+ A
A -
أعلن السيد خالد بن محمد العلي المعاضيد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة القلايل للصيد التقليدي أن هناك عدد 16 فريقا سجلوا مبدئياً في القلايل 2018 وذلك من خلال جناح القلايل المقام في معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل». وان العدد قابل للازدياد
وعبر المعاضيد عن خالص شكره وتقديره للجنة المنظمة لمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور على حسن التنظيم والابداع في كافة تفاصيل المعرض الذي حقق نقلة نوعية من خلال التميز في فعالياته وأنشطته والمشاركة العربية والدولية قي المعرض مؤكدا أن كتارا دائما ما تحرص على إنجاح القلايل والبطولات التراثية الاخرى التي تحرص الدولة على تنظيمها تأكيدا لهويتنا القطرية والخليجية والعربية.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الإقبال الكبير على معرض كتارا بشكل عام وجناح القلايل بشكل خاص يعبر عن النجاح الباهر الذي وصل إليه المعرض.
وعن أسماء الفرق المشاركة قال المعاضيد إن الفرق المشاركة إلى الآن هي فرق: تويوتا الأدعم الزبارة لوسيل أم صلال السعد العديد مقانيص الريان السد الشمال الصعايب الجريان دخان العسيلة مزاحم.
في ذات السياق قال المعاضيد إن اللجنة المنظمة لبطولة القلايل دائما ما تكون حريصة أشد الحرص على تطوير بطولة القلايل من خلال الأنظمة واللوائح التي قد تضيف إلى البطولة وتطورها.
وأضاف المعاضيد أن البطولة في نسخة القلايل 2018 متوقع لها أن تشهد مفاجآت على مستوى الفرق المشاركة مما سينعكس بالإيجاب على قوة المنافسات.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أنها على أتم الاستعداد والجميع جاهز وجميع اللجان مستعدة ومهيأة للعمل في التنظيم، مشيراً إلى أن سر نجاح البطولة هم المشاركين والمتابعين لها، وهناك تطلع لمشاركة وجوه وفرق جديدة في المنافسات هذا العام.
وأكد المعاضيد أن بطولة القلايل هي من أكبر بطولات المقناص في منطقة الشرق الأوسط، وبالتالي سوف تكون القلايل في العام الحالي، على المستوى الفني، مميزة.
وتوقع أن تكون تشكيلات فرق هذا العام قوية جداً، وبالتالي ستكون المنافسة قوية بين الفرق، كونها باتت متحفزة، وكثير منها سبق وشارك في منافسات القلايل واكتسب خبرات كبيرة في المقناص، كما أن هناك عناصر تشارك مع بعض الفرق قادرة على ترجيح كفة فرقها بحكم الخبرات التي تمتلكها في المقناص، متمنيا أن تكون المنافسات ممتعة وشيقة حتى تزيد متعة المتابعين لبطولة القلايل سواء في قطر أو منطقة الخليج والشرق الأوسط.
من جانبه أكد محمد بن نهار النعيمي المدير التنفيذي لبطولة القلايل للصيد التقليدي أن هناك إقبالا كبيراً شهده جناح القلايل، مشيراً إلى أن العديد من الفرق التي سجلت جديدة كلياً متمنياً كل التوفيق والسداد لهم.
أما حسن عمير ناصر حرموص النعيمي قائد فريق «العديد» الذي يشارك باستمرار في بطولات القلايل بنسخها المختلفة أنه حرص على زيارة الجناح وأن اللجنة المنظمة للبطولة دائماً ما تسعى للتميز في كل فعالياتها. يذكر أن بطولة القلايل للمقناص تعتبر من أهم البطولات والأكثر إثارة وتشويقا لممارسة حقيقة المقناص كواقع والتي تعكس مهارة القناص القطري في طرق الصيد التقليدية الموروثة والمعروفة في الثقافة العربية والقطرية على وجه الخصوص، حيث تقتضي هذه البطولة مشاركة فرق من القناصين ويتكون كل فريق من 6 أفراد إلى 9 أفراد ضمن الفريق الواحد ويجب أن يكون أحد أعضاء الفريق مكلفا بتصوير الفريق المتنافس.
وتدور أحداث المنافسة في منطقة القلايل والتي تقع جنوب قطر ضمن محمية طبيعية ويترتب على المتسابقين صيد أكبر عدد من الطرائد وهي (الظبي والحبارى والكروان) والتي تقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفير هذه الطرائد، حيث يتم إطلاق ما سبق من الطرائد ضمن حدود المساحة المخصصة للمسابقة مع العلم بأن جميع الطرائد معلمة بشرائح تحمل اسم بطولة القلايل.
copy short url   نسخ
23/09/2017
1512