+ A
A -
الدوحة- الوطن
وقعت جامعة قطر ممثلة بتجمع التخصصات الصحية والمستشفى الأهلي، أمس، الاثنين، مذكرة تفاهم، بهدف التعاون في مجال التعليم والبحث العلمي والتدريب الإكلينيكي.

وقد وقع مذكرة التفاهم الدكتور إيغون تفت، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية وعميد كلية الطب، والسيد جمال حماد، نائب المدير التنفيذي للمستشفى الأهلي، بحضور مسؤولين من جامعة قطر والمستشفى الأهلي، فضلاً عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين من تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر.
وتتضمن بنود مذكرة التفاهم التعاون بين المؤسستين لطرح وللمساهمة المتبادلة في مجال التعليم الطبي المستمر وأنشطة التطوير المهني المستمر، ولترقية وتنفيذ مشاريع بحثية مشتركة في المجالات ذات الاهتمام المشترك بهدف إعطاء نتائج علمية وعملية جديدة قابلة للتطبيق في دولة قطر، كما ستتعاون المؤسستان لتقديم التدريب السريري للطلاب استناداً إلى مجالات نطاق الخدمات التي يقدمها المستشفى الأهلي وفروعه.
كما تتضمن بنود مذكرة التفاهم تبادل المعلومات المتعلقة بأنشطة تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر والمستشفى الأهلي في المجالات ذات الاهتمام المشترك في التدريس والبحوث، وتبادل المنشورات والتقارير أو المواد الأكاديمية وأي معلومات أخرى، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للتعيينات المشتركة لأعضاء هيئة التدريس العاملين في جامعة قطر والمجالات الطبية، بما فيها تقديم الرعاية الصحية.
وفي كلمته بالمناسبة، قال الدكتور إيغون تفت، نائب رئيس جامعة قطر للعلوم الطبية والصحية وعميد كلية الطب،: «تحقق هذه الشراكة المنفعة لكل من جامعة قطر والمستشفى الأهلي، وتعكس دور كل من المؤسستين كشريك أساسي في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة».
وفي هذا الإطار، ستسهم شراكتنا مع المستشفى الأهلي في إثراء تجربة طلبة الطب والصحة من حيث التعليم والبحث العلمي، وفي بناء خبراتهم وقدراتهم، مما يؤهلهم لتبوؤ أعلى المناصب القيادية في قطاع الرعاية الصحية، كما تسلط هذه الشراكة الضوء على رؤية تجمع التخصصات الصحية بجامعة قطر في أن يصبح محفزاً للابتكار على الصعيد المحلي ومعترفاً به إقليمياً من حيث التميز في مجال التعليم الصحي المتداخل والبحث العلمي المتعدد التخصصات في مجال الصحة، ونحن متأكدون أن هذا التعاون سيؤدي إلى المزيد من النجاح والتميز».
من جانبه، أشار السيد جمال حماد، نائب المدير التنفيذي للمستشفى الأهلي، إلى الدور الذي يلعبه المستشفى الأهلي في القطاع الصحي الخاص وعلاقاته مع الهيئات العامة في المجال الصحي من تدريس وتعليم بما يفيد المجتمع في دولة قطر مع الحرص على تحقيق الجودة في تقديم الخدمات الصحية، وأضاف: إن المستشفى الأهلي يعتبر الدور الذي يلعبه في مجال التعليم الطبي من ضمن المسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع.
copy short url   نسخ
19/09/2017
1099