+ A
A -

واصل الدحيل لغة الفوز في دوري نجوم QNB وعمق جراح العربي بهدفين دون رد في المباراة التي جرت، أمس، ضمن منافسات الدوري بجولته الثانية، وشهدها استاد عبدالله بن خليفة بالدحيل، ورفع رصيده إلى ست نقاط فيما بقي العربي رصيده صفراً بعد خسارته الثاني على التوالي، ودخل الدحيل على خط المنافسة على الصدارة مع الريان والسد ولكل منها ست نقاط، إلا أن الدحيل يتخلف بفارق الأهداف، ولم يقدم العربي ما يعطي أي انطباع يمكن أن يجعله يبحث عن الفوز وكان أداؤه باهتاً وخطورته معدومة، وملامحه بلا هوية.
لقد دق الدحيل ناقوس الخطر أمام العربي بالدقيقة الأولى التي هاجم خلالها وحصل على ركنية والتي أبعدت وعادت إلى لوكاس الذي سددها بجوار قائم مهند نعيم، وأراد الدحيل أن يوجه رسالة من أن تهديده سيستمر لمرمى العربي، وسط وجود ثلاثة من اللاعبين الخطيرين هم المساكني والعربي والمعز ورابعهم نام تاي وهو ما أربك حسابات الدفاع رغم وجود اثنين من المحترفين فيه، وحاول لعربي الرد على المد الأحمر، إلا أن محاولاته لم تتعد البحث الخجول عن المرمى وغياب الانسجام بين الخط الأمامي خلفان ومرديكيان ودييجو، وهو ما جعل كراتهم تقطع من دفاع الدحيل بلا عناء كبير، وأشر المساكني كرة خطرة بالدقيقة 12 إلا أن الحارس نعيم أبعدها إلى ركنية بوقت مناسب، واستمر الضغط الهجومي وتراجع عرباوي واضح، فضلاً عن الدور الكبير الذي قام به وسط الدحيل من خلال أبوضيف ولويز وونام تاي مع فرصة الصعود وتبادل المواقع مع بعض أن عودة المعز وتقدم تاي، وقد ترجم الدحيل تفوقه الميداني بهدف أول رائع بالدقيقة 13 عن طريق المعز علي الذي عالج كرة المساكني العرضية برأسية على الطاير عانقت الشباك بعنف.
الهدف فتح شهية الدحيل للهجوم وفرض على العربي التراجع واللعب على المرتدات المحدودة التي لم تغن أو تسمن من جوع، وإذا كان هناك شيء يذكر، فهو يتمثل بالسيطرة والاستحواذ على الكرة من قبل الدحيل وانعدام فعالية العربي المنكمش على نفسه، وهو جعل الكرات التي يمكن أن تهدد مرمى خليفة أبوبكر معدومة تماماً، وقد أهدر الدحيل الكثير من الفرص التي كان يمكن أن تزيد من غلته التهديفية جراء التسرع تارة أو بإبعادها من الدفاع والحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الدحيل بهدف وحيد وأداء مقبول.
مع بداية الشوط الثاني ظهرت الرغبة بالتسجيل سواء للدحيل الباحث عن التعزيز لهدفه بآخر أو للعربي الذي يطمح من أجل العودة للمباراة من خلال إدراك التعادل، وحاول الدحيل أن يديم الزخم الهجومي من خلال التوجد في ساحة غريمه ونقل كراته المتنوعة في ملعبه، ومع مرور الوقت أصبح الأفضلية للدحيل مع محاولات أراد بها العربي كسر حالة التراجع، لكنها لم تسفر عن شيء، ونجح حارس العربي مهند نعيم أن ينقذ مرماه من كرة لويز القوية لتعود إلى نام تاي الذي لعبها لوب أبعدتها العارضة بالدقيقة 65، وهذه الكرة أشرت إلى إصرار الدحيل على تعزيز هدفه الوحيد كونه لا يمثل أي ضمانة لبلوغ الفوز ويمكن أن يأتي الهدف في أي لحظة، وقد استبدل اليعقوبي محترفه السوري مرديكيان واشرك بدلاً منه طارق حامد، بالدقيقة 73 وبعد هذا التبديل بدقيقة سجل الدحيل الهدف الثاني عن طريق المساكني الذي استثمر كرة مررت إليه بالعمق من بين المدافعين وخطفهم منهم ليسددها إلى الشباك معززاً رصيد فريقه التهديفي بهدف آخر بالدقيقة 74 تحديد وهو الأمر الذي جعل العربي وعودته صعبة، واعقبه العربي بتبديل آخر بخروج أحمد خلفان وإشراك إبراهيم ناصر، كما دفع باللاعب عبدالرحمن وليد بدلاً من خلفان إبراهيم، فيما زج بلماضي لاعبين دفعة واحدة، هما عبدالله الأحرق وعبدالرحمن محمد بدلاً من لويز والمعز ثم أشرك بسام هشام بدلاً من كريم أبوضيف، وحاول بعد ذلك الدحيل البحث عن أهداف أخرى، لكنه لم يستطع ليكتفي بهدفين وثلاث نقاط.

