قطر .. أدوار مشهودة في مبادرات ترسيخ السياسة الرشيدة

ما فتئت شهادات المراقبين والمحللين المنصفين تقدم الإشادة تلو الأخرى بنهج السياسة المتميزة التي تنتهجها دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى. ولا غرو، فإن قطر تثبت ..

تصعيد خطير

اعتداءات متكررة، وتصعيد خطير في الأراضي الفلسطينية، ارتكبته حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته وأرضه وممتلكاته، وهي تواصل حصارها واقتحاماتها للمدن والبلدات والمخيمات والقرى، وملاحقة الأشقاء ..

منجزات مشهودة

يتابع العالم بإعجاب شديد مجمل المنجزات المشهودة التي تنتظم الساحة الوطنية في دولة قطر، خصوصا فيما يتعلق بالمشروعات الكبيرة التي تجسد انتهاج قطر لنهج سديد، يستند إلى تخطيط استراتيجي محكم. وفي هذا المقام، تتجد بشكل متواصل ..

مشاريع عملاقة

الاستقرار الشامل، وتحقيق كامل النهضة المستدامة، أولوية قصوى لدولة قطر، تمثل أحد الشواهد الرئيسية في النهضة القطرية الشاملة التي انتظمت البلاد منذ سنوات طويلة، مستهدية بفكر القيادة الحكيمة، وخططها الناجعة لإكمال ..

دوحة العروبة .. والإنجازات

الحفاظ القطري، على التراث العربي، وتطوير آليات البحث عن أي من محددات الثقافة العربية والإسلامية، نهج حميد بلغت فيه دولة قطر شأوا كبيرا، وأضحت بحق دوحة العرب، المحافظة على التراث العربي والثقافة العربية، والأكثر حرصا على ..

قوة اقتصادية تدحر الحصار

لغة الأرقام التي لا تكذب ولا تجامل، تواصل صفع دول الحصار، ودحر مؤامراتهم التي كانت تضع التأثير سلبا على اقتصاد قطر، في مقدمة مخططاتها الخبيثة، منذ اتخاذ قرارها الحاقد بالحصار الجائر. وفي تأكيد جديد على قوة ومتانة الاقتصاد ..

النسيج الاجتماعي الخليجي

لا شك أن الشرخ الاجتماعي الذي خلفه الحصار الجائر على قطر، هو التأثير الأقوى لتلك الإجراءات التي اتخذتها الدول الخليجية الثلاث بدعم مصري. فقد خلقت تلك الإجراءات المتواصلة منذ عام ونصف العام شرخا مؤلما في النسيج الاجتماعي ..

الحدث المشهود

مثل ما كان متوقعاً في الأوساط السياسية والدبلوماسية والاقتصادية على المستوى الدولي فقد استقطبت فعالية تقديم جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لمكافحة الفساد في نسختها الثالثة قدرا عظيما من الاهتمام ..

تعاون واسع

العلاقات الوطيدة بين قطر وماليزيا، والتعزيز المستمر لهذه العلاقات المتميزة، يهدف لإرساء شراكات استراتيجية في جميع المجالات بين البلدين الشقيقين، وهو ما عززه أمس حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد ..

قطر تواصل إبهار العالم بمبادراتها المشهودة

ترنو الأنظار إلى الحدث بالغ الأهمية متمثلا في قيام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، غدا (الجمعة) في ماليزيا، بتوزيع جوائز النسخة الثالثة من «جائزة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للتميز في مكافحة ..

عالم بلا فساد

الأدوار القطرية المميزة في تحسين الحياة، وتحقيق العدل، ومكافحة الظواهر السالبة، التي تنخر في جسد العالم، وتنهشه بضراوة، هي مجهودات جبارة تشبه قطر وريادتها المستمرة، في المنطقة والعالم عبر المبادرات الرائدة. ولأن ..

مستقبل زاهر

حدثان بارزان، فيهما خير وفير لقطر العز، تزامنا يوم أمس، بهدف زيادة التركيز على الإنتاج القطري وتسويقه بشكل مميز على مستوى العالم. أولهما، حدث تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير ..

