+ A
A -
لاقت «حرب الانا» المبالغ فيها بين البرازيلي نيمار والأوروغوياني ادينسون كافاني خلال مباراة فريقهما باريس سان جيرمان مع ليون الاحد الماضي (2 -صفر) صداها في الصحافة البرازيلية المتلهفة لمعرفة أدق التفاصيل حول اندماج نجم الـ«سيليسلو» مع فريق العاصمة الفرنسية.
وكرست الصحف الصادرة الاثنين معظم وأبرز مقالاتها للقاء الاحد بين الناديين الفرنسيين والنزاع بين المهاجمين نيمار، المنتقل من برشلونة الاسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وكافاني على ركلة جزاء فشل الاخير في تنفيذها.


وتغلب باريس سان جيرمان على ليون 2 -صفر في مباراة القمة على ملعب «بارك دي برانس» وجاء الهدفان بنيران صديقة، فضلا عن تصدي حارس ليون البرتغالي انطوني لوبيش لركلة جزاء سددها كافاني في الدقيقة 80 فارتطمت الكرة بأسفل العارضة وخرجت.
وعنونت صحيفة «او ديا» على سبيل المثال «نيمار وكافاني يتنازعان من جديد»، مذكرة بحادث مشابه خلال الفوز على تولوز 6-2 في اول مباراة خاضها البرازيلي على ملعب فريقه الجديد في 20 اغسطس.
ولاحظت صحيفة «او غلوبو» من جهتها ان «النتيجة سمحت لفريق نيمار بالبقاء في الصدارة، لكن ما لفت الانتباه في المباراة هو عدم التوافق بين البرازيلي وكافاني».
ورأى ليديو كارمونا، المعلق في قناة «سبورت في» احدى الشبكات التي تنقل الدوري الفرنسية على الهواء مباشرة في البرازيل، ان مهاجم ونجم الـ«سيليساو» مهدد بخسارة زملائه إذا استمر في «اللعب بشكل اناني».
وقال كارمونا لوكالة فرانس برس «اعتقد بأن هذا الامر يترك ظلالا حول اندماجه، ويظهر الفردية بشكل فاضح داخل المجموعة. اذا ما تكرر الأمر، فالوضع قد يؤول الى التدهور».
وذهب احد المواقع الرياضية الى ابعد من ذلك من خلال الحديث عن «حرب الانا»، مشككا بالتكامل بين المهاجمين.
وأضاف الموقع «التفاهم- بكل اشكاله- بين نيمار و(الارجنتيني ليونيل) ميسي و(الاوروغوياني لويس) سواريز في برشلونة ليس موجودا في باريس سان جيرمان، على الاقل في ما يخص كافاني. النتائج ليست مهددة، لكن من الواضح ان اللاعبين لا يتفاهمان بشكل جيد».
ويعبر بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سرورهم لأن اللاعبين غير متابعين عبر خدمة انستغرام.
وقال احد هؤلاء على تويتر «نيمار وضع صورة له مع (كيليان) مبابي وتوقف عن متابعة كافاني بسبب موضوع ركلة الجزاء. في الواقع، عمره 25 عاما».
copy short url   نسخ
20/09/2017
608