الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  مزاد «سهيل» يستقطب هواة الصيد

مزاد «سهيل» يستقطب هواة الصيد

مزاد «سهيل» يستقطب هواة الصيد

يواصل معرض كتارا الدولي للصيد والصقور(سهيل)، في يومه الثالث على التوالي استقبال كبار الشخصيات والشيوخ والسفراء لدى الدولة نذكر منهم سعادة السيد محمد بن صالح السادة وزير الطاقة والصناعة وسعادة السيد صلاح بن غانم العلي وزير الثقافة والرياضة وسعادة اللواء الركن هزاع بن خليل الشهواني رئيس الحرس الأميري الخاص.
ومن جهة أخرى، يجذب مزاد سهيل للصقور الهواة والمحترفين، وقد شهد على مدار اليومين السابقين حضوراً لافتاً، حيث يتم فيه المزاد على فئة الحرار المميزة والنادرة، من طرح منغوليا التي عُرفت بالصقور النادرة والمميزة.
وضمن الفقرة المسائية لمزاد مساء أول أمس الخميس، فقد عرفت تنافسا شديدا على المزاودة على الصقر من فئة فرخ الحر الذي حددت اللجنة سعر الحد الأدنى له للمزايدة عليه بـ 70 ألف ريال ليكون من نصيب السيد يوسف خليفة أحمد السادة من قطر والذي زاود عليه بسعر 150 ألف ريال قطري.
وبدوره قال السادة بأن الصقر يستحق هذا السعر،حيث مواصفات الطير ومكان طرحه هي التي حفزتني للمزايدة عليه،مشيداً بطريقة المزاد عن طريق الصندوق، التي تعطي أريحية اكبر للمزاودين، مضيفاً بأنه يشجع أبناءه على ممارسة هذه الهواية الأصيلة لما لها من دور في استمرار الموروث الشعبي والمحافظة عليه.
ولفت السادة بأن إقامة مثل هذا المعرض الشامل في قطر، يعتبر انجازا مهما لهواة الصقور والمقناص، موجهاً الشكر للجنة المنظمة لهذا المعرض المتفرد على مستوى المنطقة بضخامته وتجهيزاته.
وتحظى فعالية «مزاد سهيل» بمتابعة خاصة من هواة الصيد، وزوار المعرض،حيث يتم المزاد على فترتين،الساعة السادسة مساء والساعة التاسعة مساءاً،ويخصص لكل فترة مزاد على أحد الطيور الحرار،و تقوم اللجنة المنظمة للمزاد بتحديد سعر الحد الأدنى لافتتاح المزاد على الطير،ويحق لكل شخص المشاركة بالمزاد بعد أن يدفع رسوم اشتراك الدخول بالمزاد،ليضع سعره في الصندوق المخصص للمزاد، ومن ثم تقوم اللجنة بفتح الصندوق، وعرض الأسعار التي وضعت للطير المعروض،ويستبعد السعر اذا كان أقل من الحد الأدنى لسعر المزاد.
وقد انطلق المزاد الأربعاء على فترتين حيث حظى بالمزاد في الفترة الأولى عيد حمود العازمي من دولة الكويت الذي زاود عليه بسعر 210 آلاف ريال قطري، ليغلق بالفترة الثانية على أعلى سعر دفع بالطير المعروض ليكون من نصيب خالد عبدالله المسند من قطر الذي زاود عليه بسعر 220 ألف ريال قطري، واللذين أطلقا اسم سهيل على صقريهما تيمناً بالمعرض المقام والذي يحمل اسم سهيل.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below