بيئة تشريعية جاذبة للاستثمار

الانفتاح الاستثماري، وجذب المستثمرين، وتوفير كافة عوامل النجاح لهم، ليس مجرد شعار أو رغبة، بل هو خطة قطرية متكاملة، وهدف اقتصادي مهم، تعمل الحكومة على تحقيقه بجهد دقيق وسريع وفعال، يبرز فيه توفير البيئة الجاذبة ..

تحقيق العدالة

رغم التصدي الناجح، والعبور الآمن، لدولة قطر، من تبعات الحصار الجائر على الدولة، وتخطيها عقباته بنجاح منقطع النظير، إلا أن على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤولياته الأساسية في محاسبة دول الحصار على ما جنته يداها ضد دولة قطر، ..

إنجاز جديد

رقم قياسي عالمي، حققته دولة قطر ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني، في نتائج التدقيق الشامل على سلامة الطيران المدني، وفق البرنامج العالمي للتدقيق على سلامة الطيران المدني (USOAP) في سابقة هي الأولى من نوعها، لتضاف هذه ..

زيارة لخير الشعوب والمنطقة

شكلت زيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى لباكستان، حلقة جديدة في سلسلة الجهود الدؤوبة لقيادتنا الرشيدة، من أجل خير المواطن ورفاهيته، ومن أجل صالح المنطقة والأمتين العربية والإسلامية، وسعيا ..

قطر وباكستان .. عزم مشترك على تفعيل الشراكة الاقتصادية

الإنجازات المشهودة التي تحققها دولة قطر على صعيد السياسة الخارجية تظل مستمرة، لكون قطر ما فتئت تقوم بجهود دؤوبة هدفها إقامة شراكات فعالة وقوية مع أهم الشركاء الإقليميين والدوليين، عبر ترسيخ وشائج التعاون مع الدول ..

التحقيق المستقل سبيل العدالة

المعلومات الجديدة التي كشف عنها تقرير الأمم المتحدة حول الجريمة الوحشية التي ارتكبت داخل القنصلية السعودية باسطنبول التركية، تؤكد أن الدعوات الحقوقية لإجراء تحقيق دولي مستقل ومحايد حول الجريمة، ضرورة لازمة، خاصة وأن ..

مكافحة الإرهاب والفساد.. جهود قطرية متواصلة

تمثل اتفاقية التعاون التي وقعها سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، النائب العام، مع 20 ولاية ومنطقة في الولايات المتحدة الأميركية، حلقة جديدة في سلسلة التعاون الدائم والمتواصل بين الدوحة وواشنطن، لمكافحة المنظمات ..

التحقيق في الفاجعة

إن الوفاة الفاجعة، والمفاجئة للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي أحاطت العالم العربي والشرق الأوسط والعالم، بحالة من الأسى والحزن على هذا الفقد الجلل، لأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر الحديث، غير أن سرعة مواراة السلطات ..

جودة عالية وتطوير مستمر

جودة عالية للغاية، وسعي حثيث ومستمر للتطوير والتحديث يوما بعد آخر، هو ديدن قطر في كافة المجالات، خصوصا في الجوانب الخدمية بالبلاد، تسهيلا لها، وتيسيرا لكافة الخدمات أمام الشعب القطري، ولعل ما نشهده اليوم من تطور ملموس في ..

صحة الإنسان أولوية قطرية

في الركيزة الأولى لرؤية قطر «2030»، الخاصة بالتنمية البشرية، تقرأ ما يلي: «تعمل قطر على تطوير نظام متكامل للرعاية الصحية، يقدم خدمات صحية وقائية وعلاجية عالية الجودة، يُدار وفق أفضل المعايير العالمية، ويوفر للجيل ..

مشاركة متميزة لصاحب السمو في قمة التفاعل الآسيوية

استقطبت المشاركة المتميزة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، في أعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا «سيكا» التي عقدت في مدينة دوشنبه بجمهورية طاجيكستان، أمس، ..

القرار القضائي الدولي المنصف لدولة قطر

ظلت دولة قطر تثبت للعالم أنها تتعامل بنهج سياسي ودبلوماسي وقانوني وحقوقي متميز في مطالبتها بحقها المشروع الذي تكفله لها التشريعات القانونية والدولية في رفض كافة الإجراءات التعسفية المجافية للقانون الدولي التي اتخذتها ..

