ..

رغم الحصار .. تطور وازدهار

المواجهة الحكيمة للحصار الجائر على دولة قطر، والذي تخطى العام بأشهر، تمت على أكمل الأوجه، وفق رؤى القيادة الرشيدة، والتوجيهات السامية لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لتقطف قطر ثمار تلك ..

دعم بلا حدود

الدعم القطري اللا محدود للقضية الفلسطينية، وضع دولة قطر في مكانة رفيعة جدا، لدى كافة الفصائل الفلسطينية، وجعل من قطر أهزوجة جميلة على ألسن الفلسطينيين.
هذا الدعم، اللا محدود للقضية الفلسطينية، يأتي وفق تبني دولة قطر ..

استقطاب الكفاءات القطرية

لأنه الركيزة الاساسية للتقدم والتنمية، فقد اختارت قيادتنا الرشيدة، التعليم والارتقاء به، اساسا لخطتها الطموح، نحو التقدم، ومحورا رئيسيا لرؤيتها المستقبلية 2030. فلا حاضر قويا ولا مستقبل مشرقا الا بالتعليم.
ولأن ..

إنجازات أمنية وخدمية بارزة

تواصل مؤسسات الدولة أداءها وخدماتها المتميزة، وتأتي في مقدمة المؤسسات، وزارة الداخلية، تلك العين الساهرة على أمن البلاد، والتي يشعر بجهودها كل مواطن ومقيم وزائر، ينعم بالأمن في وطننا الآمن.
وضمن جهودها المشهودة، ..

قطر قدمت حججا قوية فتمكنت من انتزاع حقها القانوني

يجمع المراقبون على تأكيد تميز السياسة، التي اتبعتها دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وذلك فيما يتعلق بالتعامل، سياسيا ودبلوماسيا وقانونيا وحقوقيا، مع الأزمة ..

الأداء الحكومي رفيع المستوى يتواصل لتعزيز المكتسبات الوطنية

ظلت أوساط المراقبين تثمن أهمية ما ينتظم دولة قطر من حراك متكامل، على كافة المستويات، السياسية والدبلوماسية والإدارية والاقتصادية، بفضل التوجيهات السديدة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، ..

قطر وبريطانيا .. شراكة فاعلة

المباحثات الهامة التي اجراها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مع تيريزا ماي رئيسة وزراء المملكة المتحدة الصديقة، ساهمت بقدر كبير في تعزيز علاقات الصداقة والتحالف التاريخي بين البلدين الصديقين ..

انتصار تاريخي

انتصار قطري «قانوني وأخلاقي» تاريخي، أنجز عبر العدالة الدولية، التي أنصفت دولة قطر في وجه الإجراءات الجائرة من الإمارات، وقراراتها العنصرية والتمييزية، العبثية بحق قطر والقطريين.
قرار محكمة العدل الدولية، أمس، ..

قطر والمملكة المتحدة .. علاقات راسخة

لا شك أن الزيارة، التي يقوم بها حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، إلى المملكة المتحدة، تكتسب مزيدا من الأهمية، بالنظر إلى حضور الدولتين الفاعل في القضايا العالمية، وإلى علاقات الصداقة والتحالف ..

قطر .. دعم لا محدود للحقوق الفلسطينية

ما يجري للشعب الفلسطيني الشقيق، يتطلب بكل تأكيد موقفا ودعما عربيا قويين، فالأمة تقف اليوم أمام منعطف تاريخي في مسار القضية الفلسطينية.
المواقف الواضحة، والمبادئ الثابتة دوما تصدر عن قطر، فقد شدد سعادة السيد أحمد بن ..

منظومة متكاملة للتنمية تستند إلى التخطيط الاستراتيجي السليم

إن دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تثبت للعالم أجمع، بأنها وفية لتعهداتها إقليميا ودوليا فيما يتعلق بإنفاذ الخطط والمبادرات العالمية العديدة، في التنمية ..

دول الحصار والعنصريون .. أجندات تدميرية

العنصرية القحة سمة لازمة للكيان الصهيوني، عنصرية فاحت رائحتها الكريهة لتزكم أنوف العالم الذي ما فتئ يدير ظهره لممارسات الكيان الصهيوني، ما شجع تل أبيب على التصعيد المستمر لتلك الانتهاكات، عبر ممارسات وتشريعات عنصرية، ..