انتصر السجناء على السجان

من حق الفلسطينيين، أن يحتفوا ويفرحوا، بهذا الانتصار، فقد انتصر أصحاب الكرامة، وأجبر الأسرى سجانيهم على الاستجابة لمطالبهم المشروعة والعادلة.
انتصروا بسلاح أمعائهم الخاوية، وحققوا ما أرادوا بقوة عزيمتهم وصمودهم ..

القرصنة ضد «الكيان الخليجي»

الكيان الخليجي، كيان واحد. مصيري لكافة دول الخليج العربية. هو الحارس الأمين لهذه المنطقة الحيوية من العالم، وديدبان إنجازاتها الكبرى في التنمية الشاملة التي تستهدف بالدرجة الأولى شعوب الخليج العربية: أمنها ..

مواقف قطر تستند إلى الشفافية والمصداقية

أرست دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مواقف راسخة، تتسم بالوضوح والشفافية والمصداقية تجاه مختلف الأحداث والقضايا، وحازت قطر، دوما، على ثقة العالم بأسره، لكونها ..

حماة الوطن

دفعة جديدة من شباب الوطن، تنضم إلى حماة الوطن.. إنه شرف لا يدانيه شرف، وفخر لا يجاوزه فخر.
الاعتزاز بشرف الالتحاق بحماة الوطن، والفخر بالانخراط في قواته المسلحة، شهدناه في عيون شباب الوطن وهمتهم، وهم يستعرضون مهاراتهم ..

قطر وإعادة الأمل في غزة

غزة في وضع كارثي.. مشكلة الكهرباء لاتزال قائمة، وتتعقد باستمرار.. ورواتب الموظفين، مقطوعة تقريباً.. ومن ظلم المجتمع الدولي أن يظل- هكذا- في لامبالاته، وخيبته.
ليت هذا العالم، يتأسى بما تفعله قطر في غزة.. وما تفعله ..

صفعة جديدة على وجه المدعين

مرحلة جديدة تدخلها العلاقات العربية والإسلامية، مع الولايات المتحدة الأميركية. فاختيار الرئيس الأميركي المملكة العربية السعودية الشقيقة، لتكون أولى محطات زياراته الخارجية منذ تنصيبه رئيسا، وما شهدته الرياض أمس من ..

الادعاءات الباطلة

كزبد احتمله السيل.. ستذهب ادعاءات المبطلين والمرجفين ضد قطر جفاء.. ذلك لأنها ليست إلا باطلا، فيما سيمكث الحق الذي ينفع الناس في الأرض. أما الزبد فهو تلك الادعاءات الكاذبة، التي توجه ضد قطر من قبل عدد من المنظمات، والادعاء ..

يوم مشهود

عاشت جماهير كرة القدم، أمس، ليلة مونديالية مشهودة، بدأت بكلمة قصيرة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، أعلن فيها، باسم كل قطري وعربي، جاهزية ستاد خليفة الدولي لاستضافة كأس العالم 2022، الذي ..

قمة الرياض والشراكة لمحاربة الإرهاب

الإرهاب، دون أدنى شك، أحد أهم التحديات التي تواجه العالم حاليا.
انعكاسات هذه الظاهرة العالمية على العالم كله لا تخفى على أحد، وكل الشواهد ماثلة؛ من تقتيل أعمى، وبالجملة، إلى زعزعة الأمن والاستقرار، ومايتبع ذلك- ..

قطر.. نهج سديد لتعزيز السلم والأمن الدوليين

ظل نهج دولة قطر، في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في انفتاحها المستمر على معطيات التعاون والشراكة مع مختلف الدول والمجموعات الاقليمية والدولية، يحظى دوما بالثناء ..

جسور التواصل الدبلوماسية

تمثل البعثات الدبلوماسية، جسر التواصل لبلادها، مع الدول التي تمثلها فيها. ولأن قطر تحرص بأشد ما يكون الحرص على تقوية هذه الجسور ودعمها، ليكون التمثيل معبرا بأفضل ما يكون التعبير، عن سياسة قطر ودبلوماسية الافنتاح على ..

منتدى الدوحة ينازل الانكماش العالمي

منذ الانفجار المالي العالمي، قبل سنوات، واقتصادات العالم تعاني من انكماش ألقى بتعقيداته السالبة على كل الدول تقريبا.
عادة، في ظل الانكماش، تتراجع معدلات التنمية قُطريا وعلى مستوى العالم، وحين تتراجع التنمية، تبرز ..