لم يحالفنا الحظ
اعترف عبدالرحمن وليد لاعب فريق العربي الشاب بأن الدحيل افضل فريق يلعب كرة في الدوري، وبالتالي لم يكن من السهل التفوق عليه.
وقال اللاعب بعد المباراة: لقد حاولنا أن نقدم أفضل ما لدينا ونظهر بصورة طيبة ونسجل الأهداف، لكن لم يحالفنا الحظ.
وأضاف: «في الوقت الذي حاولنا فيها ادراك التعادل والوصول لمرمى الدحيل جاء الهدف الثاني للمنافس ليصعب من مهمتنا في العودة إلى اللقاء، وفي النهاية الحمد لله على كل حال وإن شاء الله نتمكن من التعويض في المباريات القادمة.

من حق جمهور العربي أن يقلق
كتب- محمد الجزار
وجه التونسي قيس اليعقوبي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العربي التهنئة لمنافسه الدحيل على الفوز المستحق أمام فريقه معتذرا أيضا للعربي وجمهوره مؤكدا انه ليس قلقاً من تحسن مستوى الفريق خلال المرحلة المقبلة مع ارتفاع نسق المباريات ومواصلة العمل لتحسين الحالة البدنية للفريق.
واعترف اليعقوبي بأن جمهور العربي من حقه القلق لكن الواقع والمنطق يقول إن الفريق تغير بدرجة كبيرة، وليس أمامنا سوى أن نعمل لأن هناك قانوناً إلهياً كونياً أنه عندما تعمل تحصد نتيجة العمل وثماره، ونحن عندما أمسكنا بزمام الأمور في العربي لم نعد بالفوز ببطولة أو جدول الترتيب لكننا وعدنا بالعمل الجاد والظهور بصورة أفضل من الموسم الماضي.
وقال اليعقوبي: «لعبنا أمام فريق أفضل منا على المستوى الفردي والجماعي والتنظيم، وهذه حقائق يجب ألا تغيب عن العارفين بكرة القدم بأن نادي الدحيل فريق متجانس ونفس المجموعة هي المجموعة منذ 3 اسابيع على عكس العربي الذي تغير بنسبة 90 %.
وأضاف: لا نبحث عن أعذار، ولكن أقول إننا سنحاول تحقيق الأفضل بداية من مباراة قطر لنوقف نزيف النقاط وتكون هذه المواجهة هي مباراة الموسم بالنسبة لنا ونحن نطمئن الجمهور بأن مباراة قطر ان شاء الله ستكون هي بوابة العودة القوية والظهور بصورة أفضل في هذا الموسم.
وأشار اليعقوبي إلى أن اللاعبين: خلفان وجاسر يحيى زكريا ويوسف رمضان في الموسم الماضي لم يشاركوا كثيرا في المباريات ولذلك عانى الفريق من الناحية البدنية لعناصر مؤثرة ومهمة وهذا واضح بلغة الأرقام، ويحتاج إلى وقت ليتحسن الأمر.

