+ A
A -
- وجدة – ماهر الطوخي - موفد لجنة الاعلام الرياضي
بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى 6 اشواط خطف ساقية الزيت التونسي حامل اللقب كأس البطولة العربية الثالثة والثلاثين لكرة اليد التي تستضيفها مدينة وجدة المغربية بعد فوزه على العربي في الثواني الاخيرة 38-37 وبفارق هدف ليفوز العربي بالمركز الثاني ولقب الوصيف.
كانت الإثارة والقوة والندية وسوء التحكيم الذي تحامل على العربي وسوء التوفيق الذي واجهه لاعبو العربي من ابرز ملامح المباراة.
بدأ العربي المباراة بتشكيل مكون من علي جربا في حراسة المرمى واحمد دعالة واسماعيل محمد وهاني مروان ومعتصم عبدالواحد وانيس عبد الرزاق وخالد بن ناجي وسيطرت السرعة والإثارة على بداية المباراة وافتتح ساقية الزيت التهديف في اللقاء بركلة جزاء ويبادر محمد جيلاني بتسجيل أول أهداف العربي وتزداد الإثارة حتى وصلت النتيجة إلى 4-3 للساقية في الدقيقة السابعة ومع اتساع الفارق إلى اربع نقاط يضطر عمر عازب مدرب العربي إلى طلب وقت مستقطع لتنشيط لاعبيه بجرعة من التعليمات الفنية ويدفع بمحمد العبيدي لحراسة المرمى وينجح انيس عبدالرزاق في تضييق الفارق إلى ثلاث اهداف 8-5 في الدقيقة الـ 19 ويتألق محمد العبيدي في التصدي للعديد من هجمات الساقية.
ومع مرور الوقت يضيق الفارق إلى هدف وحيد 11-10قبل انتهاء الشوط ب5 دقائق حتى تعادل هاني مروان للعربي 11-11 إلا أن الساقية عاد للتقدم مرة أخرى لينتهي الشوط الأول 13-12 للساقية.
الشوط الثاني
لم يختلف الشوط الثاني عن سابقه من حيث السرعة والإثارة ونجح هاني مروان في التعادل للعربي 13-13 ويتقدم انيس عبد الرزاق للعربي لاول مرة في اللقاء 14-13 في الدقيقة الرابعة ثم يتعادل الساقية ويعيد هاني مروان التقدم للعربي 15-14ومع الدقيقة العاشرة ترتفع وتيرة الإثارة وسط حماس اللاعبين بعد عودة الساقية للتقدم بفارق هدف ولعب الحظ العاثر والدفاع الفولاذي وتألق حارس الساقية دورا كبيرا في ضياع العديد من الفرص من العربي ليتسع الفارق إلى اربعة اهداف 21-17في الدقيقة ال19في الوقت الذي تواصل فيه سوء مستوى التحكيم في البطولة والذب ظهر ببعض القرارات العكسية ضد لاعبي العربي إلا أن لاعبي العربي نجحوا في تضييق الفارق إلى هدف واحد 22-21 في الدقيقة ال26 ومع تواصل الإثارة يتعادل العربي 23-23 ويعاود الساقية التقدم ويتعادل العربي وتشهد الدقيقة الأخيرة أقصى درجات ألأثارة مع تعادل الفريقين 25-25 حتى انتهى الشوط بتعادل الفريقين 26-26 ليلعب الفريقين شوطين اضافيين.
ذروة الإثارة
وصلت الإثارة لذروتها بتبادل الفريقين الأهداف في الشوط الإضافي الأول ليصلا للتعادل 28-28 ويتقدم انيس عبد الرزاق للعربي ويتعادل الساقية 29-29 وينتهي الشوط بتلك النتيجة.
كان الاشتعال سمة بداية الشوط الاضافي الثاني والذي شهد تعادل الفريقين 30-30 ثم يتقدم العربي بفارق هدف حتى انتهى الشوط بالتعادل 32-32.
وتسير المباراة إلى شوطين اضافيين اخرين حيث جاء الشوط الخامس قويا ليستمر التعادل 33-33 ويتقدم العربي 34-33 ويتعادل الساقية ثم يتقدم محمد جيلاني للعربي وينهي العربي الشوط بتقدمه 36-35.. اشتعلت المباراة في شوطها السادس وزاد العربي الفارق إلى هدفين 37-37 إلا أن الساقية نجح في التعادل حتى خطف الفوز وكاس البطولة في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة بفوز الساقية 38-37 وبفارق هدف.
copy short url   نسخ
24/09/2017
1198