+ A
A -
بمشاركة نحو 140 طفلا من الذكور والإناث يواصل مركز عيد النسائي دورة حلق البراعم الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم الذي أطلقها خلال شهر يوليو الجاري تحت شعار «بالقرآن نبني الأجيال».
وأوضح عيد النسائي أن حلق البراعم تقام في فروع المركز الثلاثة في الدفنة والوكرة والخور وهي عبارة عن دورة قرآنية مكثفة تقام خلال الإجازة الصيفية بهدف الاستفادة من الأوقات فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة وتعلم كتاب الله وحفظ آيات القرآن الكريم بإتقان.
وتتيح الدورة للبراعم من عمر 5 إلى 8 سنوات من الذكور والإناث حفظ سورة الملك وقصار السور في جزء عم، بالإضافة إلى تدريس الأمور الهامة في العقيدة والسيرة وتعلم بعض الأحاديث النبوية.
ويصاحب البرنامج إقامة الرحلات والورش التربوية وإقامة المسابقات التثقيفية والترفيهية.
وتقام الدورة يوميا من الأحد إلى الخميس خلال الفترة الصباحية من الساعة 8:30 وحتى 11:30 ظهراً وتستمر حتى منتصف شهر أغسطس القادم.
من جانبها صرحت أمينة معرفية مديرة مركز عيد النسائي أن المركز يسعى إلى شغل أوقات الأطفال بما ينفعهم خلال العطلة المدرسية الصيفية من خلال عقد الدورات الصيفية الهادفة والمتنوعة.
وأضافت أن الدورة تهدف إلى ربط قلوب أبنائنا الطلاب من الذكور والإناث بكتاب الله تعالى حباً وتعظيماً وفهماً وتدبراً، فضلا عن شغل وقت البراعم بالأنشطة والفعاليات المفيدة النافعة وكذلك المساهمة في التنشئة الصحيحة تربوياً ومهاريا في هذا الجانب.
copy short url   نسخ
30/07/2017
1541