+ A
A -
أعلن «كيو إنفست»، المجموعة الاستثمارية الرائدة في قطر وإحدى أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية على مستوى العالم عن استثماره ومساهمته في مرسى «وان أوشين بورت فيل» في برشلونة – اسبانيا.
وتمت عملية الاستثمار من خلال شركة «بي أو إتش المحدودة» المملوكة بالكامل لمجموعة «كيو إنفست» وبالتعاون مع أحد شركائها الاستثماريين.
وسيقوم «كيو إنفست» بالتعاون مع السلطات المعنية في المدينة والمرسى ببرشلونة لترسيخ مكانة المرسى عبر استثمار موارد إضافية في بنيته التحتية.
وبهذه المناسبة؛ قال تميم حمد الكواري، الرئيس التنفيذي لمجموعة «كيو إنفست»: «في ضوء الدعم الكبير الذي قدمناه للمرسى لعدة سنوات خلت، يسرنا وشريكنا الاستثماري أن نكون المالك الجديد لمرسى وان أوشين بورت فيل ».
وأضاف الكواري: «باعتباره أحد أبرز المراسي الموجودة في المنطقة والواقعة ضمن واحدة من أهم المدن الأوروبية، ليس لدينا أدنى شك بالآفاق المستقبلية الواعدة التي سيتيحها وان أوشين بورت فيل لنا».
وقال كرايغ كووي، رئيس إدارة الاستثمارات والاستشارات العقارية في «كيو إنفست»: «يمثل مرسى وان أوشين بورت فيل فرصة استثمارية قيّمة بالنظر إلى إمكانات النمو الكبيرة التي يتمتع بها، ونحن ملتزمون بالتعاون مع الجهات المعنية المحلية، بما في ذلك سلطة الموانئ البحرية في برشلونة والمجتمع المحلي عموماً وجميع الأطراف المعنية الأخرى لدعم نمو المرسى ومواصلة تطويره وتعزيز نجاحه».
ويمثل مرسى «وان أوشين بورت فيل» ثاني استثمار يقوم به «كيو إنفست» في إسبانيا خلال العام الجاري. ففي وقت سابق من العام 2017، أطلق المصرف استراتيجية استثمار عقاري في إسبانيا تركز على تطوير الأراضي في كل من مدريد وبرشلونة وفالنسيا وماربيلا. ويتمثل الهدف من هذه الاستراتيجية في الاستحواذ على قطع أراضٍ سكنية ضمن مواقع متميزة في مختلف أنحاء إسبانيا واستخدامها لتطوير مجمعات شقق سكنية مخصصة للبيع تستهدف الراغبين بامتلاك منزل لأول مرة.
ويعدّ «كيو إنفست» المجموعة الاستثمارية الخاصة الرائدة في دولة قطر ولديه أنشطة في الشرق الأوسط وأوروبا، وهو كذلك أحد أبرز مؤسسات الخدمات المالية الإسلامية في المنطقة. وقد بنى «كيو إنفست» إمكانات عالية المستوى في مجالي الاستثمارات والاستشارات، وذلك وفقاً لأعلى معايير الحوكمة والشفافية التي يقوم عليها نهجه المرتكز على احتياجات العملاء. وتشمل أولويات المصرف تقديم مقترحات عالية القيمة، وحلول مدروسة ونتائج ملموسة لعملائه ومساهميه.
ويشتمل «كيو إنفست» على ثلاثة أقسام أعمال وهي الصيرفة الاستثمارية، وإدارة الأصول، والاستثمارات الرئيسية التي تتركز أنشطتها الاستثمارية في قطاعات العقارات وأسواق الائتمان وأسهم الملكية الخاصة. ولديه خبرات لا مثيل لها في هيكلة المنتجات الإسلامية، حيث يوفر للعملاء حلول متوافقة مع الشريعة الإسلامية بسرعة وبشكل تنافسي.
copy short url   نسخ
18/09/2017
1376