فلسفتنا هجومية أمام جميع المنافسين
عبر الجزائري جمال بلماضي مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل عن رضاه على الفوز والأداء الذي ظهر به فريقه أمام العربي، مشيرا إلى ان الفريق حقق الثلاث نقاط التي دخل اللقاء من أجلها منذ البداية.. وقال بلماضي: لقد تحكمنا في المباراة بشكل كامل، ولم يكن لدينا أي مشكلة خلال اللقاء، وأعتقد أننا حققنا هدفنا المرجو وهو حصد النقاط الثلاث، والحفاظ على شباكنا نظيفة وعدم تلقي أي أهداف مثلما حدث في المباراة الأولى أمام نادي قطر.. وأشار بلماضي إلى أن فلسفة الهجوم لا تزال كما هي باللعب الهجومي، وهذه الاستراتيجية نعمل عليها دائما، ورغم انه لم تكن هناك فاعلية واضحة اليوم في الهجوم بالشكل المعتاد لكنني واثق من أن الفريق لديه الأفضل ليقدمه مع توالي المباريات، مشددا على أن الفريق قدم موسما جيدا في العام الماضي وكان قريبا من التأهل للآسيوي ودائما ما يلعب من أجل التسجيل وهذا أمر ليس بالسهل .. وأضاف بلماضي: «لم أقلق بعد خسارة السوبر أمام السد لأن الفريق لم يكن قد عمل بالشكل الكافي مع عدد كبير من اللاعبين نظرا لوجودهم مع المنتخبات في الاستحقاقات الدولية، ولكن مع عودتهم إلى التدريبات والمشاركة في المباريات ظهر الفريق بحالة جيدة وبالمستوى الذي توقعته وان كنت أتمنى الأفضل ويجب ألا نفرط في الثقة الزائدة بعد هذين الانتصارين فالمشوار طويل ويجب أن نعمل بشكل أكبر ونحاول أن نطور من أسلوبنا وأدائنا الهجومي لأنه تتنظرنا مباريات قوية وصعبة.. وأشاد بلماضي بلاعبه يوسف المساكني الذي يستمر للموسم الخامس مع النادي ولم يكن هناك أي نية للاستغناء عن خدماته على الإطلاق وما تردد عن رحيله للاحتراف في إسبانيا مجرد شائعات.
وبالنسبة لي هو يعرف رأيي جيدا فيه فهو لاعب متحمس ويبذل قصارى جهده في التدريبات، ومع المنتخب يقدم أداءً رائعاً جداً وقريباً من التأهل لكأس العالم وأتمنى له التوفيق.

تشكيلتا الفريقين
*الدحيل: خليفة أبوبكر، محمد موسى، لوكاس، إسماعيل محمد، لويزمارتن، كريم أبوضيف، نام تاي، يوسف العربي، علي عفيف، المعز علي ويوسف المساكني.
*العربي: مهند نعيم، يوسف رمضان، عمار الجمل، أحمد الخلفان، أحمد فتحي، خلفان إبراهيم، مرديكيان، حسام كمال، سعد ناطق، جاسر يحيي ودييجو.

الفوز على العربي لم يكن سهلاً
أبدى علي عفيف لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الدحيل سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب العربي بهدفين، مؤكدا أن الفريق قدم أداء جيدا واستحق الانتصار.
وقال عفيف في تصريحات بعد المباراة: «الفوز لم يكن سهلاً على الإطلاق، فالعربي فريق كبير، وكان منظما بشكل واضح ولم نجد ثغرات بسهولة، لكننا حاولنا أن نصل للمرمى ونحقق الفوز الذي حققناه في النهاية والحمد لله».. وأشاد اللاعب بالجهد الكبير الذي بذله زملاؤه خلال اللقاء والتزامهم التكتيكي وأيضا تطبيق تعليمات المدرب مما ساهم في تحقيق الانتصار المطلوب وحصد النقاط الثلاث.
copy short url   نسخ
24/09/2017
1452