جهود قطرية وإشادة دولية

تولي قطر اهتماما بالغا لمكافحة آفتي الإرهاب والتطرف، فالدوحة شريك فعّال وداعم رئيسي لجميع الجهود الدولية التي تبذل لمواجهة الظاهرتين اللتين يعاني منهما العالم أجمع، فضلا عن تعزيزها لتشريعاتها الوطنية لمكافحة هاتين ..

ازدهار شامل

تتواصل فعاليات معرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والعشرين، والتي تحمل ذلك الشعار عميق الدلالة «دوحة المعرفة والوجدان». اهتمام قطر بالمعرفة التي يمثل الكتاب أبرز وأهم روافدها، اهتمام بالغ عبر التاريخ، ويتجلى ..

قطر .. أدوار مهمة ومبادرات مشهودة

ظلت المبادرات المشهودة لدولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، تتواصل لتترجم أهمية أدوار قطر في الساحتين الإقليمية والدولية، من خلال اضطلاعها بمسؤولياتها الأساسية في ..

معرفة ووعي

الرؤى القطرية الحكيمة، لترسيخ مجتمع الوعي والمعرفة، ونشر العلم والاستنارة، كانت مصدر انطلاق لافتتاح فعاليات الدورة التاسعة والعشرين من معرض الدوحة الدولي للكتاب، تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد ..

اهتمام عالمي كبير بالأدوار المشهودة لدولة قطر

تستقطب السياسة الخارجية الناجحة لدولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، اهتماما واسعا في الأوساط السياسية والدبلوماسية والإعلامية، على المستويين ..

سلامة وأمان

جائزة مستحقة نالتها دولة قطر، بفضل تقدمها الكبير جدا في تعزيز السلامة، وخفض وفيات حوادث الطرق بنحو 25 % خلال خمس سنوات فقط، ما قادها لنيل جائزة الأمير مايكل الدولية المرموقة لإدارة السلامة المرورية للعام 2018. التقدم ..

شراكة استراتيجية

مباحثات مهمة، أجراها حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، في ضيافة أخيه فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية الشقيقة، أمس، في قصر السلطان وحيد الدين بإسطنبول، عززت التعاون الوثيق ..

قطر وتركيا .. علاقات نموذجية

تمثل العلاقة بين قطر وتركيا نموذجا مضيئا في المنطقة والعالم، تلك العلاقة التي عززتها حكمة قائدي الدولتين، ومساعيهما النبيلة، لخير المنطقة والأمة الإسلامية والعالم. وفي إطار تلك العلاقة النموذجية، تنعقد اليوم اجتماعات ..

دوحة المعرفة والوجدان

دوحة المعرفة والوجدان.. هو الشعار الذي تحمله الدورة التاسعة والعشرون لمعرض الدوحة الدولي للكتاب، والتي تنطلق فعالياتها الخميس القادم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.
شعار ينطبق بدقة على عاصمتنا المضيئة بالعلم ..

تشريف صاحب السمو لمهرجان المحامل التقليدية له مغزى عظيم

ظلت دولة قطر ترسي نهجا متكامل الأبعاد في عنايتها بشتى القضايا الحيوية المتعلقة بالمسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دولتنا الفتية، ومن هذا المنطلق، أولت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ ..

.. وانطلقنا نحو الإبهار

صافرة البداية، نحو الإبهار القطري للعالم، في المحفل الأضخم، والأبرز في عالم المستديرة، انطلقت، بعزم كبير، لإقامة الحدث الدولي الضخم، باستضافة قطرية تاريخية، ستذهل العالم وتبعث في خلاياه الدهشة من جمال وكرم وحفاوة ..

الجولة الأوروبية لصاحب السمو أكدت المكانة المشهودة لدولة قطر

ظلت دولة قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى «حفظه الله»، تثبت للعالم بشكل مستمر، أنها أهل للثقة العالمية الراسخة، لكونها دولة حققت الكثير من المنجزات المهمة، في شتى ..

انفتاح دولي .. وتفوق دبلوماسي

الجولات والزيارات الأخيرة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في قارة أوروبا، وقبلها أميركا الجنوبية وافريقيا، تؤكد الانفتاح القطري الواسع على العالم ودوله المختلفة، وحرص قطر الشديد على توسعة ..