+ A
A -
الدوحة- الوطن
افتتح سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي، المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا» بحضور سعادة السيدة إيكاترينه مايرينغ سفيرة جورجيا لدى الدولة، مساء الاثنين، معرض مساحة تعبير «فن جديد من جورجيا لمعرض فاندا الفني» ويستضيفه المبنى 18 في الحي الثقافي، والذي تقيمه كتارا بالتعاون مع سفارة جورجيا.
وذلك وسط حضور عدد من أصحاب السعادة السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية ومجموعة من الفنانين والمهتمين.
ويقدم هذا المعرض أكثر من 50 لوحة وعملاً لسبعة فنانين من جورجيا وهم «غوجي لازاراشفيلي» و«ماموكا تسيتسكلادز»و«جيا جوجوشفيليو» و«غوجي تشاجيليشفيلي» و«ليفان ميندياشفيلي» و«أليكس برديشيف» و«جورج جاباريدز».
بهذه المناسبة، أكد سعادة الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي أن هذا المعرض ليس المناسبة الأولى التي تمد فيها كتارا جسور التواصل نحو جورجيا ليتعرف الجمهور على ثقافة هذا البلد وفنونه ومبدعيه، مثمناً القيمة الفنية للأعمال المعروضة قائلاً إن المعرض يضم أعمال أشهر الفنانين الجورجيين الذين شاركوا في أبرز المعارض العالمية.
وأشار إلى حرص كتارا على تعزيز تعاونها مع مختلف السفارات لدى الدولة لاحتضان فعاليات ثقافية متنوعة من شأنها أن تعرف بثقافات الشعوب.
من جانبها، ثمنت سعادة السيدة إيكاترينه مايرينغ، سفيرة جورجيا لدى الدولة، في الكلمة التي ألقتها تعاون كتارا الدائم مبينة متانة العلاقات الثقافية بين قطر وبلادها.
وقالت في هذا السياق: وعقب النجاح الذي حققه أول معارض الفنان القطري علي دسمال الكواري «تسجيل 2» في جورجيا، تلقى معرض فاندا آرت غاليري في تبليسي دعوة كريمة لعرض الأعمال الفنية لسبعة رسامين ونحاتين معاصرين في قطر، ويقوم هؤلاء الفنانون الذين ينتمون لمجموعة متنوعة من الأجيال والحركات الفنية بتصوير التاريخ البشري والأماكن البشرية وإظهارها بأبعاد متعددة.
وأضافت: وبصفتي سفيرة جورجيا، أفخر بأنه على مدار خمس سنوات استطاعت جورجيا أن تخلق لنفسها مكانة على الخريطة الثقافية لقطر ومنطقة الخليج، معربة عن امتنانها للتعاون طويل الأمد القائم على الثقة مع المؤسسة العامة للحي الثقافي «كتارا».
وعلى هامش المعرض بدأت أمس ورشة عمل في استديوهات كتارا للفن في المبنى19، وتستمر ورش العمل حتى غد الخميس تحت إشراف الفنانين المشاركين في المعرض. وعقدت ورشة العمل الأولى تحت عنوان «سر الالوان والملمس» في حين ستكون ورشة العمل الثانية بعنوان صور الخيول في الفن، وورشة العمل الثالثة بعنوان الأطفال والفن الحديث.
copy short url   نسخ
20/09/2017
1775