الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  مـاركـا : إيسكو المـرعب

مـاركـا : إيسكو المـرعب

مـاركـا : إيسكو المـرعب

ترجمة- علي النعماني
تصدرت صور اللاعب إيسكو ألاركون الصحف الإسبانية بعدما قاد منتخب إسبانيا لفوز كبير بثلاثة أهداف نظيفة على إيطاليا في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 في روسيا.
وقطع منتخب إسبانيا خطوة كبيرة نحو التأهل للمونديال بعدما قدم أداءً ممتعاً على ملعب «سانتياجو برنابيو» في قمة مواجهات الجولة السابعة بالمجموعة السابعة ضمن التصفيات الأوروبية.
ويدين «لا روخا» بالفضل الأكبر في هذا الانتصار للاعب وسط ريال مدريد إيسكو ألاراكون الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 14 و40 من الشوط الأول، بينما تكفل ألفارو موراتا بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 77.
وعنونت صحيفة «ماركا» في صدر صفحتها الرئيسية «إيسكو المرعب»، مع صورة كبيرة للاعب يحتفل مع زملائه بفوز إسبانيا.
وقالت في عنوان آخر «ثلاثة أهداف ساحرة تقرب إسبانيا من حلم المونديال».
وأضافت: «الحارس دي خيا يمنع إيطاليا من التسجيل.. موراتا يربك صفوف الآزوري».
كما لفتت الصحيفة إلى عودة ديفيد فيا إلى صفوف المنتخب بعد أكثر من ثلاث سنوات.
وعلقت الصحيفة في عنوان داخلي «إسبانيا تبث الرعب في قلوب منافسيها»، مشيرة إلى أن «منتخب الماتادور قدم أداءً قوياً للغاية أعاد به للأذهان الهيمنة الإسبانية على أوروبا والعالم».
وكتبت صحيفة «آس» على غلافها الرئيسي «إلى المونديال» وتحتها صورة كبيرة لإيسكو نجم ريال مدريد وهو يحيي الجمهور بطريقته الخاصة.
وقالت الصحيفة «إيسكو ينسف إيطاليا» بهدفين رائعين.
وتابعت أن إيسكو قدم أداءً يشبه إلى حد كبير ما كان يقدمه لاعب الوسط أندريس إنييستا الذي قاد إسبانيا إلى ألقاب تاريخية.
ونقلت الصحيفة تصريحات إيسكو عقب اللقاء التي قال فيها: «قدمت كل شيء.. أنا سعيد لأنني ساهمت بأقصى قدر في المباراة، والأهم هو الحصول على النقاط الثلاث».
وأضاف لاعب ريال مدريد: «لم ألعب الكثير من المباريات مع المنتخب، لكن ربما هذه هي الأكثر خصوصية حتى الآن؛ بسبب الأجواء والملعب والخصم».
وعنونت صحيفة «موندو ديبورتيفو» على صفحتها الأولى «مباشرة إلى روسيا»، مشيرة إلى أن منتخب إسبانيا ضمن بنسبة كبيرة مقعده في مونديال 2018.
ونشرت الصحيفة الكتالونية صورة لإيسكو لاعب ريال مدريد وجيرارد بيكيه لاعب برشلونة وهما يتصافحان.
وقالت: «إسبانيا تكتسح إيطاليا وتتصدر المجموعة لتقترب خطوة كبيرة من التأهل للمونديال».
من جانبها تناولت أيضاً صحيفة «سبورت» اللقاء وقالت: «إسبانيا تقترب من المونديال بطريقة تيكي تاكا».
ونقلت الصحيفة عن ديفيد فيا لاعب برشلونة السابق ونيويورك سيتي الأميركي الحالي: «لقد كانت ليلة كبيرة بالنسبة لي ولإسبانيا.. المشاركة لبضعة دقائق على ملعب مثل البرنابيو وأمام إيطاليا مثلت خاتمة كبيرة بالنسبة لي.. لم يكن الأمر ليصبح أفضل من ذلك».. وعلقت صحيفة «سوبر ديبورتي» في صفحتها الأولى «إسبانيا 3 إيطاليا 0، الطريق نحو روسيا بفضل إيسكو».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below