+ A
A -
الدوحة - الوطن
شهد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور 2017 «سهيل» إقبالاً كبيراً من قبل الخبراء ومزودي خدمات القنص وتجهيزات تتبع الصقور وإلكترونيات السباقات التقليدية والمعارض، وأثنى رؤساء الشركات المشاركة للمعرض على حسن التنظيم من قبل إدارة الحي الثقافي كتارا، والإقبال الكبير من قبل المحترفين في قطر والعالم.
وقد شاركت شركة أياما قطر AYAMA QATAR وهي إحدى الشركات المختصة في بيع الأجهزة الإلكترونية عالية الجودة في تتبع الطير والعثور عليه بالإضافة لأجهزة قياس سرعة الطير، وبدوره قال السيد إيهاب حسن المدير التنفيذي للشركة: إن شركة أياما قطر هي الوكيل الحصري للشركة الاسبانية المصنعة والمختصة في هذا المجال، واصفاً الإقبال على شراء الأجهزة بالمدهش حيث بيعت كل الكمية من الأجهزة كاملة في أول يوم افتتاح للمعرض، مؤكداً أن عدد الطلبات يتزايد من الهواة الذين يرغبون في هذه الأجهزة، لافتاً إلى أنهم خاطبوا الشركة الأم لتوفير الكميات المطلوبة من الأجهزة وسوف يتم توفيرها يوم الإثنين القادم، موضحاً أن شركته تمنح ضمان استبدال فوري لأي عطل في الجهاز، مشيراً إلى قوة ونجاح المعرض الذي يعتبره من أنجح المعارض المقامة في هذا الخصوص على مستوى الوطن العربي، مثمناً وشاكراً جهود المنظمين لهذا الحدث المميز في كتار.
وقال السيد نزيه أبي سمعان، مالك ومدير عام شركة أبناء جوزف أبي سمعان التجارية «جوسانز» ومقرها في العاصمة اللبنانية: يمثل هذا المعرض نهضة كبيرة في قطر وهي نهضة بادية للعيان من خلال هذا المعرض الجميل، ولذلك أحببنا أن نشارك في هذا الحدث الكبير والاستثنائي للمرة الأولى في قطر، وذلك لما يتمتع به الشعب القطري من حب للصيد والقنص وما يتعلق بهما من تجهيزات ومعدات وأسلحة، وبما أننا شركة متخصصة بأسلحة الصيد أحضرنا معنا مجموعة من أحدث بنادق الصيد في العالم، وهي بنادق يمكن ربطها مع تطبيقات الهواتف الذكية، التي تمكن الصياد من تحديد سرعة الطلقة وحرارة الطقس وتحديد الاتجاه، بالإضافة إلى رصد كل تفاصيل الرحلة بشكل دقيق. وبما أن الصيد هواية ممتعة فإننا نشارك بمجموعة من البنادق ذات القيمة الفنية الكبيرة، حيث إن «الجفت أو الشوزن» محفور باليد، وهو عمل يحتاج إلى 3 سنوات لإنهائه لأننا نعتني بالتفاصيل الدقيقة.
من جهته يقول السيد بلال الخميسش من شركة «ثواب»: نحن نشارك بقوة لعرض منتجاتنا وتوسيع قاعدة عملائنا، وهذا يشكل إنجازا كبيرا. إذ نعرض بنادق صيد وإكسسوارات وملابس خاصة بالصيد ومناظير مكبرة، وتجهيزات أخرى خاصة بالصيد، وما نتمناه هو إرضاء المواطنين القطريين من هواة ومحبي الصيد، وزيادة التعريف بشركتنا من خلال المعرض، وتعريف الجمهور بنشاطاتنا الحالية والمستقبلية والتي ستشمل التدريب على أسلحة الصيد.
وفيما يتعلق بالطيور يقول أمير شوقي من مركز الخضير للصقور ومقرها قطر: إن شركتنا تعرض مجموعة كبيرة من «الصقور» من إنتاج المزرعة في قطر، مثل «جير – شاهين» و«جير»، والحر من مزاين الطيور التي تتمتع بجمال أخاذ، وكذلك مجموعة من صقور الشاهين السريعة. حيث نقوم بتدريب هذه الطيور أو بيعها بدون تدريب كي يتمكن من يشتريها من تدريبها بنفسه، مشيرا إلى أن عددا كبيرا من هواة القنص بالصقور يفضلون أن يقوموا بتدريب طيورهم بأنفسهم.
وعن التجهيزات الخاصة بالقنص يقول السيد إسماعيل المصطفوي، صاحب شركة «معرض المصطفوي»: إننا سعداء جدا بهذه المشاركة، والحمد لله فإن الإقبال كبير، ويوجد الكثير من الزبائن الذين يقبلون على شراء منتجاتنا. وأضاف: «نحن نعرض مجموعة من المناظير المتطورة من بين الأقوى والأفضل والأكثر وضوحا في عالم المناظير، وبعض هذه المناظير قادر على قياس المسافة مع الهدف، كما نعرض تشكيلة من السكاكين الخــاصة بالقنص، وكل سكين تعتبر قطع فنية، كما نعرض حقائب عسكرية قوية تتحمل الصدمات وتحتوي على خزانات مياه للشرب تحافظ على درجة حرارة المياه لتمكين الصياد من الحصول على الماء الضروري حتى لو ابتعد عن مصادر المياه، وهي خفيفة الوزن، تحمل على الظهر وفيها انبوب متحرك يمكن الصياد من الشرب أثناء الحركة. كما نعرض أحذية صحراوية قوية لحماية أقدام الصيادين.
ويوضح السيد المصطفوي: لقد ورثت حب الصيد من والدي رحمه الله، منذ عام 1965 وأولعت بها كثير، وهذا ما دفعني لأقوم بتأسيس شركة عام 1996 لخدمة محبي الصيد والقنص وإفادتهم من الخبرة التي أملكها في هذا المجال.
copy short url   نسخ
22/09/2017
2337