+ A
A -
عشق آباد – السيد بيومي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
تصوير/ يوسف شاهين
عاشت البعثة العنابية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات والفنون القتالية أمس أجواء الفرحة والانتصارات بعد أن عزف السلام الوطني لقطر في ملعب الفروسية والتي توج فيها بطلنا حمد بن علي العطية بذهبية الفردي في قفز الحواجز بعد صراع شرس مع لاعبي السعودية وإيران وسوريا.
واستحق فارسنا حمد العطية معانقة الذهب عن جدارة واستحقاق كاملين بعد أن قدم أداء مثاليا انتهى به إلى المركز الأول وحسم الميدالية في جولة الـ«JUMP OFF» وجاء سيناريو فوز العطية دراماتيكيا حيث بدأت التصفيات الصباحية وكل الآمال تحدو لاعبي العنابي في الفوز بالذهبية معززين إنجازهم الفضي الذي تحقق في الفرق.
العطية يحسم الذهب
وفي التصفيات جاء ترتيب العطية ومعه زميله سلمان العمادي في المركز الثامن وهو ما أهلهم للنهائي بينما اكتفى الفارس فالح العجمي بالمركز الـ11.. وفي التصفيات النهائية دخلت المنافسة في مرحلة الثأر والندية خاصة مع وجود فرسان السعودية وسوريا ومعهم المفاجأة قيرغيزستان.. ونجح الفارسان حمد العطية وسلمان العمادي في الوصول إلى الصدارة بالاشتراك مع السعوديين خالد المبطي وعبدالله الشربتلي والسوري عمر حماتشو ومعهم كامل سيتاروف من قيرغيزستان وديفود بورزاي من إيران.. وتأهل المشتركون في الصدارة لجولة الـ«JUMP OFF» وفيها سطر الفارس المتألق حمد بن علي العطية سطورا جديدة من تألق الفروسية القطرية وقدم أداء مذهلا وفي أقل زمن وسط تشجيع جنوني من المتابعين وحسم الصراع على الذهبية لصالحه مضيفا ذهبية جديدة لرصيد البعثة الذي ارتفع لثلاث ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.
وجاء السعودي خالد المبطي في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية وحصل الإيراني ديفود بورزاي على الميدالية البرونزية والتي ظلت معلقة حتى أخطأ السعودي خالد الشربتلي والذي كان مرشحا للفوز بميدالية.
من جانبه قال جاسم البوعينين نائب أمين عام اللجنة الأولمبية إن إنجازات الفروسية القطرية ليست بجديدة وإننا تعودنا منهم على تحقيق الانتصارات وأضاف: ما يزيد من سعادتنا أن هذه المرة حقق الفريق الذي يضم عناصر واعدة تمثل مستقبل الفروسية القطرية وتواصل المسيرة ميداليتين في مسابقتي الفروسية أي بنسبة نجاح تصل إلى 100 % وهذا يحسب للقائمين على الاتحاد ويرسخ للهدف الذي يخطط له القائمون على الرياضة في قطر وعلى رأسهم الشيخ جوعان بن حمد رئيس اللجنة الأولمبية والذي نهديه هذا الإنجاز الكبير.
copy short url   نسخ
24/09/2017
1344