+ A
A -
عقدت هيئة الأشغال العامة لقاءً مع عدد من أهالي سكان منطقة الخيسة وروضة الحمامة في مجلس السيد مشعل بن عبدالله النعيمي، عضو المجلس البلدي عن الدائرة 18، أمس، الثلاثاء؛ حيث أعلنت الهيئة خلال اللقاء عن اكتمال تنفيذ أعمال الحزمة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال وشرق الخيسة (روضة الحمامة).
حضر اللقاء السيد مبارك محمد مطر الكواري مدير بلدية الظعاين، والعديد من أهالي المنطقة، إضافة إلى المهندس سعود التميمي، مدير إدارة مشاريع الطرق في «أشغال» ورؤساء الأقسام والمهندسين المعنيين بالهيئة.
وقد قام المهندس سعود التميمي، بمشاركة الحضور من أهالي المنطقة أهم مميزات المشروع والتحديات التي واجهت الهيئة أثناء تنفيذه، كما استمع إلى تعليقات الحضور وأجاب عن تساؤلاتهم حول مشاريع «أشغال» الحالية والمستقبلية في المنطقة.
وأضاف المهندس سعود التميمي: إن المشروع يهدف إلى توفير بنية تحتية متكاملة وشبكات صرف صحي وطرق ومرافق حيوية في منطقة الخيسة التي تعاني نقصاً في جميع خدمات البنية التحتية؛ حيث تخدم الحزمة الأولى من المشروع نحو 766 قسيمة سكنية، إضافة إلى عدد من المدارس والمساجد والمنشآت التجارية وأسواق الفرجان، وذلك من خلال تطوير شبكة الطرق الداخلية التي يبلغ طولها نحو 19.5 كيلو متر وتوفير طرق داخلية أحادية ومزدوجة المسارات لتسهيل وصول سكان المنطقة إلى منازلهم.
هذا بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الرصف، وتركيب نحو 330 لوحة إرشادية بهدف تعزيز السلامة المرورية في شوارع المنطقة، بالإضافة إلى توفير وصلات الكهرباء والاتصالات وتطوير نظام الري، وغيرها من الخدمات، كما قامت «أشغال» بتركيب 790 عامود إنارة وسيتم توصيل الطاقة الكهربائية لهذه الأعمدة خلال الشهر المقبل.
كما شملت أعمال تطوير البنية التحتية في المشروع تنفيذ شبكة تصريف للمياه السطحية والجوفية بطول نحو 15.7 كيلو متر لحل مشكلة فيضان المياه خلال موسم الأمطار، كما يشمل المشروع تركيب أنابيب الصرف الرئيسية بطول نحو 15 كيلو متراً، وستساهم هذه الخطوط في حل المشاكل المتعلقة بالصرف الصحي بالمنطقة والاستغناء عن صهاريج نقل الصرف الصحي وذلك بعد أن يتم ربطها بخطوط لنقل تدفقات الصرف الخاصة بالمنطقة والتي سيتم تنفيذها ضمن مشاريع أخرى ستقوم الهيئة بالبدء في تنفيذها، إضافة إلى تطوير شبكة مياه الصرف المعالجة بطول نحو 8 كيلو مترات.
بهذه المناسبة علق السيد مشعل بن عبدالله النعيمي، قائلاً: «يعد هذا اللقاء مبادرة جديدة وطيبة من هيئة الأشغال العامة وأتمنى من الجهات الحكومية الأخرى المعنية بالشراكة المجتمعية تنفيذ مبادرات مشابهة، وتم خلال اللقاء شرح مميزات مشروعات تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال وشرق الخيسة (روضة الحمامة) والمشاريع الأخرى الحالية والمستقبلية في المنطقة، كما تم الاستماع إلى آراء واستفسارات الحضور والإجابة عنها، ولاحظنا من أشغال في السنة الأخيرة قفزة نوعية للأفضل؛ حيث تقوم أشغال بمبادرات سريعة وإنجازات أسبوعية تقريباً، مما غير نظرة المواطنين وأعضاء المجلس البلدي، حيث يتم تنفيذ جميع طلباتنا وهو ما حقق الرضى للجميع. ومنذ بدء الحصار نرى تعاوناً وتكاتفاً كبيراً بين جميع الهيئات وتتم الإنجازات بشكل أكبر في الفترة الأخيرة. وأخيراً أود أن أشكر جميع القائمين في هيئة الأشغال العامة وأشكر وزير البلدية والبيئة على دعمه الدائم».
وصرح السيد مبارك محمد مطر الكواري: «نشكر أشغال على تواصلها الدائم مع الجمهور وتعاونها المستمر لتلبية احتياجات المواطنين وحل المشاكل التي يعانون منها، كما نقدر جهودها لإيجاد الحلول السريعة للمشاكل الطارئة خاصة مشاكل طفح المياه الجوفية، حيث يتم حالياً إنشاء خطوط لتصريف المياه الجوفية ومياه الأمطار والتي سيتم اكتمالها قريباً».
ويبعد مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال وشرق الخيسة (روضة الحمامة) نحو 10 كيلو مترات عن شمال مدينة الدوحة ويقع بين طريق الخور السريع الحالي وطريق الشمال في بلدية الظعاين.
وتمتد الحزمة الأولى من المشروع على مساحة 1.530.000 متر مربع.
وقد قام بتنفيذ الحزمة الأولى من مشروع تطوير الطرق والبنية التحتية في شمال وشرق الخيسة (روضة الحمامة)، ائتلاف شركة «المجموعة المشتركة للتجارة والمقاولات المحدودة» وشركة «ساسير للمقاولات» بقيمة نحو 345 مليون ريال قطري.
copy short url   نسخ
04/10/2017
6031