+ A
A -
حقن نفخ الوجه عبارة عن إبر تحتوي على مواد معيّنة، يتمّ حقنها تحت الجلد من أجل معالجة الترهل أو نفخ الخدود وتعبئة الفراغات وتحسين شكل الوجه. وتعتمد حقن الفيلر على مواد مختلفة، تستمر كحدّ أقصى سنة إلى سنتين. أمّا انواع تلك المواد فهي الآتية:
الدهون الذاتية
يمكن حقن الوجه بدهون ذاتية يتم أخذها من الجسم ذاته من منطقة الأرداف أو منطقة البطن وتلك المواد تدعى الأوتوكرافت ونتائجها رائعة ولا تشكل أي ضرر يذكر لانّ الجسم يتعرّف عليها فوراً كونها أخذت منه وبالتالي لا مجال لأن تسبّب الحساسية أو الالتهاب.
حمض الهياليورونيك
هو أيضاً مادة طبيعية موجودة في أجسادنا، لها قوام هلامي، ويستخدم حمض الهيالورونيك كفيلر في تقليل تجاعيد الوجه والتخلّص منها، وهو متوافق مع جسم الإنسان ويقبله الجسم بسهولة.
الكولاجين
مادة يتم استخراجها من جلد الأبقار وتحقن في الوجه لنفخ الخدود المسطحة واعادة النضارة إلى البشرة. ومن المعروف أن الكولاجين موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان، ومع التقدّم في العمر تقلّ نسبته، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل البشرة، ويستمر مفعول حقن الكولاجين من 3 إلى 6 اشهر.
السيليكون
يستخدم السيليكون السائل لنفخ الخدين وتكبير الشفتين وازالة التجاعيد، هو من المواد التي يصعب على الجسم اذابتها، وبالتالي تدوم لفترة طويلة، ولكن يمكن أن يحدث تشوّهاً في الوجه كانتفاخ زائد، كما يمكن أن يسبب التهابات وتحجّراً في موقع الحقنة؛ لذلك يتمّ الاستغناء عنه تدريجيّاً لصالح المواد الاخرى.
البوتوكس
يختلف عن حقن الفيلر. وهو مادة تسبّب ارتخاء العضل، وتزيل التجاعيد عبر جعل الجلد مسطحاً، وبالتالي لا تفيد في نفخ الخدّين، ولكن انّ تمّ حقنها قبل الفيلر بأسبوع فيمكن أن تحقق نتائج أفضل.
يبقى أن استشارة الطبيب المختصّ حول هذه الأنواع لاختيار النوع المناسب ضرورة.
copy short url   نسخ
01/08/2017
2959