+ A
A -
افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي صباح أمس الأول الخميس، معرض قطر بعدسة الجالية الفلبينية والذي تنظمه بالتعاون مع سفارة الفلبين لدى الدولة.
حضر الافتتاح السيد سيف الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في المؤسسة وسعادة السيد آلان تيمباين سفير الفلبين لدى الدولة ومجموعة من الفنانين والمهتمين.
وشارك في المعرض 32 مصورا فوتوغرافيا فلبينيا بـ43 صورة تناولت أبرز معالم قطر وزوايا مختلفة تنقل للجمهور ثراء التراث القطري وطبيعة نمط الحياة في أماكن متعددة.
وفي هذا السياق، قال سيف الدوسري مدير إدارة الموارد البشرية في المؤسسة: يوثق المعرض معالم قطر والحياة فيها بعدسة الجالية الفلبينية والتي تعكس مدى التناغم والتعايش الذي يتمتع به كل من يعيش على أرض قطر بسلام ومحبة.
مضيفا: ولمَا كانت كتارا ملتقى الثقافات وجسر التواصل بين الشعوب، أصبحنا نرى مثل هذه المعارض المتنوعة والمتميزة، فنحن نعي تماما أن الثقافة بمختلف فروعها ومنابعها من معارض ومسارح وموسيقى لغة مشتركة تسمو بالإنسان أينما كان، وتزيد التقارب بين جميع الدول والشعوب مهما اختلف تاريخها وجغرافيتها.
من ناحيته، قال السفير الفلبيني إنّ الجالية الفلبينية تنقل للشعب القطري من خلال هذا المعرض كل المحبة والتقدير وهو دليل على أهمية التبادل الثقافي كجسر لتواصل الشعوب. متقدما بشكره للقائمين على المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا التي تؤدي دورا فعالا في التقريب بين الثقافات والشعوب. و تجدر الاشارة إلى أن المعرض يتواصل في المبنى 19 في الحي الثقافي كتارا إلى 27 اغسطس الجاري وهو يأتي من بين فعاليات عديدة تقدمها المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا لمد جسور التواصل بين الثقافات والشعوب.
copy short url   نسخ
19/08/2017
4042