+ A
A -
بحضور هاني طالب بلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، بدأت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورشة عمل الرؤساء التنفيذيين لأفضل الدوريات في القارة الآسيوية والتي انطلقت صباح الثلاثاء ولمدة يومين.
وشارك في ورشة العمل الرؤساء التنفيذيين لـ22 من دوريات آسيا منها 12 دورياً من لهم الحق في مقاعد مباشرة في بطولة دوري أبطال آسيا، كما حضرها ماكسات كلامينكوف، رئيس قسم المسابقات في مؤسسة دوري نجوم قطر.
وتضمنت الورشة العديد من القضايا الهامة أبرزها مناقشة الروزنامة لمسابقات وبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خلال السنوات الأربع القادمة وما يتعلق بهذا الشأن وآلية تطوير هذه البطولات في الفترة القادمة بما يخدم المصلحة العامة لكرة القدم في آسيا.
كما ناقش الرؤساء التنفيذيين كافة الملاحظات من مختلف الدوريات والتي تم تقديمها لتطوير مسابقات الاتحاد الآسيوي بشكل عام، فضلاً عن التطرق للعقبات التي قد تواجه البعض في هذا الشأن، ونقاط القوة والتطوير في الكرة الآسيوية، ومناقشة استراتيجيات رفع مستوى الكرة في آسيا من خلال حلقة نقاش بين الاتحاد وممثلي الدوريات الذين طرحوا وجهات نظرهم وآراءهم التي تتعلق بالدوريات المحترفة.
وجاءت ورشة العمل أيضاً من أجل التعرف على كل ماهو جديد وتبادل الخبرات والمعرفة، مما يساهم في تطويره كرة القدم في القارة، حيث إن تطوير الدوريات والمساعدة في هذا الشأن يساهم في الارتقاء بكرة القدم في آسيا بشكل عام.
وقد التقى هاني طالب بلان على هامش حضوره ورشة العمل عدداً من الرؤساء التنفيذيين المشاركين، وتم مناقشة أوجه التعاون والتنسيق المشترك.
copy short url   نسخ
20/09/2017
485