+ A
A -
قامت إكسون موبيل قطر بتكريم أكثر من «40» طالبة من جامعات مختلفة في حفل نظمته الشركة الأسبوع الماضي. ويأتي هذا الحفل السنوي في إطار جهود الشركة الرامية لتعزيز التنمية البشرية والتعليمية من خلال إتاحة الفرص للتعلّم.
وأُقيم الحفل هذا العام في المقر الرئيسي لشركة إكسون موبيل قطر بحضور الطلاب المشاركين في برامج الرعاية المقدمة من الشركة حالياً، إلى جانب الطلاب المتخرجين.
ويوفر البرنامج الطلابي لدى إكسون موبيل قطر فرص التدريب العملي والرعاية للطلاب من مختلف الجامعات المحلية سنوياً، حيث يفتح أمامهم مجالات هائلة للتعلم والنمو. وتتيح هذه الفرص للطلاب إمكانية تنمية المهارات العملية التي تساعدهم في تعزيز مسيرتهم المهنية في المستقبل وسد الفجوة بين التعليم النظامي والخبرة العملية. بالإضافة إلى ذلك، يكتسب الطلاب معرفة بقطاع النفط والغاز من المنبع ومن مؤسسة عريقة مثل إكسون موبيل قطر، فضلاً عن رفع مستوى وعيهم بالقطاع كمحرك أساسي لتعزيز النمو الاقتصادي محلياً وعالمياً.
وأعرب عبد اللطيف النعيمي، مدير الموارد البشرية في إكسون موبيل قطر، عن سعادته بتكريم دفعة جديدة أصبحت جزءاً من الشبكة الطلابية للشركة، حيث قال: «يسرنا تكريم هؤلاء الطالبات المتميزات في حفلنا السنوي اليوم، ونؤكد على أننا في إكسون موبيل نستثمر في برامج تطوير التعليم التي تساعد على إعداد الطلاب ووضعهم على المسار الصحيح للازدهار في حياتهم العملية، إذ أن بيئة العمل المستقبلية ستحتاج إلى المزيد من المهندسين والمفكرين المبدعين والمبتكرين الذين يتمتعون بأنماط تفكير متعددة التخصصات، لذلك، فمن الواجب علينا العمل من الآن على تجهيز القوى العاملة المستقبلية الملائمة لسوق العمل».
وأضاف: «ترغب الشركة في المساعدة في تطوير أفراد يتمتعون بمهارات التفكير النقدي والقدرة على العمل الجماعي، بالأضافة إلى توفير خبرة عملية لديهم في مجال تخصصهم. وتعتبر هذه المهارات ضرورية حتى نتمكن من بناء المجتمع القائم على المعرفة الذي يطمح إليه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وهو الهدف الذي تلتزم شركة إكسون موبيل بالمساعدة في تحقيقه».
ومن جانبها، قالت المهندسة عائشة أحمد عبد الله، مسؤول تحليل الأعمال في إكسون موبيل قطر وعضوة لجنة التواصل مع الجامعات: «نحن نتيح الفرصة للطلاب للمشاركة في برامجنا رغبةً منا في منحهم تجربة تعليمية لا تُنسى في بيئة مهنية متميزة. ويمكن للطلاب المشاركة في العديد من المهام وتلقي التدريب العملي والتوجيه، مما يرسخ في نفوسهم الثقة للتصدي للتحديات التي تواجههم في عملهم بعد التخرج من البرنامج».
وأضافت: «نوفر برامج مبتكرة لتوفير الرعاية والتدريب العملي للطلاب ونستقبل فيها مجموعات متنوعة من الطلاب، آملين في تحسين الكفاءات مما يسهم في تحقيق نتائج متميزة تعود بالنفع على دولة قطر وعلى مستقبلها المستدام. وتتمتع هذه المجموعة من الطالبات المتميزات بإمكانات هائلة من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي – وأتمنى لهن مستقبلاً مشرقاً».
وتواصل إكسون موبيل قطر تطوير برامج التعليم والتنمية البشرية لديها بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية تماشياً مع رؤية قطر الوطنية 2030. وقد تم تصميم تلك البرامج بهدف بناء قاعدة من المتخصصين الأكفاء في قطاعات الدولة المختلفة يمكنهم بناء إطار للنمو الاقتصادي المستقبلي في دولة قطر.
copy short url   نسخ
23/09/2017
900