+ A
A -
الدوحة - الوطن
شهد معرض كتارا الدولي للصيد والصقور «سهيل»، في يومه الثاني، إقبالا لافتا من قبل كبار الشخصيات وأصحاب السعادة الشيوخ والوزراء والسفراء لدى الدولة.
وأبدى سعادة السيد إيريك شوفالييه سفير فرنسا إعجابه الشديد بمعرض كتارا الدولي للصيد والصقور، بما يوفره من بنادق الصيد والأسلحة والأدوات واللوزام الخاصة بالقنص، معربا عن سعادته بزيارة هذا المعرض المتكامل، من حيث المستوى الرائع والتنظيم، وهي مبادرة مميزة تحسب لكتارا السباقة دائما في رعايتها واحتضانها لفعاليات ضخمة وكبيرة في مجال الثقافة والتراث، كما أعرب السفير الفرنسي عن سعادته بمشاركة شركات فرنسية في المعرض تضم أشهر المربين للصقور في فرنسا.
كما زار سعادة السيد سييتشي أوتسوكا سفير اليابان المعرض، وأعرب عن سروره الكبير بزيارة المعرض التراثي الكبير والفريد، مشيدا بدور كتارا في الحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال والناشئة، وربطهم عبر هذه الفعاليات المتميزة بموروثهم الحضاري والثقافي وتقاليدهم العريقة.
وفي سياق متصل، قال سعادة السيد اسكار شوقيبايف سفير جمهورية كازاخستان: «أهنئكم على هذه التظاهرة الثقافية الجميلة التي تواكب تطلعات قطر ورؤيتها الوطنية»، مشيرًا إلى أن بلاده ترتبط بقطر في العديد من المشتركات والمتشابهات، كالعادات والتقاليد، حيث تأتي هواية الصيد بالصقور، واحدة من العادات البدوية الأصيلة في كازاخستان مثلما هي في قطر، وتحظى برواج منقطع النظير، وتتوارثها الأجيال، مشيدًا بما وصلت إليه العلاقات بين قطر وكازاخستان من تطور ونماء.
كما أثنى سعادة السيد باسكولي سالزانو سفير إيطاليا، وسعادة السيد الفريدو مولينا سفير السلفادور، بالتنظيم والإقبال الجماهيري الكبير.
وقد أشاد الجميع بمستوى النجاح الكبير الذي حققه المعرض في انطلاقته الأولى وهو ما ينسجم مع سمعة كتارا ومكانتها العالمية وريادتها في مجال الفعاليات الثقافية والتراثية والتي تخدم المجتمع.
copy short url   نسخ
22/09/2017
2877