الحوار البنّاء أساس الاستقرار

الأجواء المشحونة بالمنطقة، تؤكد أن المسار الذي دعت له دولة قطر، في تجنب التصعيد والتصعيد الموازي، والجلوس إلى طاولات التفاوض لحل أزمات المنطقة، هو المخرج الحقيقي، للدفع نحو استقرار المنطقة واستتباب أمنها، وتحقيق السلام ..

النهضة السياحية

تشهد قطر نهضة اقتصادية غير مسبوقة، أهم معالمها، هو التخطيط المحكم، وذلك التنوع في المصادر الاقتصادية، وهذه التسهيلات والحوافز التي تقدم لجذب المستثمرين والاستثمارات إلى الدولة، التي لا تدخر جهدا، في ابتكار أفكار ..

دول الحصار وإثارة القلاقل

تتميز العلاقات القطرية – العمانية، بمتانة وصلابة عاليتين، وبعمل مشترك ودؤوب لتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، ودفعا لهذه الصلات الوثيقة بحث سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ..

مبادرات مقدرة

حرصا على استقرار المنطقة والعالم، واستتباب الأمن الدولي، وتحقيق السلم الاجتماعي، دفعت دولة قطر بكثير من المبادرات الملهمة لحل النزاعات العالمية، وكانت أحد أهم الدعاة إلى الجلوس لطاولات التفاوض، وصولا إلى حلول مبتغاة ..

من ينقذ الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة. أصبح هذا الخبر من الأخبار المعتادة والدائمة وشبه اليومية، فلا يكاد يمر يوم دون أن يتم تدنيس أولى القبلتين ..

أدوار قطرية فاعلة

الأدوار القطرية في ترسيخ التعاون الدولي، وتطوير المؤسسات الأممية، وتنشيط هياكلها بما يضمن فاعليتها القصوى في الأداء، خدمة للإنسانية جمعاء، تلاقي تقديرا واسعا من كافة المؤسسات الدولية، ما يؤكد حجم الترقي والصعود القطري ..

ثروتنا البشرية.. فخر قطر

ثروات قطر، من الغاز والنفط، ومشتقاتهما، كانت مصدر حسد واسع لدى دول الحصار، التي حاولت التضييق على قطر اقتصاديا، بعد أن فشلت مساعيهم في نهب ثروات بلادنا، غير أنهم أصيبوا بفشل ذريع، لأنهم تناسوا أن أهم ثروة تمتلكها قطر، هي ..

تحركات مدروسة

تحركات علمية مدروسة، وعزيمة لا تلين، كانتا سبيلا لقطر لتجاوز مطبات وتحديات الحصار الجائر، الذي فرضته دول طالما مددنا لها الأيادي البيضاء في تآخٍ فريد، لكنها أصرت عبر مخططي الشر لديها، على مقابلة الإحسان القطري، بإنكار ..

دول الحصار والفشل الذريع

الحفاظ على وحدة مجلس التعاون الخليجي، ومتانة وصلابة الوشائج الاجتماعية بين شعوب المنطقة، وتحقيق السلم والأمن بالخليج العربي، كان مدخلا رئيسيا لدولة قطر، لرفض تقويض مجلس التعاون باستمرار الأزمة المفتعلة من دول الحصار ..

عساكم من عواده

تحتفل الأمة الإسلامية اليوم في عديد الدول، بحلول عيد الفطر المبارك، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، وأعاده الله على قطر بكامل الرفاه، والعزة والسؤدد، والخير الوفير.
نحتفي اليوم بالعيد، ورغم فرحته ..

الأقصى قضية المسلمين

ما حدث بالأمس في المسجد الأقصى من انتهاك سافر واعتداء إجرامي من قبل المستوطنين الإسرائيليين، تجاه المعتكفين والركع السجود في المسجد المبارك، جريمة مدانة ومستنكرة، شأن كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأشقاء في ..

إدلب.. جرائم ضد الإنسانية

في ظل تراخي العالم، وعدم اتباعه نهج المحاسبة للطغاة وقتله المدنيين، وتهجير ملايين البشر، استمرأ نظام بشار الأسد المضي قدما في ذات طريقه الدموي، الذي سار عليه لسنوات، وهو يقصف إدلب وحماة بوحشية، ما ينذر بكارثة جديدة، تشابه ..

القدس في قلوبنا

تحدى أكثر من ربع مليون فلسطيني إجراءات الاحتلال الأمنية المكثفة لمنع المصلين من بلوغ المسجد الأقصى المبارك، بمدينة القدس المحتلة، لأداء صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان الكريم، برحاب المسجد المبارك، وضربوا بذلك مثلا في ..