+ A
A -
كتب- محمد حمدان
بلغ حجم تداول العقارات في عقود البيع المسجلة لدى إدارة التسجيل العقاري بوزارة العدل خلال الأسبوع الماضي 224.3 مليون ريال فيما بلغت قيمة أعلى صفقة عقارية مستوى 16.7 مليون ريال وهي عبارة عن أرض فضاء متعددة الاستخدام في الريان وشملت قائمة العقارات المتداولة بالبيع شملت أراضي فضاء ومساكن وعمارات سكنية ومباني متعددة الاستخدام وأرضاً فضاء متعددة الاستخدام.. وتركزت عمليات البيع في بلديات الريان والدوحة والظعاين والخور والذخيرة وأم صلال والشمال والوكرة.
في الوقت الذي يؤكد فيه الخبير الاقتصادي أحمد العروقي أن الرغبة المتنامية من قبل المستثمرين في إنشاء المشروعات الزراعية والتجارية زادت من وتيرة الإقبال على الأراضي الفضاء في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن تنوع المشروعات يمنح الاقتصاد الوطني زخماً إيجابياً، خاصة أن الأراضي الفضاء التي وردت في نشرة التداول الأسبوعية تقع معظمها في مناطق تشهد توجهاً كبيراً نحو بناء المصانع والمزارع، لافتاً إلى أن اغلب التداولات في الأراضي الفضاء تركزت في مناطق الثمامة والرويس وأم قرن وسميسمة.
وأوضح أن الإنفاق الرأسمالي الحكومي ساهم في تعزيز أفاق الاستثمار العقاري المحلي، كما حفز المستثمرين على التوسع في المشروعات العقارية.
copy short url   نسخ
20/09/2017
726