+ A
A -
قام وفد من مجموعة شركات السليطين بزيارة عمل إلى مدينة وارسو عاصمة جمهورية بولندا، بدعوة من جامعة وارميا ومازوري بمدينة اولشتين، وقد ترأس الوفد السيد خالد عبد الله السليطين نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السليطين مباشرة إلى مدينة اوليشتين، وتم خلال الزيارة توقيع عقد تعاون بين جامعة وارميا ومازوري ومركز السليطين للأبحاث والدراسات والتدريب الزراعي، وهو إحدى شركات مجموعة السليطين بدولة قطر، وزيارة مراكز الابحاث والدراسات المعنية بالزراعة والدواجن وتحسين سلالات الأغنام. كما حضر الوفد الاحتفال السنوي بافتتاح العام الدراسي للجامعة، وشارك في العديد من اللقاءات المهمة مع رئيس الجامعة ونائبه وكبار مسؤولي الجامعة وبعض رجال الأعمال البولنديين، وقد بحثوا سوياً سبل التعاون بين مجموعة شركات السليطين والشركات البولندية الكبرى خاصة في مجال الغذاء والادوية ودعوة الشركات البولندية لدخول السوق القطري، الذي يرحب بالاستثمارت الأجنبية. كما وقع السليطين عقد تعاون مع جامعة وارميا ومازوري، بمكتب رئيس الجامعة بحضور اعضاء الوفد المرافق له وعدد من المسؤولين بالجامعة ووسائل الإعلام البولندية.
ومن المقرر ان يستكمل الوفد رحلته بالعودة إلى مدينة وارسو لإجراء واستكمال بعض اللقاءات مع عدد من الشركات المنتجة للمواد الغذائية بهدف التعاون معهم من أجل تصدير منتجاتهم إلى الأسواق القطرية.
وبهذه المناسبة صرح السيد خالد السليطين قائلاً: «نعرب عن سعادتنا بزيارة بولندا، هذا البلد العريق والذي تربطه بدولة قطر علاقات طيبة والتي توجت بزيارة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي لجمهورية بولندا مؤخراً، كما اتطلع أن تثمر هذه الزيارة فتح آفاق للتعاون مع العديد من الشركات البولندية في مجالات مختلفة على رأسها فتح الباب للشركات البولندية المنتجة للمواد الغذائية، كما اننا نتطلع إلى الدخول في مشاركات مع الشركات البولندية لإقامة مشاريع صناعية في دولة قطر في مجالات مختلفة».
وأضاف: «إن الباب مفتوح لمثل هذه المشاركات والاستفادة من التسهيلات الممنوحة من قبل الدولة لجذب المستثمرين الأجانب، وذلك نتيجة للحصار الجائر المفروض على دولة قطر وشعبها والمقيمين فيها، منذ الخامس من يونيو الماضي، والذي ليس له ما يبرره اطلاقاً، والمرفوض تماماً من المجتمع الدولي وكل المنظمات والهيئات الدولية ودول العالم وشعوب الارض قاطبة كونه عملا إجراميا يتنافى مع أبسط حقوق الإنسان».
وتقدم بالشكر والامتنان إلى رئيس ونواب ومساعدي وهيئة التدريس بجامعة وارميا ومازوري بمدينة اوليشتن، على دعوتهم لنا والحفاوة التي قوبلنا بها، متطلعاً إلى تأسيس علاقات راسخه مع الجامعة في مجالات البحث العلمي والدراسات والتدريب وبصورة خاصة في المجالات المتعلقه بالغذاء».
ووجه السليطين الدعوة إلى الشركات البولندية العريقة للبدء في تسويق منتجاتها في الأسواق القطرية، وذلك لما عرف عنها من عراقه ومستوى عال من الجودة.
copy short url   نسخ
04/10/2017
1701