الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العطية بطلاً لباها بولندا

العطية بطلاً لباها بولندا

العطية بطلاً لباها بولندا

وارسو- قنا- توج بطلنا العالمي ناصر صالح العطية امس، بلقب رالي باها بولندا، الجولة التاسعة من كأس العالم 2017 للراليات الصحراوية الطويلة «الكروس كاونتري». وحل السائق البولندي ياكوب برزيغونسكي في المركز الثاني، ليؤجل حسم لقب بطولة العالم إلى رالي المغرب الصحراوي.
وأكمل العطية مسيرته الناجحة في المراحل الأربع القصيرة التي شهدها الرالي امس، ونجح في اجتيازها من دون الضغط بشكل كبير على سيارته «تويوتا هايلوكس» بعد أن قدم أداء قويا خلال المراحل الثلاث الأولى.


وبالرغم من أن العطية أنهى المرحلة الرابعة في شيكوفا البالغ طولها 18.3 كلم في المركز الثامن متأخرا بدقيقة و15 ثانية عن صاحب الزمن الأسرع نيكولا فوكس، ومنافسه الأساسي البطل المحلي ياكوب برزيغونسكي الذي أنهى ثانيا، إلا أنه رفع من وتيرته خلال المرحلة الخامسة في لوبيشين التي بلغ طولها 10.5 كلم، وحل ثانيا خلف فوكس بفارق 29 ثانية مستفيدا من معاناة ملاحقه البولندي الذي أنهى المرحلة تاسعا.
وواصل بطلنا القطري ناصر العطية رفع سرعته في المرحلة السادسة من الرالي في شيكوفا لينهيها ثانيا خلف برزيغونسكي بـ 11 ثانية محاولا تعويض تأخره في المرحلة السابقة.
وبانتهاء منافسات المرحلة السابعة والأخيرة للرالي، تمكن ناصر صالح العطية من امتلاك فارق إجمالي عن ملاحقه برزيغونسكي بلغ 3 دقائق و54 ثانية الأمر الذي مكنه من التتويج باللقب، فيما ذهب المركز الثالث لصالح بيرنارد تين برينكي على متن «تويوتا هايلوكس».
يشار إلى أن ناصر صالح العطية اقترب بشكل كبير للغاية من حسم لقب «الكروس كاونتري» لصالحه بعد أن جمع 240 نقطة، متقدما بـ 81 نقطة عن ملاحقه البولندي برزيغونسكي الذي يملك 159 نقطة، علما بأنه يتبقى جولتان فقط في منافسات هذا الموسم يمكن خلالهما جمع 90 نقطة.
عادل حسين
يتوّج بطلا لفئة تي2
كما نجح بطلنا العالمي حامل لقب 2016 في فئة تي2 عادل حسين عبدالله من الفوز بالمركز الأول في فئة تي 2 بباها بولندا مع ملاحه القطري ناصر سعدون الكواري على متن سيارته نيسان بترول (واي 62)، وذلك بعد أن تمكن من تخطي منافسيه في نفس الفئة وتفوّق على السائق السعودي ياسر السعيدان وملاحه الاماراتي عارف محمد يوسف، وهذا هو الفوز الثالث له على التوالي وذلك بعد أن فاز بلقب باها آراغون الاسباني وباها المجر الدولي وأضاف لهما باها بولندا الدولي وهو الآن يحتل المركز الثاني في الترتيب العام في فئته وله فرصة للمنافسة على اللقب لأنه متبق (90) نقطة من البطولة.
عادل حسين: أهدي هذا الفوز لتميم المجد والشعب القطري
وقد أعرب البطل القطري عادل حسين عن سعادته الغامرة بالفوز بلقب فئة تي2 قائلا: «أهدى هذا الفوز لصاحب السمو الأمير المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صاحب الأيادي البيضاء على الرياضة والرياضيين، والشعب القطري وأتمنى أن يزول هذا الحصار الظالم، ونحن نقف قلبا وقالبا مع تميم المجد ونجدد له الولاء والطاعة والبيعة ونرفع راية قطر في المحافل الدولية الرياضية وكلنا جنود وفداء لتميم المجد حفظه الله».
وأضاف: «الحمد لله والشكر له على هذا الانتصار، لقد بذلت قصارى جهدي من أجل تحقيق هذا الفوز الغالي ولأبرهن وأثبت للعالم بأننا رغم الحصار الظالم لكننا أقوياء ورجال وقت الشدة، وأن شباب قطر لديهم العزيمة والاصرار والارادة من أجل رفع سمعة الوطن وهذا ثالث فوز لي في أوروبا وأتمنى مواصلة الفوز من أجل المنافسة على اللقب، ومعسكر الاعداد في ألمانيا أفادني».
وتابع: «أشكر الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية وشركة صالح الحمد المانع وكيل نيسان قطر وشركة الاتصالات OOREDOO على دعمهم لي لمواصلة مشوار الانتصارات، كما أن وجود خالد الرميحي عضو مجلس الإدارة كان له دور كبير في رفع معنوياتنا وتشجيعنا وشكرا لملاحي ناصر الكواري وللفريق كاملا».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below