+ A
A -
واصل فريق الخور الأول لكرة اليد مسلسل تألق كرة اليد القطرية ولحق بالعربي في الدور نصف النهائي للبطولة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيف منافساتها مدينة وجدة المغربية بعد فوزه على وداد سمارة المغربي 28-27 .. وكانت نتيجة الشوط الأول 13-11 للخور.
قدم الخور مباراة كبير وسط إصرار كبير من لاعبي الفريق على التأهل للمربع الذهبي.
استهل الخور المباراة بتشكيل مكون من محمد السوسي لحراسة المرمى وسالم الجديد ومحمد امين القبي وشهير بن زهرة وحميد بن مامي ومحمد امين وعبدالله صالح سالم.
سيطرت الإثارة على المباراة منذ بدايتها نتيجة دورها الكبير في تحديد مسيرة الفريقين وافتتح عبدالله سالم أهداف الخور واللقاء وتبعه محمد امين بالهدف الثاني ثم حميد بن مامي بالثالث ثم شهير بن زهرة لتصل النتيجة إلى تقدم الخور 4-1، ويتألق محمد السوسي حراس مرمى الفريق في التصدي للعديد من هجمات الوداد،
وينجح الخور في توسيع الفارق إلى اربع اهداف في الدقيقة الـ 12 ثم إلى خمسة 9-4 ومع مرور الوقت وارتفاع وتيرة الإثارة يتمكن وداد سمارة من تضييق الفارق إلى نقطتين لينتهي الشوط الأول 13-11 للخور.
الشوط الثاني
بدأ سيف الغرايري مدرب الخور الشوط الثاني بنفس التشكيل الذي خاض به الشوط الأول وكان حميد بن مامي لاعب الخور البادئ بالتسجيل ولم يحالف التوفيق الخور في بعض الفرص التي أتيحت للاعبيه حتى وصلت النتيجة إلى 16-14 في الدقيقة السادسة ثم نجح في توسيع الفارق إلى خمسة اهداف في الدقيقة التاسعة واشتعلت المباراة ما بين هدف هنا وآخر هناك ليضيق الفارق إلى هدفين للخور 20-18 ويعزز سالم الجديد الفارق إلى ثلاثة في الدقيقة الـ 16 وتصبح النتيجة 22-19 ويواصل التحكيم أداءه السيئ ضد فريق الخور بعد أن تعمد حكم اللقاء طرد سالم الجديد وعبدالله سالم دقيقتين في وقت واحد.
ومع اشتعال المباراة في دقائقها العشر الأخيرة يتمكن الخور من توسيع الفارق إلى أربعة اهداف 25-21 في الدقيقة الثانية والعشرين.
ويلهث الوداد وراء محاولات العودة للقاء وتضييق الفارق حتى وصل بالنتيجة إلى 25-23 للخور بفارق هدفين ليرتفع إيقاع الإثارة والحماس بين لاعبي الفريقين وتصل النتيجة إلى 27-24 للخور وتشتعل المباراة حتى وصل الفارق إلى هدف واحد ليطلب سيف الغرايري مدرب الخور وقتا مستقطعا في الدقيقة الأخيرة لمحاولة امتصاص حماس لاعبي الوداد وإعطاء لاعبيه جرعة تعليمات فنية جديدة لتنتهي المباراة بفوز الخور 28-27.
copy short url   نسخ
20/09/2017
805