+ A
A -
لندن- أ. ف. ب- يعول المنتخب الإنجليزي على الهداف هاري كاين للاقتراب من بلوغ نهائيات كأس العالم في كرة القدم 2018، بينما تسعى ألمانيا حاملة اللقب لضمان تأهلها، وذلك ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال الروسي اليوم.
فضمن الجولة الثامنة من التصفيات، تستضيف إنجلترا سلوفاكيا في قمة المجموعة السادسة التي يتصدرها «الأسود الثلاثة» برصيد 17 نقطة من سبع مباريات، بفارق نقطتين عن ضيف الاثنين. وفي حال فوز المنتخب الإنجليزي على نظيره السلوفاكي، سيكون في موقع الأفضلية لضمان التأهل المباشر عن المجموعة، إذ تتبقى له بعد مباراة الاثنين، مباراتان أسهل نسبياً، أمام ضيفه السلوفيني (الرابع) ومضيفه الليتواني (الخامس) في أكتوبر المقبل.
ويتأهل صاحب المركز الأول مباشرة إلى النهائيات، بينما سيكون على أفضل ثمانية منتخبات حلت ثانية في المجموعات التسع خوض ملحق فاصل لحسم البطاقات الأربع المتبقية.
وفي حال فوز إنجلترا اليوم على ملعب ويمبلي الشهير في لندن، سيصبح المنتخب في حاجة إلى نقطتين فقط من مباراتيه الأخيرتين.
وسجل كاين (24 عاماً) هدفين من الرباعية الإنجليزية في مرمى مالطا الجمعة، في فوز لم يلق رضا المشجعين، لاسيما أن مالطا تعد من أضعف المنتخبات وتحتل المركز الـ190 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).. وسجل المنتخب الإنجليزي أهدافه في الشوط الثاني.
وتدخل سلوفاكيا المباراة بعد فوز صعب في الجولة السابعة على ضيفتها سلوفينيا بنتيجة 1 -صفر، في هدف سجله آدم نيميتش في الدقيقة 81، ساهم في تعزيز موقع منتخب بلاده في المركز الثاني بفارق أربع نقاط عن أسكتلندا وسلوفينيا في المركزين الثالث والرابع.
وفاز المنتخب الإنجليزي في المباريات الثلاث الأخيرة له على أرضه ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة.
وفي المجموعة نفسها، تلتقي أسكتلندا مضيفتها مالطا وتستقبل سلوفينيا ليتوانيا.. ولايزال المنتخبان الأسكتلندي والسلوفيني في موقع المنافس على بطاقة الملحق على الأقل، إذ يبتعدان بفارق أربع نقاط فقط عن سلوفاكيا، قبل ثلاث جولات على انتهاء التصفيات.
وفي المجموعة الثالثة، اقتربت ألمانيا حاملة لقب كأس العالم 2014 في البرازيل، من بلوغ النهائيات للمرة التاسعة عشرة في تاريخها.
وفازت ألمانيا في الجولة الماضية بصعوبة على الجمهورية التشيكية 2-1، لتواصل صدارتها للمجموعة برصيد 21 نقطة من سبع مباريات، وبفارق خمس نقاط عن أيرلندا الشمالية الثانية.
ويستضيف «ناسيونال مانشافت» اليوم المنتخب النرويجي، في مباراة يسعى خلالها لاعبو المدرب الألماني يواكيم لوف، إلى نقاط ثلاث ستضمن لهم بلوغ النهائيات في حال تعثر المنتخب الأيرلندي الشمالي الذي يستضيف الجمهورية التشيكية (الثالثة مع تسع نقاط).
وكان لوف أعرب عن عدم رضاه عن أداء منتخب بلاده في مباراته الأخيرة، معتبراً أن لاعبيه كانوا «محظوظين» في المباراة ضد تشيكيا.
وأشار إلى أن الأخير «دافع بشكل جيد، إلا أننا أيضاً صعبنا الأمور على أنفسنا، لم نلعب كما رغبنا في الثلث الأخير من الملعب».
أضاف «لقد فزنا... هذا هو الأهم»، ليحافظ بذلك المنتخب الألماني على سجله المثالي التصفيات، مع سبعة انتصارات في سبع مباريات. وفي مباريات أخرى ضمن المجموعة نفسها، تجد أيرلندا نفسها في مواجهة صعبة على أرضها أمام تشيكيا، بعد فوزها على مضيفتها سان مارينو المتواضعة في المرحلة السابقة 3 -صفر.
وفي المجموعة الخامسة، تبدو المنافسة على أشدها بين المتصدرة بولندا (16 نقطة من سبع مباريات) ومونتينيغرو الثانية والدنمارك الثالثة (تتساويان بالنقاط مع 13 نقطة).
فبعد خسارة بولندا المفاجئة صفر- 4 أمام الدنمارك وفوز مونتينيغرو على كازاخستان 3 -صفر، اختلطت الأوراق في هذه المجموعة.
وفي مواجهات اليوم، تستضيف مونتينيغرو رومانيا (الرابعة مع تسع نقاط)، بينما تحل الدنمارك ضيفة على أرمينيا (الخامسة مع ست نقاط)، وتستضيف بولندا كازاخستان الأخيرة مع نقطتين.
copy short url   نسخ
04/09/2017
1553