+ A
A -
عقدت شركة «ميزة»، أبرز مزود خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المُدارة في قطر، اتفاقاً مع «هواوي»، الشركة الرائدة عالميا في توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتقديم الحلول الذكية وخدمات تكنولوجيا المعلومات المتطورة الأكثر كفاءة والأقل كلفة لمؤسسات القطاعين العام والخاص في قطر. وقد تم الإعلان عن اتفاقية «الشراكة الذهبية» خلال «مؤتمر هواوي كونيكت 2017» الذي نظمته الشركة في الفترة بين 5 و7 سبتمبر 2017، في مركز شنغهاي الدولي للمعارض الجديد (SNIEC) في الصين، وسلط الضوء على واقع وتحديات التحول الرقمي ودور السحابة الالكترونية في خدمة مستقبل الرقمنة.
ويأتي هذا الاتفاق المهم في سياق سعي شركة «ميزة» للمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية قطر الرقمية، والتي تندرج ضمن إطار رؤية قطر الوطنية 2030 الهادفة إلى تحويل الاقتصاد القطري إلى اقتصاد قائم على المعرفة والعمل على بناء تنوع روافده. ومن خلال اتفاقية الشراكة الذهبية الجديدة ستتضافر جهود شركتي «ميزة» و«هواوي» من أجل تطوير أنظمة وحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأنظمة الذكية الأكثر تقدماً والأكثر كفاءة وتناسباً مع احتياجات السوق القطري والاقليمي، والأقل كلفة لمؤسسات القطاعات المختلفة في قطر والمنطقة.
وبهذه المناسبة، قال المهندس أحمد محمد يوسف الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة «ميزة»: «يسرنا توحيد جهودنا مع شركة «هواوي» وتتويج علاقتنا بتوقيع اتفاقية غير مسبوقة تعيد صياغة معايير خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات المدارة في قطر وصولاً للارتقاء بأعمال المؤسسات إلى آفاق رقمية جديدة. وبفضل مواكبتنا لأحدث الابتكارات التكنولوجية التي تلبي متطلبات وتطلعات الشركات والمؤسسات في قطر، فإننا نؤسس لبنية تحتية رقمية متطورة يمكنها أن تضيف زخماً جديداً لطموحات قطر وتساهم في تحقيق رؤيتها المستقبلية».
ومن جانبه، قال تسونغ يان، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي قطر: «نفخر بشراكتنا المميزة والاستراتيجية مع شركة ميزة المرموقة، والتي من شأنها أن تضع قطر في مصاف الدول المتقدمة على مستوى التكنولوجيا والابتكار. كما نتطلع للمساهمة في تطوير أنظمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ستعزز رؤية قطر وبرنامجها الوطني، وتسرّع من وتيرة التحول الرقمي في البلاد ومنطقة الشرق الأوسط عموماً. ونحن حريصون على توفير القيّمة المضافة التي نقدمها من خلال استراتيجية «هواوي» إلى المجتمع، والتي تتمثل في تعزيز عمليات التواصل ورقمنة القطاعات الاقتصادية المختلفة، ونحن كشركة تركز على مصلحة وأولويات العملاء، سنقوم بتوفير النظم التكنولوجية الذكية الأكثر حداثة، التي تساعدهم في تحقيق النجاح المستدام، وتمكّنهم من التعرف على أساليب جديدة للنمو والتطور».
الجدير بالذكر أنه قد حضر مؤتمر «هواوي كونيكت 2017» أكثر من 20.000 زائر من 120 بلدا، بالإضافة لـ 257 وسيلة إعلامية من كافة أنحاء العالم، وحقق أكثر من 300.000 مشاهدة و65.2 مليون تفاعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وقد برز هذا الحدث كأحد أهم الفعاليات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث اعتبر ملتقى فاعل ومنصة مهمة للقاء وتواصل أبرز قياديي صناعة التكنولوجيا ورجال الأعمال ومدراء شركات الأنظمة التكنولوجية ورواد الصناعة، ومحلليها لتبادل الأفكار وطرح الرؤى، ووضع التصورات لاستحداث فرص تجارية جديدة، وآفاق نمو وتطوير واعدة لصناعة الاتصالات وتقنية المعلومات.
إلى جانب عرض خبراتها على المهتمين بهذا المجال، فقد مثّلت مشاركة «ميزة» في هذه الفعالية العالمية حافزا لها لمواصلة التزامها نحو تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، والمساهمة في إدخال البلاد إلى العصر الرقمي الجديد.
copy short url   نسخ
19/09/2017
991