+ A
A -
يتكاتف طلاب جامعة تكساس إي أند أم في قطر في حملة تضامنية لجمع التبرعات لإغاثة زملائهم الطلاب في جامعة تكساس إي أند أم، المتضررين من إعصار هارفي الذي تسبب في فيضانات مدمرة في مدينة هيوستن وجنوبي شرق ولاية تكساس.
وسيقوم اتحاد الطلبة القطريين بالاشتراك مع منظمة «السنعة» الطلابية بتنظيم فعالية «TEXAS TOUGH TOGETHER» وذلك في يوم الأربعاء الموافق 20 سبتمبر الجاري، في مبنى كلية الهندسة في جامعة تكساس إي أند أم في قطر الكائنة في المدينة التعليمية، وستتضمن الفعالية نقاط بيع متعددة للأطعمة والعصائر والألعاب والملابس والأكواب ليذهب ريعها لمتضرري الإعصار. كما سيتم جمع التبرعات خلال الفعالية.
وقال رئيس جامعة تكساس إي أند أم السيد مايكل يونغ بأن أكثر من 45% تقريباً من طلاب الجامعة –بما يقارب عدد 31 ألف طالب- يأتون من واحدة من المقاطعات المتضررة من إعصار هارفي، حيث يأتي الكثير من الطلاب إلى الجامعة بملابسهم وحقائبهم فقط بعد الضرر الذي لحق منازلهم جراء الفيضانات والمياه التي غمرتها. وأضاف يونغ: العديد من موظفي الجامعة وهيئة التدريس الذين يعملون لإعادة الحياة الطبيعية لبدء العام الدراسي في الجامعة فيما يكافحون أيضاً للتعامل مع الظروف الشخصية الصعبة التي يمرون بها.
وقالت الطالبة نجلاء بادار نائب رئيس اتحاد الطلبة القطريين: «نحن في اتحاد طلاب جامعة تكساس إي أند أم نحرص على مساعدة زملائنا، وأنا شخصياً لدي العديد من الأصدقاء الذين يدرسون في الجامعة الرئيسية في كوليج ستيشن في تكساس، وأنا على يقين بأنهم سيقومون بتقديم المساعدة لنا في قطر في حال حاجتنا لها، كما أنه من واجبنا الأخلاقي مساعدتهم».
وأضافت بادار بأنها تعرف العديد من الطلاب الأجانب ضمن برنامج التبادل الطلابي الذين جاؤوا من الجامعة الرئيسية إلى الدوحة لدراسة هذا الفصل، وهم ممن لديهم عائلات متضررة من الإعصار في تكساس.
كما أشارت الطالبة مها السليطي وهي عضوٌ في اتحاد الطلبة القطريين إلى أنها تتطلع لمشاركة طلبة برنامج التبادل الطلابي من الجامعة الرئيسية في هذه الفعالية في الأيام القادمة قائلةً: نريد أن يرى زملاؤنا أننا معهم وسندعمهم دائماً كعائلة واحدة».
وأشاد الدكتور سيزار مالافيه، عميد جامعة تكساس إي أند أم في قطر، بتفاني الطلاب وحرصهم على مساعدة زملائهم، والتزامهم بتقديم العون عند الحاجة، قائلاً: «فالتفاني في خدمة الغير هي واحدة من أهم القيم الأساسية التي يتم زرعها في كل طالب من طلاب جامعة تكساس أي أند أم، سواء في الجامعة الرئيسية أو فرعها هنا في الدوحة، ومع أننا منفصلون وبعيدون بالمسافة عن زملائنا، ولكننا متحدون في روحنا المشتركة من خلال العطاء ومساعدة أولئك الذين هم بحاجة إليها. أنا فخورٌ جداً بطلابنا لكرمهم وتفانيهم، وفي تجسيدنا للقيم الأساسية التي توحد جميع طلاب وخريجي جامعة تكساس».
كما أن الجمهور مدعوون لحضور هذه الفعالية لدعم جهود الطلاب في جمع التبرعات لمساعدة طلاب الجامعة المتضررين من إعصار هارفي. وسيذهب كامل ريع التبرعات إلى صندوق إغاثة الطلاب والموظفين من الكوارث الذي أعلن عنه سابقاً رئيس الجامعة مايكل يونغ في تاريخ 8 سبتمبر. للمز
copy short url   نسخ
20/09/2017
1078