الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  لا جازيتا : هزيمة مذلة

لا جازيتا : هزيمة مذلة

لا جازيتا : هزيمة مذلة

أبدت الصحف الإيطالية حسرتها الشديدة بعد خسارة منتخب إيطاليا المذلة بثلاثة أهداف دون رد أمام نظيره الإسباني في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
ووصفت الصحف الخسارة بأنها «إذلال» وفتحت النار ضد المدير الفني جيامبييرو فينتورا الذي فشل في إدارة المباراة.
وعنونت صحيفة «لا جازيتا ديلو سبورت» في صدر صفحتها الأولى «إيسكو يعرقل مسيرة إيطاليا»، في إشارة إلى الهدفين اللذين سجلهما لاعب ريال مدريد إيسكو ألاركون ليقود منتخب بلاده إلى فوز تاريخي عريض.
وحملت الصحيفة مسؤولية الخسارة لكل من مدرب المنتخب فينتورا والحارس المخضرم جانلويجي بوفون ولاعب الوسط ماركو فيراتي الذين لم يقدموا الأداء المنتظر.
وأشارت إلى أن بوفون، الذي يخيف أي هجوم في العالم، كان غير موفق على الإطلاق حيث اهتزت شباكه ثلاث مرات، بينما تعرض فيراتي لما سمته «إذلالا» بعد تمرير إيسكو للكرة بين قدميه.
بينما كانت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» أكثر قسوة في النقد حيث وجهت سؤالا للمدير الفني قائلة «فينتورا.. هل هذه هي إيطاليا؟»، مضيفة أن المدرب فشل فشلاً ذريعا وسمح لمنتخب إسبانيا «بالفوز بسهولة».
وأضافت «إيطاليا ستحاول التأهل للمونديال عبر البوابة الخلفية وإسبانيا من الباب الكبير»، مشيرة إلى أن اللعب بطريقة 4-4-2 لم يكن الخيار المثالي في مواجهة الماتادور خاصة على ملعب سانتياجو برنابيو.
وفي نفس السياق واصلت صحيفة «توتو سبورت» حيث علقت «يا لها من ضربة موجعة!!» مع صورة كبيرة للاعبي المنتخب وتبدو على وجوههم علامات الإحباط.
وتابعت «إسبانيا تلقن إيطاليا درسا قاسيا»، مشيدة بالأداء الذي قدمه المنتخب الإسباني خلال المباراة.
وقالت «إيطاليا تعيد سيناريو كابوس نهائي كأس الأمم الأوروبية 2012» عندما فازت إسبانيا بأربعة أهداف نظيفة وتوجت حينها باللقب.
وأشادت الصحيفة بإيسكو الذي وصفته بـ «ملك البرنابيو»، مبرزة عدم تلقي إسبانيا أي خسارة خلال 60 مباراة بتصفيات كأس العالم.
كما امتدت أصداء الهزيمة إلى الصحف العامة حيث كتبت صحيفة «لاريبوبليكا» الشهيرة «قد نعاقب بخوض الملحق المؤهل للمونديال إذا استمر هذا الأداء الهزيل».
أما صحيفة «كوريري ديلا سيرا»، فقد عنونت «إيطاليا تسقط مهانة في مدريد»، مشيرة إلى أن «الأهداف الثلاثة تعكس الفارق الواضح على أرضية الملعب بين الفريقين. يجب على إيطاليا أن تقنع بالملحق»

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below