تشخيص دقيق

كانت كلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، خلال تفضله بافتتاح منتدى الدوحة، في دورته السابعة عشرة، تشخيصا دقيقا لأسباب وتداعيات القضايا الحيوية التي يناقشها المنتدى، وصف خلالها العلاج الناجع ..

منتدى الدوحة السابع عشر

يتفضل حضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، فيشمل بحضوره ورعايته الكريمة، صباح اليوم، افتتاح منتدى الدوحة السابع عشر، الذي ينعقد تحت شعار «التنمية والاستقرار وقضايا اللاجئين»، وذلك بفندق ..

قطر .. موقف راسخ في رفض الإرهاب

ظل موقف دولة قطر في رفض الإرهاب ثابتا، انطلاقا من سياسة راسخة وحكيمة تنتهجها قطر في ظل القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، ولاغرو فإن هذه المواقف الثابتة تترجم تميز سياسة قطر في ..

الصومال لم يعد وحيدا

مرة أخرى، الصومال لم يعد وحده، في مواجهة أزمته الطاحنة مع الحرب، والجفاف، والجوع والفقر. ها هو العالم يحتشد في لندن، في مؤتمر دولى، لإنقاذ هذا البلد، واستعادة أمنه- بكل مسمياته- وإعادته بالتالي إلى المجتمع الدولي، وطنا ..

قطر .. دور مرموق ومتميز في دعم العمل الخليجي

يستقطب الدور المرموق والمتميز لدولة قطر في دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك اهتماما اعلاميا وسياسيا ودبلوماسيا واسعا، وفي هذا السياق، فقد تواصل الدور المهم لقطر في تفعيل العمل الخليجي انطلاقا مما يحمله حضرة صاحب السمو ..

مواقف قطر والشكر الأميركي

احتل ملف مكافحة الإرهاب، مكانا بارزا في محادثات سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني وزير الخارجية، في الولايات المتحدة الأميركية، وهو الملف الذي يعد واحدا من أوجه الشراكة الاستراتيجية المتعددة بين الدوحة وواشنطن. كان ..

قطر والسعودية..معا لمواجهة التحديات

شكلت مباحثات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في جدة، اول هذا الشهر، اهتماما متعاظما في مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته أمس، وخادم ..

اتفاق استانا وآلية التنفيذ

لا شك أن اتفاق المناطق الآمنة في سوريا، خطوة مهمة لتجنب المزيد من نزيف الدم الذي يراق بسبب جرائم النظام السوري، والمزيد من الدمار والتشريد. هي خطوة وليست كل الحل. لكن وفي كل الاحوال، فان نجاحها مرهون بالتزام النظام بها، ..

سوريا.. الموقف القطري مثال يحتذى

لأنه أيقن، على مدار خمس سنوات هي عمر الثورة السورية، أن لا موقف قويا سيتخذه المجتمع الدولي من جرائمه ومجازره، سواء كان ذلك عجزا أم تواطؤا، فقد استمرأ النظام السوري وحلفاؤه ما يرتكبون من جرائم ومجازر ضد الأبرياء من أبناء شعبه، ..

اتصالات مكثفة لسمو الأمير مع قادة العالم حول سوريا

ظل موقف دولة قطر ثابتا وقويا، في رفضها لكل الجرائم التي ارتكبها النظام السوري ضد المدنيين. وبصفة عامة، فقد أولت قطر اهتماما عظيما بتفعيل الجهود الإقليمية والدولية، الهادفة إلى إنهاء الأزمة في سوريا، عبر تحقيق مطالب الشعب ..

نحو إعلاء مفهوم «صناعة التعليم»

التعليم صناعة، وهو ليس فرض كفاية، إذا ما قام في زمن، سقط في بقية الأزمان، ذلك لأنه- باختصار- حاجة الأوطان في كل الأزمان.

يُحمد لقيادتنا الرشيدة، أنها وضعت التعليم، على رأس أولويات الرؤية الوطنية، باستراتيجيتها ..

قطر.. موقف مشهود من أجل حماية الشعب السوري

الصمت على مجازر النظام السوري ضد المدنيين العزل في حلب وفي بلدات سورية عديدة، لن يكون هو الموقف العربي والإسلامي، وهذا ما قد أكدته في المقام الأول، دولة قطر، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ..

إدارة ترامب.. ومفاوضات السلام

من المهم، للعالم كله، سلام الشرق الأوسط، ذلك لأن هذا السلام، هو الضمانة الأساسية لاستقرار هذا العالم، الذي يتردى- في كل يوم جديد- في مهالك مخيفة.
القضية الفلسطينية- قضية العرب المركزية- هي بكل المقاييس القضية الأولى ..