+ A
A -
كتب - محمد الجزار
يستهل منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2018 تحت 16 سنة، في السابعة والربع مساء اليوم بمواجهة مهمة مع اليمن أملاً في قطع خطوة كبيرة نحو حجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا.
ويتسلح منتخبنا في هذا التحدي بسلاحي الأرض والجمهور؛ حيث تحتضن الدوحة منافسات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانب العنابي منتخبات اليمن وبنغلاديش والإمارات، وتستمر المنافسات حتى يوم 24 سبتمبر الجاري وسط توقعات كبيرة بغياب المنتخب الإماراتي الذي أعلن الانسحاب وعدم الحضور لقطر بسبب أزمة المقاطعة والحصار.
وتقام منافسات هذه التصفيات على طريقة التجمع؛ حيث تلعب مباريات المجموعة A في السعودية، والمجموعة B في طاجيكستان، والمجموعة C في إيران، والمجموعة D في نبيال، والمجموعة E في قطر، والمجموعة F في تايوان، والمجموعة G في تايلند، والمجموعة H في ميانمار، والمجموعة I في منغوليا، والمجموعة J في إندونيسيا.
وانطلقت يوم السبت الماضي مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة والمجموعة السادسة والمجموعة السابعة، على أن تنطلق مباريات بقية المجموعات اليوم.
يشارك في التصفيات 44 منتخباً، تم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 22 منتخباً، بحيث جرى تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات. ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.
وقد أعلن الإسباني ميجيل ميدينا، مدرب العنابي، القائمة النهائية التي ستخوض التصفيات وضمت القائمة كلاً من اللاعبين: يوسف عبدالله بليده، عبدالله اليزيدي، أحمد خالد العبيدلي، عبدالرحمن البسطي، إبراهيم المنصوري، فيصل متعب المنصوري، خليفة يوسف العبيدلي، جاسم الزراع، شلبان عبدالله، عبدالرحمن حسن، يوسف عثمان، سعود اليافعي، عبدالله سر الختم، عبدالله السليطي، عبدالرحمن علي، عبدالله ياسر نظمي، أحمد علي الملا، علي محمد علي، يحيى مشهور، جابر الخيارين، أسامة عبدالكريم، جاسم جابر عبدالسلام، وعبداللطيف حسن إسحاق.
وخاض منتخبنا مرانه الأخير، أمس، وكان مغلقاً أمام وسائل الإعلام لزيادة التركيز أمام اللاعبين؛ حيث يسعى الجهاز الفني لظهور الفريق بأفضل صورة وتحقيق الانتصار والعلامة الكاملة في هذه التصفيات لحجز بطاقة التأهل وتكرار إنجاز العنابي الأولمبي.
copy short url   نسخ
20/09/2017
1297