+ A
A -
توفيت ليليان بيتانكور وريثة شركة «لوريال» الفرنسية العملاقة لمستحضرات التجميل واغنى امرأة في العالم بحسب تصنيف «فوربز»، ليل الاربعاء الخميس عن 94 عاما، على ما أعلنت عائلتها.
وكتبت ابنتها فرنسواز بيتانكور مييرز في بيان «توفيت ليليان بيتانكور خلال الليل في دارتها. كانت لتحتفل بعيد ميلادها الخامس والتسعين في 21 اكتوبر. وقد رحلت والدتي بهدوء».
وقدرت مجلة «فوربز» الاميركية ثروة بيتانكور في العام 2017 بحوالي 40 مليار دولار وهي كانت أغنى امرأة وتحتل المرتبة الرابعة عشرة بين أثرى أثرياء العالم.
وكانت مصابة بمرض الزهايمر ما جعلها تبتعد عن الحياة العامة في 2012 وهي السنة التي غادرت فيها مجلس إدارة «لوريال» وتخلت عن أي منصب اداري في المجموعة.
وقد ارتبط اسمها في السنوات الاخيرة بمعركة قضائية أدت إلى ادانة مقربين منها استفادوا من اموالها، بتهمة «اساءة الامانة» فيما صحة بيتانكور كانت تتراجع.
ولدت بيتانكور في 21 اكتوبر 1922 في باريس وكانت والدتها عازفة بيانو توفيت فيما هي في سن الخامسة. وبعد عشر سنوات على ذلك قامت بأولى تدريباتها ضمن شركة «لوريال». وكانت بيتانكور تعتبر انها مؤتمنة على عمل والدها اوجين شولر مؤسس الشركة.
copy short url   نسخ
23/09/2017
1011