+ A
A -
عشق اباد- السيد بيومي
موفد لجنة الإعلام الرياضي
تصوير- يوسف شاهين
حقق بطلنا عبدالإله هارون الميدالية الذهبية في سباق 400م محرزا أول ميدالية للبعثة القطرية في دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات والفنون القتالية والتي تستضيفها عشق اباد عاصمة تركمانستان..هارون كان عند حسن الظن وكسب الرهان عليه خاصة في سباق من اصعب سباقات ألعاب القوى وخطط للفوز بشكل جيد حيث كان الفاصل الزمني بين نصف نهائي 800 م ونهائي 400م ما يقرب من نصف ساعة فلم يبذل مجهودا يذAكر في السباق الأول ليدخر مجهوده ويحقق ما جاء إليه والفوز بالميدالية الذهبية وكعادتها كانت منافسات أم الألعاب صاحبة النصيب الاكبر من الاهتمام كما ان لاعبي العنابي شاركوا في اغلب المنافسات التي اقيمت امس.. كما شاهد جانبا من منافساتها سعادة الدكتور ثاني الكواري امين عام اللجنة الاولمبية القطرية وجاسم البوعينين نائب الأمين العام وخليل الجابر مدير إدارة الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية.. وكان الجميع واثقاً من الفوز بالميدالية الذهبية لهارون وهو ما تحقق بالفعل.
فرحة كبيرة
وعقب التتويج توجه سعادة الدكتور ثاني الكواري أمين عام اللجنة الأولمبية بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى مهدياً إياه الميدالية الذهبية التي حققها البطل عبدالاله هارون.. مشيرا إلى رضاه التام حتى الآن عن أداء لاعبي العنابي في مختلف اللعبات وعدم تقصيرهم والعمل الجاد من اجل رفع علم قطر بين الدول.
وهنأ الدكتور ثاني الكوري اتحاد ألعاب القوى الذي وصفه بالاتحاد الذهبي على الانتصار الجديد الذي يضاف إلى سجل الانجازات للقوى القطرية.
كما توجه خليل الجابر مدير الشؤون الرياضية باللجنة الاولمبية بالتهنئة إلى هارون والشعب القطري وقال إن الرياضة تعيش في قطر أزهى عصورها بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى متمنياً توالي الانتصارات التي يكون اجمل لقطاتها مع رفع العلم وعزف النشيد الوطني في كافة المحافل الدولية.
وعاشت البعثة العنابية فرحة الميدالية الذهبية وكان لافتا حضور لاعبي اللعبات الأخرى والإداريين لتشجيع نجوم ألعاب القوى وتوج هارون بالذهبية وتأهل حيران لنهائي 800م. وحقق هارون المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 45 ثانية و68 جزءا من الثانية وجاء خلفه السعودي مازن الياسين بزمن قدره 46 ثانية و35 جزءا من الثانية في حين جاء في المركز الثالث ميخائيل لاتفين من كازاخستان.
تأهل دريويش وحيران
وشهدت الفترة الصباحية أمس في الصالة رقم 19 بالمدينة الرياضية والتي تحتضن منافسات ألعاب القوى التصفيات التأهيلية لسباق 1500 م وشارك فيها من لاعبي منتخبنا كل من حمزة دريويش وجمال حيران ونجح حمزة في التأهل إلى النهائي حيث جاء في المركز الثاني بمجموعته محققا زمنا وقدره 3 دقائق و58 ثانية و86 جزءا من الثانية في حين اكتفى جمال حيران بالمشاركة في نصف النهائي وخاصة انه ركز على المنافسة بنصف نهائي 800 م امس.. وكان قراره صائباً حيث نجح في التأهل للنهائي اليوم وفي سباق 3000م شارك لاعبا العنابي الصاعدان هاشم صلاح محمد وياسر سالم واحتل الثنائي المركزين الرابع والخامس على الترتيب وكان احدهما قاب قوسين أو ادنى من الحصول على برونزية على اقل تقدير لكنهما لم ينجحا في النهاية وكانت المراحل الاخيرة من السباق قد شهدت منافسة حامية بنهما مع الإيراني حسين قيحاني الذي نجح في خطف الميدالية البرونزية وذهبت الذهبية للهندي لكشمان لوفيندان وحصل السعودي طارق العامري على الميدالية الفضية.. وأكد ثابت سرور إداري الاتحاد ان هاشم وياسر من العناصر الواعدة التي يتم تجهيزها للمنافسة بقوة في البطولات المقبلة وانهما يتطوران ويقدمان مستويات جيدة.. مشيرا في ذات الوقت ان سياسة الاتحاد تعتمد على المشاركات وكثرة الاحتكاك الذي يفرز ابطالا ويحقق انجازات للقوى العنابية.
منافسات اليوم
وتتواصل اليوم التحديات أمام القوى العنابية حيث سيلعب حمدي الامين نهائيات الوثب العالي كذلك سيلعب راشد المناعي في نهائي الوثب الثلاثي بجانب نهائي 1500 م الذي يخوضه دريويش ونهائي 800 م الذي يلعب فيه جمال حيران.
copy short url   نسخ
20/09/2017
691