+ A
A -
كتب – موسى عبدالله
في احتفالية رائعة.. كرمت أسرة رياضة المحركات الميكانيكية بطلنا ناصر بن صالح العطية «سوبر مان الرياضة القطرية» بمناسبة فوزه باللقب الثالث عشر في بطولة الشرق الأوسط للراليات ومعادلته الرقم القياسي المسجل باسم الإماراتي محمد بن سليم.
أقيم حفل التكريم الذي نظمه اتحاد السيارات والدراجات النارية بفندق الريان بقطر مول والذي شهد حضورا كبيرا من جانب المسؤولين باتحاد السيارات والدراجات وعبدالرزاق الكواري أمين السر العام وسلطان المريخي المدير التنفيذي، كما حضر أيضا خالد الرميحي نائب رئيس نادي لوسيل الرياضي ومدير الحلبة وعدد غفير من السائقين والدراجين بجانب الجمهور الغفير من مرتادي المول.
وخلال المؤتمر الصحفي.. حرص بطلنا ناصر بن صالح العطية على توجيه الشكر إلى كل القائمين على تنظيم الاحتفالية الخاصة بتكريمه حيث قال في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: أشكر جميع من أسهموا في إقامة هذا الحفل الكبير بداية من اتحاد السيارات والدراجات النارية ومسؤولي قطر مول والشركات الراعية ووسائل الإعلام..
وقال: بالطبع هذه أفضل فرصة يمكن استغلالها للتأكيد للجميع خاصة الدول المحاصرة لبلدنا الحبيب أننا صامدون وأننا سنواصل تحقيق إنجازاتنا رغم كل الظروف التي تواجهنا وأننا سنكون جنودا تحت إمرة هذا البلد وقيادته الرشيدة الممثلة في سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله).
وأكد ناصر بن صالح العطية أنه منذ اندلاع أزمة الحصار الأخيرة ونحن زدنا إصرارا على تحقيق الفوز بالبطولات من أجل أن نجعل اسم قطر دائما في المقدمة حيث كان كان هدفي الوحيد في جميع مشاركاتي هو الفوز وقد تفوقنا هذا الموسم في بطولة الشرق الأوسط وعادلنا الرقم الذي ظل صامدا لفترة طويلة والمسجل باسم محمد بن سليم ولن نقف عند حد معادلة الرقم ولكن سنواصل تحطيم الأرقام القياسية مستقبلا إن شاء الله.
وتابع: أمامنا خلال الأيام المقبلة تحد آخر يتمثل في رالي المغرب الصحراوي والذي أتطلع من خلاله للتتويج برابع لقب لبطولة كأس العالم للراليات الصحراوية الكروس كانتري وهذا السباق يعد أفضل تحضير لرالي داكار 2018.
وحول عوامل تفوقه.. قال العطية: اعتدت منذ الصغر على احترام الجميع والتعامل مع كل مشاركة بالجدية اللازمة وأعتقد أنه بالرغم من أنني كنت قد حسمت لقب بطولة الشرق الأوسط قبل الجولة الأخيرة في شيراز إلا أنني أصررت على المشاركة وهو ما نال تقدير كل من شاركوا في السباق كما أن هناك عوامل أخرى أساسية منها العمل بجد وإصرار وعزيمة.. وقال: بالطبع أواجه صعوبات بسبب مسألة التنقل بسبب الحصار لكن بمرور الوقت الحمد لله اعتدنا على هذا الأمر وقد قمنا باتباع استراتيجية جديدة تتمثل في توفير سيارة في كل الأماكن التي سأكون متواجدا فيها بدلا من مسألة شحن السيارة من مكان لآخر.
البداية
بدأت الاحتفالية من خلال سرد تاريخي لإنجازات وبطولات السوبرمان القطري قدمه محمد الأحمد بالعلاقات العامة لاتحاد السيارات ومحمد النعيمي من قناة الريان قبل أن يتم عرض فيلم وثائقي ليظهر بعدها العطية في لقطة مثيرة من وسط النافورة الرئيسية بالمول.
وكان ناصر بن صالح العطية قد حرص في أول ظهور له في حفل تكريمه على إلقاء كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد بالدعم الكبير الذي يلقاه من قطر قيادة وشعبا مما كان له أكبر الأثر في تبوؤ المكانة العالمية التي يحظى بها منوها أنه سيواصل مسيرته في تمثيل قطر لاسيما في تلك اللحظة الحرجة التي تعاني فيها قطر من الحصار الظالم المفروض عليها.
في الوقت ذاته اعتبر عبدالرحمن المناعي رئيس اتحاد السيارات والدراجات النارية أن ما حققه العطية هو إعجاز غير قابل للتكرار وإن البطل القطري لا يمثل نفسه في الأحداث العالمية وإنما يمثل اسم قطر لذلك فهو يعد خير سفير لترجمة الصورة الحقيقية للشعب القطري مما يستوجب الدعم والمساندة لإيصال رسالة بلدنا إلى كل العالم الحر.
وعقب انتهاء فقرة التقديم جرى السماح للحضور والجماهير الغفيرة بالتقاط الصور التذكارية مع البطل المحتفى به وسط أجواء من الود والتفاعل من جانب العطية قبل أن يتوجه الجميع إلى فندق الريان لإقامة المؤتمر الصحفي المخصص للبطل العالمي.
copy short url   نسخ
24/09/2017
1305