+ A
A -
وارسو- قنا- تصدر السائق القطري ناصر صالح العطية الترتيب العام لرالي باها بولندا الجولة التاسعة من كأس العالم 2017 للراليات الصحراوية الطويلة «الكروس كاونتري» على متن سيارته تويوتا هايلوكس، بعد أن حل بالمركز الأول في المرحلتين الثانية والثالثة لليوم الثاني للرالي متقدماً على البولندي ياكوب برزيغونسكي.
ففي المرحلة الثانية للرالي، أمس، التي أقيمت في درافسكو بطول 215.90 كلم، نجح العطية الذي يقود لصالح فريق «أوفردرايف ريسينغ»، بتسجيل أسرع توقيت بساعتين 21 دقيقة و07 ثانية، وبفارق 22 ثانية أمام ملاحقه البولندي ياكوب برزيغونسكي الذي حل ثانياً مسجلاً زمناً قدره ساعتين و21 دقيقة و29 ثانية، متقدماً على مواطنه كرزيستوف هولوفكزيتش الذي حل ثالثاً بتوقيت ساعتين و27 دقيقة و08 ثانية.
وفي المرحلة الثالثة للرالي اليوم (والتي تعتبر تكراراً للمرحلة الثانية في بنفس الطول ونفس الموقع)، واصل العطية صدارته مسجلاً أسرع توقيت قدره ساعتان و23 دقيقة و05 ثوانٍ، متفوقاً بدقيقتين و48 ثانية على السائق البولندي آرون دومزالا الذي حل ثانياً خلف مقود سيارته تويوتا هايلوكس، في حين حل البولندي الآخر ياكوب برزيغونسكي في المركز الثالث مسجلاً توقيت قدره ساعتان و26 دقيقة و47 ثانية.
وبنتيجة الأمس، عزز ناصر العطية صدارته للترتيب العام المؤقت بفارق 4 دقائق و09 ثوانٍ أمام أقرب ملاحقيه البولندي ياكوب برزيغونسكي، بينما احتل السائق الهولندي بيرنارد تين برينكي المركز الثالث.
وكانت فعاليات باها بولندا انطلقت أمس الأول الجمعة في منطقة شتشتين بمشاركة حوالي 134 سيارة ودراجة نارية وشاحنة، حيث تصدر العطية المرحلة الاستعراضية (الافتتاحية) للرالي في منطقة شتشين البالغ طولها
طولها 7.08 كلم بالإضافة لـ20.66 كلم مرحلة وصل، مسجلاً 6 دقائق و9 ثوانٍ، متقدماً بفارق خمس ثوانٍ أمام برزيغونسكي سائق ميني إكس رايد.
ويسعى البطل القطري ناصر العطية إلى تحقيق الفوز في رالي باها بولندا، للمحافظة على صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 210 نقاط، بفارق 72 نقطة عن أقرب منافسيه البولندي ياكوب برزينغوسكي.
وفي حال حقق العطية الفوز في هذا الرالي على غرار العام الماضي، فإن العطية سيتقدم بفارق 81 نقطة على الأقل عن منافسه الرئيسي برزينغوسكي قبل الجولتين الأخيرتين من البطولة في المغرب والبرتغال، وهذا من شأنه أن يضعه في موقعٍ ممتاز لتحقيق لقب كأس العالم للكروس كاونتري للعام الثالث على التوالي.
الجدير بالذكر أن منافسات اليوم الأحد تضم أربع مراحل قصيرة، بطول 57.78 كلم مقابل 71.51 مراحل وصل، في حين تبلغ المسافة الإجمالية لرالي باها بولندا 840.25 كلم منها 496.66 كلم مراحل خاصة و343.59 كلم مراحل وصل.
وفي فئة تي2 تمكن حامل اللقب البطل القطري عادل حسين عبدالله ومواطنه القطري ناصر سعدون الكواري على متن سيارته نيسان بترول من تصدر هذه الفئة متفوقاً على السائق السعودي ياسر السعيدان رغم الصعوبات والأضرار التي لحقت بالسيارة إثر كسر في الدرب شيفت وكانت تعمل فقط على الدفع الخلفي لمسافة 50 كلم.
كما حصل كسر في البريك، وتم إصلاحها في مركز الخدمة رغم أنه تم توقيع عقوبة عليهم مدتها (20) دقيقة، كما تمكن البطل محمد المناعي من تكملة مراحل اليوم وتصدر فئة الدفع الثنائي.
ويختتم اليوم الأحد الباها بإقامة أربع مراحل قصيرة بطول (57.78) كلم، مقابل (71.51 ) كلم مراحل وصل.
ثلاث نجوم قطرية ساطعة في سماء بولندا
رغم الحصار الظالم على دولة قطر إلا أن أبطالها في الراليات يسطعون في سماء بولندا ويشارك في الباها ثلاثة أبطال عالم قطريين وهم البطل العالمي ناصر بن صالح العطية في الفئة الأولى متصدر بطولة العالم حالياً، والبطل العالمي عادل حسين عبدالله في فئة تي2 حامل لقب 2017 ثاني فئة تي2 ومعه الملاح القطري المتميّز ناصر بن سعدون الكواري، والبطل العالمي في الدفع الثنائي 2015 محمد المناعي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يطمح في نيل اللقب هذا الموسم.
copy short url   نسخ
03/09/2017
1471